الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك الفجيرة الوطني يتعاون مع منصة فينفيريتي لتوسيع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

 

  • الشراكة تركز على برنامج تمويل الموزعين من ريدنجتون

 لندن.

أعلنت فينفيريتي (Finverity)، المنصة الرائدة لدعم منظومات التمويل التجاري في الأسواق الناشئة، وبنك الفجيرة الوطني، أحد أبرز البنوك في مجال التمويل التجاري في دولة الإمارات، اليوم عن تأسيس شراكةٍ رائدة لزيادة حلول تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وركزت أولى عمليات الشراكة على التعاون مع شركة ريدنجتون الخليج، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء في مجال التكنولوجيا على مستوى دولة الإمارات.

وتوفر فينفيريتي، بموجب هذه الشراكة، مجموعةً من حلول التمويل المصممة حسب الطلب، وخدمات هيكلة الصفقات، ومنصةً متكاملة للحلول التقنية تدعم استمرار العمليات التشغيلية ورفع التقارير. كما تتيح إضافة اكتتاب بنك الفجيرة الوطني وأصول تمويل سلسلة التوريد إلى سوق فينفيريتي. وتعتمد الشراكة بوضوح على دور فينفيريتي الرائد في توفير حلول تركز على العملاء من خلال توجيه رأس المال إلى الشركات القادرة على الاستفادة منه، ما يتيح لهم تمويل أنشطتهم التجارية بصورةٍ أكثر كفاءة.

وتكتسب فينفيريتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولا سيما دبي مكانة رائدة في قطاع التمويل التجاري، إذ أصبحت المنصة مركزاً عالمياً للتجارة والأموال نتيجة تزايد الاستثمار في حلول تمويل سلسلة التوريد، في الوقت الذي يتوقع فيه البنك الدولي تسارع نمو اقتصاد المنطقة إلى 5.3% خلال عام 2022، والذي ينعكس على نمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 5.9% في العام نفسه، ما يمثّل ارتفاعاً بمقدار 1.2 نقطة مئوية عن التقديرات نفسها في بداية العام الحالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فينكايتسواران راماسوبراموني، مدير تمويل المعدات والحلول التكنولوجية في بنك الفجيرة الوطني: “يسرّنا في بنك الفجيرة الوطني، جهة الإقراض الرائدة في مجال تمويل المعدات التكنولوجية، التعاون مع منصة فينفيريتي باعتبارها شريك التكنولوجيا المالية، لتوفير حلول تمويل سلسلة التوريد للعملاء. وتحمل هذه الشراكة الاستراتيجية إمكاناتٍ واسعة وقيمةً كبيرة، نظراً لريادة الطرفين في مجال التجارة المعتمدة على حلول تكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف راماسوبراموني: “تساهم هذه الشراكة في تحقيق العديد من الصفقات التي تم دراستها والتفاوض عليها مسبقاً في سوق فينفيريتي، مما يتيح تمويل مجموعة متنوعة من صفقات تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة، وبدوره يقلّل الفترات اللازمة للموافقة على الائتمان ويعزز سجلات البنك بكفاءةٍ عالية. كما تساهم منصة فينفيريتي للحلول التكنولوجية بدعم خدماتنا الرقمية، بما يضمن شفافيةً أكبر في التعامل مع الأصول المستفيدة من التمويل، مع تعزيز تجربة المستخدمين”.

برنامج تمويل الموزعين من ريدنجتون

يركز بنك الفجيرة الوطني في المرحلة الأولى للشراكة على دعم برنامج تمويل الموزعين الذي تقدمه شركة ريدنجتون في دولة الإمارات، مع السعي إلى تمويل العديد غيره من البرامج على منصة فينفيريتي، حيث ستسهم هذه الشراكة على الوصول إلى الشركاء والعملاء في قطاع التكنولوجيا والوصول إلى رأس مال عامل إضافي، حيث تُدار جميع هذه العمليات من خلال منصة فينفيريتي.

وعملت فينفيريتي على تصميم البرنامج ليناسب احتياجات ريدنجتون بدقة، مع تحديد جهة التمويل الأنسب لإطار عمل الشركة وإمكانات النمو التي يحملها البرنامج، والذي أتاح لشركاء التوزيع الاستفادة من عملية سهلة لدفع فواتيرهم مسبقاً في إطار علاقاتهم التجارية المُعتادة. وبموجب هذا التمويل الضمني، يستفيد الموزعون من شروط تسديد ممددة لتسريع بيع منتجاتهم، وتوفير رافد إضافي لرأس المال العامل يتيح لهم شراء المزيد من منتجات ريدنجتون وتلبية طلب العملاء المتزايد.

وتتيح هذه الشراكة دمج حلول منصة فينفيريتي مع العمليات التشغيلية لبنك الفجيرة الوطني وعمليات الموافقة على الائتمان، مما يتيح للبنك توفير تجربة تمويل سلسة وتوسيع نطاق البرنامج بسرعة. ويمكن للعملاء، بعد الانضمام إلى المنصة، إتمام إجراءات بسيطة لدى الجهتين للحصول على التمويل.

وتعليقاً على هذ الموضوع، قال أليكس كولينجوود، رئيس قسم تصميم القروض والعلاقات المؤسسية في فينفيريتي: “يُعد تطوير حلول رأس المال الفعالة والمرنة بالاعتماد على أحدث التقنيات جوهر أعمال فينفيريتي. وانطلاقاً من خبرتي التي تمتد 30 عاماً في العمل لدى العديد من الشركات والمصارف مثل باركليز، غالباً ما تتخطى متطلبات تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة لدى بعض الشركات نطاق منتجات المصارف أو تستغرق وقتاً طويلاً لتنفيذها. وتوفر فينفيريتي حلاً مخصصاً يلبي بدقة احتياجات العملاء من الشركات ويتناسب مع عمليات مصارف التمويل في آنٍ معاً، ما يتيح قيمة مضافة للشركات التي تجني أفضل المزايا، واجهة تشغيل متميزة مع إمكانية الوصول إلى مجموعة أوسع من أدوات التمويل”.

ومن جانبه قال فيسواناث باليسنا، المدير التنفيذي لشركة ريدنجتون الخليج: “يحقق برنامج تمويل الموزعين من شركة ريدنجتون نجاحاً لافتاً ونعتزم توسيع نطاقه أكثر على مستوى دولة الإمارات وخارجها بالاعتماد على منصة فينفيريتي، مع استقطاب ممولين جدد بما يشمل مصارف إقليمية جديدة وصناديق معتمدة. وتأتي هذه الشراكة ثمرة تعاون وثيق بين فينفيريتي وريدنجتون وبنك الفجيرة الوطني يهدف لتقديم مزايا عديدة لجميع الأطراف”.

يتوجب على الشركات والأفراد في الوقت الحاضر تحديث تقنيتهم لتكون أكثر فاعلية في أماكن العمل أو من خلال عملهم من منازلهم، حيث ستوفر الشراكة مع فينفيريتي لشركائنا في قنوات التوزيع رأس مال عامل إضافي لتلبية الطلب المتزايد على التكنولوجيا في دولة الإمارات”.

وبدروه، قال فياتشيسلاف (سلافا) أوجانيزوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة فينفيريتي: “نجحت فينفيريتي في إحداث نقلة نوعية وضرورية في السوق من خلال مواكبة متطلبات الممولين والشركات بدقة من حيث هيكلة الصفقات والعمليات القائمة على التكنولوجيا. وتتيح المنصة وصولاً أفضل إلى خدمات التمويل وتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء، فضلاً عن توفير منظومة تمويل تجاري أكثر فعالية. ويعود الفضل في هذا النجاح إلى التعاون الوثيق بين الأطراف الثلاثة، ويسرنا العمل مع بنك الفجيرة الوطني وريدنجتون الذين يشاطروننا الرؤية ذاتها لمستقبل قطاع التمويل”.

 

 

 

أخبار ذات صلة

شهادات ادخار بنك مصر

مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟

بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية (Connect Money) في إصدار بطاقات الدفع الالكتروني

وزارة الاستثمار والرقابة المالية، راعي الملتقي الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين

تي باي، بوابة الدفع

تي باي تكشف عن هوية جديدة، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول

البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) يعزز كفاءته التشغيلية باستخدام حلول OpenText

بنك مسقط

بنك مسقط .. مسيرة من النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار

بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه

المركزي :1.7 تريليون جنيه ارتفاعا في ودائع العملاء بالبنوك خلال 5 أشهر

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024