الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التصديري للصناعات الكيماوية: 8 مليارات دولار قيمة الناتج الصناعي لمصانع البلاستيك

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن قطاع صناعات البلاستيك والمطاط من القطاعات الهامة وتتميز بالطلب الشديد نظراً لأنها منتجات ذات تماس حقيقي بحياة المواطن، وما يتمتع به القطاع من قدرات إنتاجية عالية.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات معرض أفروبلاست اليوم الخميس الموافق 18 مايو 2023 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات – مدينة نصر بمشاركة حوالي 140 شركة من ثمانية دول مختلفة.

وأوضح أن عدد الشركات الرسمية العاملة في القطاع لعام 2022 حولي 9877 منشأة برأسمال بلغ 11.68 مليار دولار، بإجمالي ناتج صناعي من القطاع أكثر من 8 مليار دولار لعام 2022، مع استهلاك محلي سنوي يصل إلى حوالي 4.2 مليار دولار أمريكي سنوياً”.

وأكد محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، حرص المجلس كراعي استراتيجي للمعرض أن يوفر لشركات القطاع منصة عرض من خلال مشاركتهم في معرض أفروبلاست، فضلاً عن تمويل ومساندة الشركات المتناهية الصغر والصغيرة بنسبة 50% مساهمة من المجلس لمساعدة الشركات الأعضاء على الاشتراك في المعارض الدولية المتخصصة.

ويشمل واقامة 8 ندوات وورش عمل ضمن فعالياته، وتم اختيار الندوات وموضوعاتها بما يتناسب مع احتياجات الشركات في الفترة الحالية وشملت موضوعاتها التصدير وآليات اختراق الأسواق الخارجية، والمعاملات والخدمات البنكية والتمويلية للقطاع الصناعي المقدمة من بنك القاهرة، والاتجاهات المعاصرة في قطاع الكيماويات (البلاستيك)، وبرامج تطوير الموردين المقدم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ولقاء حول دور منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في دعم سلسلة القيمة للبلاستيك أحادي الاستخدام، ولقاء حول التحول الرقمي، ولقاء آخر بعنوان ما لا يقاس لا يطور”.

ويشارك بالمعرض قطاعات (البلاستيك – المطاط – صناعات معالجة واعادة تدوير البلاستيك – البتروكيماويات – صناعات المنتجات المنزلية) بحضور 57 شركة مصرية و52 شركة من الصين و23 شركة من تايوان من 4المانيا وشركة من هونج كونج وإيطاليا وكوريا والسعودية.

ويقدم معرض أفروبلاست أحدث التقنيات والتطبيقات والحلول الصناعية التي تخدم قطاعات الأعمال في مجال البلاستيك والمطاط والصناعات غير المنسوجة، ويمثل المعرض منصة الأعمال الأكثر فعالية للعلامات التجارية الدولية والمبتكرين الرئيسيين لتوسيع نطاق أعمالهم لتشمل أسواق مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا من خلال نقطة اتصال واحدة.

يهدف معرض أفروبلاست الى الاستفادة من النمو المطرد لقطاع الصناعات غير المنسوجة، حيث أنه من المتوقع أن ينمو حجم سوق الصناعات غير المنسوجة العالمي من 24.26 مليار دولار أمريكي في عام 2017 إلى 34.85 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022، بمعدل سنوي مركب بلغ 7.51٪، ويشهد سوق الأقمشة غير المنسوجة نمواً كبيراً بسبب نمو المتطلبات الصحية في الأسواق النامية وزيادة الوعي بالمنتجات الصديقة للبيئة

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية

رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها “رأس بناس”

مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل

بيدزي تطلق أعمالها في الإمارات، وتسعى لإحداث قفزة نوعية في سوق الدمج والاستحواذ للشركات الصغيرة والمتوسطة

تعاون بين شركة SBT-SENDDEX و شركة NTSC وإلكترومين لتعزيز مستقبل النقل المستدام في السعودية

وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء

قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الرعاية الصحية

قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الرعاية الصحية تنطلق في أبوظبي بالشراكة مع بيورهيلث

«آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب عقب قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان