الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إقبال سياحى مميز على معابد الأقصر رغم موجة الطقس الحارة في الجنوب

رغم ارتفاع حرارة الطقس والموجة التى تسيطر على البلاد حالياً، فإن معابد الأقصر والكرنك تشهد حالة من الإقبال السياحية الكبيرة بصورة يومية فى محافظة الأقصر، حيث تستمر الزيارات السياحية والإقبال الكبير من مختلف دول أوروبا وآسيا والأمريكتين.

 

 

ويحصل السياح لدى تواجدهم فى الأقصر على دعم كبير من المسئولين فى المعابد، وتنظيم الجولات والرحلات صباحاً ومساءاً للاستمتاع بالرحلات السياحية والأثرية الأبرز حول العالم والتى تجذب الجميع للتنزه صباحاً فى المعالم الأثرية شرق وغرب الأقصر، والتنزه ليلاً فى شوارع المدينة بعربات الحنطور وعلى الكورنيش وغيرها من المظاهر المبهجة.

 

 

وفى هذا الصدد يقول صلاح الماسخ مدير بمعابد الكرنك، إنه تنتعش حركة السياحة بالأقصر بصورة كبيرة خلال تلك الفترة خاصة فى ظل ما قامت به الوزارة من إجراءات لتسهيل التعامل بالتذاكر المجمعة لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف، والتى تقوم الشركات السياحية بشرائها لعملائها من السائحين الراغبين فى دخول هذه المواقع والمتاحف من مركز التذاكر المجمعة بالوزارة، ويكون سداد قيمة هذه التذاكر عن طريق التحويلات البنكية من حساب الشركة فى البنك، أو باستخدام كروت بنكية فى المركز، أو قيام شركة السياحة باستصدار كارت مدفوعات نقدية من أحد البنوك المصرية التى تقدم كروت مدفوعات للشركات، ويتم تسليمه للمرشد أو المندوب لشراء التذاكر فى الموقع، مما يعمل على تحسين التجربة السياحية وتسهيل عملية الدخول للموقع الأثرى وتجنب الازدحام أو التكدس أمام بوابات الدخول.

 

 

ويؤكد مدير معابد الكرنك، إنه يتحدى سياح العالم حالة الطقس الحارة بالاستمتاع بالزيارات السياحية الكبيرة فى معابد الكرنك والأقصر، حيث تشهد المعابد بوسط مدينة الأقصر، حالة من الإقبال السياحى المميزة من الأفواج القادمة من حول العالم للإستمتاع بالحضارة المصرية القديمة خلال فترة النهار بالمعابد.

 

أخبار ذات صلة

مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤

حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي

كوبثورن مكة النسيم، مكة المكرمة

فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية

منتجع شاطئ العنوان

منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري

فندق جنة اكزيكتيف

مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي

منتجع سو/ جزر المالديف

 منتجع سو/ جزر المالديف يطلق مجموعة من الفعاليات المتنوعة على مدار يومين

مجموعة فيستا

فيستا تحتفل باليوم الوطني السعودي بنجاح قياسي يبرز القيادة الرؤيوية للمملكة في مجال الطيران

وزير الطيران المدني يلتقي بمسئولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية CSCEC

آخر الأخبار
مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة