الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بودكاست ماستركارد الجديد يوضح كيف يسهم الشمول المالي في بناء مستقبل عادل

ماستركارد تسلط الضوء على أهمية الشمول المالي في التصدي لبعض أهم التحديات الاجتماعية والاقتصادية في العالم ضمن بودكاست جديد بعنوان “رحلة إلى المليار”
يتناول بودكاست “رحلة إلى المليار” مسيرة ماستركارد للوفاء بالتزامها بضمّ مليار شخص إلى الاقتصاد الرقمي مع 50 مليون شركة صغيرة و25 مليون رائدة أعمال بحلول عام 2025
يسلط خبراء من ماستركارد وقادة أعمال ورواد أعمال من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والعالم الضوء على الابتكارات والشراكات التي تبني اقتصادا رقميا مستداما يضمن ازدهار الناس والكوكب

في أعقاب إعلان شركة ماستركارد عن التزامها بضمّ مليار شخص إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، بدأت الشركة بإطلاق حملات لنشر الوعي إزاء بعض أكثر القضايا أهمية في العالم، وذلك من خلال سلسلة بودكاست مبتكرة بعنوان “رحلة إلى المليار”.
وتستضيف الصحفية الحائزة على جوائز ومذيعة الأخبار، فيفي بيترز، في سلسلة بودكاست “رحلة إلى المليار”، خبراء من ماستركارد وقادة أعمال ومؤثرين ورواد أعمال من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى من العالم، ممن يسعون لبناء اقتصاد رقمي أكثر شمولاً واستدامة يتيح للناس تحقيق الازدهار ويساهم في حماية الكوكب.
ويتناول بودكاست “رحلة إلى المليار”، رحلة ماستركارد التي تمتد لعشر سنوات لضم 500 مليون شخص إلى الاقتصاد الرقمي. وقد استطاعت الشركة تحقيق هذا الهدف في عام 2020، لتقوم بعد ذلك برفع سقف التحدي خلال ذروة جائحة كوفيد-19 مع التزام جديد بضم 500 مليون شخص آخر إلى الاقتصاد الرقمي، مما يرفع العدد الإجمالي إلى مليار شخص بحلول عام 2025. وفضلًا عن هذا الالتزام، تركز الشركة على تمكين 50 مليون شركة صغيرة و25 مليون رائدة أعمال للمساعدة بتنمية أعمالهم.
هذا، وتسلط سلسلة البودكاست التي تتألف من تسعة أجزاء، الضوء على الشراكات المبتكرة والقصص الملهمة والتطورات التكنولوجية، التي تغذي هذا الهدف الطموح لشركة ماستركارد، كما تقدم حلولًا ورؤى بشأن الأسس الضرورية لبناء اقتصاد رقمي شامل.
وفي تعليقها على هذه السلسلة، قالت بياتريس كورناتشيا، نائب الرئيس الأول للتسويق والاتصالات لدى ماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “يمثل الشمول المالي جوهر طموح ماستركارد لبناء عالم أفضل وأكثر شمولاً للجميع، وفي كل مكان. وعلاوة على كونها وسيلة مؤثرة لرواية القصص، تساعد سلسلة البودكاست في تعزيز قوة الاتصال، وإطلاق حوار بطرق جديدة ومؤثرة. ونحن نتطلع عبر القصص الملهمة التي يقدمها هذا البودكاست إلى تعزيز الوعي بالابتكارات والشراكات الملهمة التي تساهم بتعزيز الشمول المالي، وتدعم الشركات الصغيرة، وتساعد في بناء عالم أكثر اتصالًا وعدلًا.”
وتستضيف الحلقة الأولى من سلسلة البودكاست، والتي تحمل عنوان “بناء اقتصاد رقمي أكثر شمولاً واستدامة”، السيد أجاي بانغا، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماستركارد، والذي تولى منصبه هذا بعد أن أمضى 11 عامًا كرئيس تنفيذي للشركة. وتمثل استضافته في أولى حلقات البودكاست فرصة مهمة لاستماع إلى وجهة نظره بشأن أهمية الاقتصاد الرقمي كقوة للخير في العالم.
وتستضيف الحلقة الثانية بعنوان “تحرير قوة الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط وإفريقيا”، راغو مالهوترا، الرئيس المشارك للأسواق الدولية في ماستركارد، والمسؤول عن استراتيجيات النمو في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. ويُعرف عن راغو شغفه بالشمول المالي، إذ أنه باعتقاده السبيل إلى تحقيق تكافؤ الفرص للجميع.
أما في الحلقة الثالثة والتي تحمل عنوان “إطلاق العنان لاقتصاد المرأة وتمكين رائدات الأعمال”، تستضيف سلسلة البودكاست كلًا من آن كيرنز، نائب الرئيس التنفيذي في ماستركارد، وسارة بيضون، المؤسِّسة والمديرة الإبداعية لدار الأزياء اللبنانية والمشروع الاجتماعي Sarah’s Bag.
إلى ذلك، يتناول البودكاست في حلقات أخرى تأثير الاستدامة البيئية، وكيف يعمل “التحالف من أجل كوكبنا الثمين” على التصدي لتغير المناخ من خلال زراعة 100 مليون شجرة في كينيا وأستراليا والبرازيل. وتتناول الحلقات التالية موضوعات حول الدور المهم لتسريع التحول الرقمي وابتكار المنتجات والتسويق في تعزيز الاندماج في الاقتصاد الرقمي لضمان مستقبل عادل للجميع.

أخبار ذات صلة

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y

ميتا: المنظمون الأوروبيون يدمرون روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها

مواصفات وسعر هاتف POCO M6 4G

موبايل سامسونج بسعر رخيص .. تفاصيل

شاومي تطلق وحش السيلفي Xiaomi 14 Civi

سامسونج تفاجئ عشاقها بأحدث smartwatch تقهر Apple Watch

beIN SPORTS تكشف عن فريق المواهب في تغطيتها الإعلامية لبطولة أمم أوروبا 2024™

آخر الأخبار
أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك البنك المركزي: ارتفاع نقود الإحتياطي لـ1.71 تريليون جنيه في فبراير الماضي السيسى يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية