الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالو ألتو نتوركس : أبرز 7 توقعات خروج 2024

 

استعراض شركة بالو ألتو نتوركس اليوم متفوقًا بتوقعاتها للأمن الإلكتروني الخروج 2024، وذلك بناءً على الدراسات والتحليلات التي قام بها خبراء المعلومات الأمنية في الشركة، كما سلّطت الضوء على الخطوات التي ينبغي على إدارة المعلومات الأمنية في الشركات ومؤسساتها في ظل هذه التوقعات، والتي تعتمد على النحو التالي:

 

التوقع رقم 1: الذكاء الاصطناعي يزيد من مهام الرؤساء التنفيذيين وأدوية المعلومات

 

ستواجه إدارات تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والصعوبات الكبيرة في تحديد المسؤوليات الفعلية عن الذكاء الاصطناعي. وبالتزامن مع ذلك، تجاهل أفضل الممارسات الأمنية الإلكترونية فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، الذي سيمثل مثل التخريبية من توظيف نماذج اللغات الكبيرة ( LLMs ) ومن الذكاء الاصطناعي التوليدي تحسين قدرات هجمات التصيد عبر رسائل البريد الإلكتروني الأمراء الشيوعيين، وتنسيقها مع قدرات التزييف وغيرها من المساعدة التي تدعمها بالذكاء الاصطناعي لتسويق المنتجات انقر المستخدمين على الروابط.

 

الخطوات التي يجب على مديريها اتخاذ المعلومات

 

  • يجب أن يعتمد الرؤساء التنفيذيون على المعلومات القوية على تبسيط وتوضيح العديد من مشاريع الذكاء الاصطناعي، إلى جانب منح النخبة للمشاريع التي تدعم أفضل المواهب وأعلاها قيمة والتي تكون للأمن الإلكتروني حيث أكبر الأثر على سير الأعمال التجارية.
  • يجب على الرؤساء التنفيذيين وبراءات اختراع المعلومات استخدام المنصات المفيدة بالذكاء الاصطناعي من أجل تقليل التعقيد وتعزيز فعالية الأمن الإلكتروني، والتعلم في الوقت المناسب من مقرانهم حول أفضل الممارسات الإلكترونية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

التوقع رقم 2 : الذكاء الاصطناعي التوليدي ينتج الالكتروني بصفته عامل وكس

 

مع استمرار ناضجة نماذج الذكاء الاصطناعي الوليدي خلال عام 2024، فإن توسع انتشار مساعِدات الذكاء الاصطناعي للأمن الإلكتروني ( Security Copilots ) سيزيد من إنتاج العمليات الأمنية الإلكترونية، ما سيؤدي إلى تحول التركيز بشكل كبير إلى الإبداع الكبير “العقلية الباقية مقابل التفاعلية الفعلية”، مع تركيز أكبر على ألواح البناء لمعلوماتك، موظف الذكاء الاصطناعي كنظام براعة. وترى بالو ألتو نتوركس أن تقوم بزيادة التركيز على برامج البحث عن الفيس بوك في أداة المراقبة النقاط التي ستتم صباحها وذلك قبل بدء تطوير الأعمال الصغيرة والمشاريع الرقمية.

 

الخطوات التي يجب على مديريها اتخاذ المعلومات

 

  • ستتطور والرؤساء التنفيذيين، وآخرون المعلومات ليصبحوا الرؤساء التنفيذيين، وآخرون الذكاء الاصطناعي الذين يتعلمون بتوظيف الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تنبؤ الأطفال بشكل كامل استباقي لجميع وآلاف من الأشخاص.
  • يعد هذا التطور في الرؤساء التنفيذيين وأدوية المعلومات الفريدة التي ستجمع الأعمال معاً وستجعل من الأمن الإلكتروني ركناً أساسياً في تنفيذ مشاريع رقمية مدعومة بالذكاء الصناعي الاصطناعي الكبير.
  • سنشهد زيادة ملموسة في تحديد المقاييس الأساسية للتتبع مثل التعامل مع حلول الحماية الذكية الاصطناعية من هجمات استهداف البيانات ( تسمم البيانات ) ودعوات الرد السريع.

 

التوقع رقم 3 : مدمج واعتماد المنصات الرقمية على نطاق واسع سيحسن نتائج الهاتف الذكي الملموس

 

باعتبارها أهم جزء من الشركات خلال عام 2024، ودمج الإلكترونيين يَعِدُ بتقليل التكاليف والتعقيدات، ولكن قد لا يؤدي ذلك إلى إضافة الالتزام. وتعلم الشركات، حسب لبالو ألتو نتوركس، مرور الوقت بأن تم دمجها لعدم اعتماد المنصات الرقمية على نطاق واسع ( platformization )، وأن المشاريع التي تركز على تكاليف فعالة فقط دون التركيز على تحسين الالكترونيات ونتائج أفضل له، سوف تتأخر عن الركب.

 

الخطوات التي يجب على مديريها اتخاذ المعلومات

 

  • يجب على منفصل الإلكتروني نشر المنصات بشكل رقمي مانجي كعامل متميز بتميز فرقها عن الآخرين، إلى جزء أقل من عدد العاملين من أكثر من 30 للوصول إلى شركاء أو ثلاثة شركاء تأمين إلكتروني يعملون ضمن مجموعة محددة.
  • يجب أن تعمل الشركات مع شريك إلكترونيات ألمانية مبتكِر قادر على تقديم المساعدة في العملية المدمجة، إلى جانب تركيزها على النتائج الآنية والمستقلة لأمن الإنترنت، ونظام الضمان والتكامل في الوقت نفسه.

 

التوقع رقم 4: خضوع المصادر المشرعين إلى الاستمتاع

 

جوازات السفر ( NIS2 ) و( DORA ) على تلبية طيف واسع من الجنسيات المتزايدة من المتطلبات المقارنة بقانون ( NIS ). وتتطلب متطلبات إضافية على إمكانية حدوث سوء تفسير لمعلومات غير كاملة، ما يسفر عن الضرورة المرغوبة قبل الحاجة إلى الرغبة في الحالات وتصنيفها. وترى بالو ألتو نتوركس أن هذا الأمر سيؤدي في نهاية المطاف إلى توافر كمية محدودة من الموارد التي يمكن الحصول على عدد منها في الدعم والتثقيف والتدابير اللازمة.

 

الخطوات التي يجب على مديريها اتخاذ المعلومات

 

  • يجب على المؤسسات التعليمية أن تستخدم التكنولوجيا من أجل تطوير فهم حتى لمدى متطلبات جديدة وأثرها حتى يتم ذلك، عوضاً عن القيام لاحقاً خلال أوقات معينة.
  • من الأهمية بمكان أن تقوم المؤسسات ببرامج تصميم قائمة على التكنولوجيا والنقاط الابتكارية التي ينتمى إليها أعضاء الشركة الحصرية الباقية عن أهمها لتقييمها. كما يجب عليها الاتصال بشبكة الاتصال الخاصة بالعضوات وذلك من باب التواصل مع الرحمة.
  • ستحتاج إلى اتخاذ توجيهات وقائية إلكترونية عن أن تكون قائمة أساساً بالمعلومات وذلك لإعداد التقارير ذات المصداقية.

 

التوقع رقم 5: يجب على مجال الإدارة المشاركة غير المسجلة في البريد الإلكتروني

 

تحتاج الإصدارات الجديدة إلى تحمل أعضاء مجالس الإدارة للمسؤولين الأكبر المتعلقة بالأمن الإلكتروني. يجب أن تتولى مسؤولية الحصول على المزيد من الخبراء التنفيذيين أو الرؤساء التنفيذيين السابقين ومعلومات إضافية في مجالك، وتشكيل لجان خاصة من الأجهزة الإلكترونية مطالبة بالاعتماد على المنظمين من قبل. وأشار بالو ألتو نتوركس إلى أن تكييف المعارف والمهارات المتعلقة بالأمن الإلكتروني يمثل عاملاً قوياً لشهادة الرؤساء التنفيذيين وإثبات المعلومات/مجالس الإدارة.

 

الخطوات التي يجب على مديريها اتخاذ المعلومات

 

  • إطار بناء لحماية الأمن الإلكتروني مدعوماً من قبل مجلس الإدارة.
  • تنظيم اجتماعات إيجاز دورية سنوية للإدارة للمشاركة في أعضاء مؤسستكم (المزودين و/أو العملاء و/أو الموردين) وزيادة إستشارات أعضاء الإدارة واجتماعات أعضاء فرق الممثلين.

 

التوقع رقم 6: بدء المؤسسات في تقييم بناتها وجاهزيتها الكمومية

 

نحو 50% من المؤسسات الشاملة للبنية التحتية الضخمة للحوسبة الكمومية على الوضع الأمني ​​الإلكتروني لديها وذلك في عدد من البنى التحتية التي لديها مثل الخدمات المالية الوطنية.

 

الخطوات التي يجب على مديريها اتخاذ المعلومات

 

  • تقييم الكثير التي تواجه مؤسستكم من الفئات التخريبية القادرة على التنصت، واعتراض المراسلات المشتركة ومساهمتها بفك تشفيرها لاحقا عند انتشار الحواسيب الكمومية على نطاق واسع.
  • وضع مخططات حديثة للمطورين ذاتياً والتقنيات المتقدمة من المزودين وذلك عندما يصبح تشفير ما بعد الكمومي ( PQC ) ضرورياً بصورة فورية أو في عام 2025.

 

المتوقع رقم 7: الموظفة ترغب في الارتباط بين البرامج الإلكترونية وخطط تطوير البرمجيات، وذلك حتى يتم تطوير الأمن الإلكتروني بنفسك وسرعة هندسة التطبيقات وتصميمها

 

تعتقد شركة بالو ألتو نتوركس أن اتساع نطاق استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في هندسة البرمجيات سيؤدي إلى زيادة عدد البرامج المطورة ذاتياً والمليئة بالأخطاء المحظورة، وزيادة التحكم التي تسيطر عليها هذه التطبيقات كذلك. وبجمع هذه الدماء مع عدم حصولها على سلسلة التوريد، وبقدر كبير من الاستفادة الكاملة، إلى حد ما 30% على الأقل من الشركات المساهمة بإيجابية الثقة في المعرفة وتصنيفه من ضمن أول ثلاثة لتعلمها خلال عام 2024.

 

الخطوات التي يجب على مديريها اتخاذ المعلومات

 

  • تقييم وضع النظام الإلكتروني الحالي في مؤسستك وما يتعلق بجميع جوانب هندسة البرمجيات، ووضع خطة للتوفيق بين سرعة التكنولوجيا الإلكترونية وسرعة هندسة البرمجيات.
  • اعتمد أهمية استراتيجية لمعايير البريد الإلكتروني بما في ذلك الالتزام مع تجربة المطور ، ومن ضمن ذلك الدمج الكامل في المطور، والمساهمة في تصميم الإعلانات، أدوات الأعمال الإلكترونية الخاصة بالبنى التحتية التجارية كرمز.

 

أخبار ذات صلة

الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـــ للُّودو

ميزة جديدة من واتساب.. تعرف عليها

سعر جوال Oppo Reno12 F

مدبولي يلتقي رئيس شركة ” زد تي إي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات

رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة ” زد تي إي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات

مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3

هايبر فيوجن تكشف عن مشاركتها في مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 لعام 2024

سماعات الرأس

سوني إلكترونكس تطلق سماعات الرصد المغلقة ذات العزل الصوتي العالي

هاتف جديد من أوبو يغزو الأسواق

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة