الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أوكرانيا تتوقع نضوج محاصيل الحبوب الشتوية قبل موعدها بأسبوعين

 

توقعت الحكومة الأوكرانية أن تنضج محاصيل الحبوب الشتوية في البلاد قبل موعدها بأسبوعين على الأقل.

 

وأرجعت وزارة الزراعة الأوكرانية هذه التوقعات إلى ارتفاع درجات الحرارة على نحو غير معتاد في معظم المناطق في أواخر مايو وأوائل يونيو.

 

ويأتي القمح الشتوي على رأس إنتاج القمح في أوكرانيا منذ فترة طويلة، ويمثل نحو 95% من إجمالي المحصول. وتزرع أوكرانيا أيضاً مساحة كبيرة من الشعير الشتوي.

 

وقالت الوزارة في تقرير،  “سيبدأ القمح الشتوي في النضوج خلال العام الحالي في منتصف يونيو ويستمر حتى أوائل يوليو، أي قبل فترة تتراوح بين أسبوعين إلى أسبوعين ونصف من متوسط مواعيده منذ سنوات طويلة”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الظروف الجوية لنمو محاصيل الحبوب الشتوية والربيعية في نهاية مايو وأوائل يونيو “مرضية بوجه عام”.

 

وشهدت أوكرانيا عدة موجات من الصقيع في الفترة من الأول وحتى 16 من مايو.

 

وفي ذات السياق، أعلنت روسيا، الجمعة، حالة طوارئ اتحادية في 10 مناطق بسبب الأضرار التي لحقت بالمحاصيل بسبب موجة الصقيع التي ضربت البلاد في مايو.

 

وتعتبر روسيا وأوكرانيا هما المنتجتان الرئيسيان للحبوب في منطقة البحر الأسود.

 

وأبقت وزارة الزراعة الأوكرانية على توقعاتها لمحصول الحبوب في العام الجاري عند 52.4 مليون طن متري رغم سوء الأحوال الجوية في مايو.

 

وتماشياً مع توقعات الوزارة، يمكن لأوكرانيا حصاد 19 مليون طن من القمح هذا العام مقابل 22.5 مليون طن في عام 2023.

أخبار ذات صلة

“مايكروسوفت”: تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني

أبرز التطورات المتعلقة بالعطل التقني في نظام “ويندوز” حول العالم

خلل فني عالمي يوقف مطارات وشركات اتصالات وطيران وبنوك وبورصات عن العمل

أسعار الذهب

الذهب يرتفع لأعلى مستوى بدعم تزايد آمال خفض الفائدة

المؤتمر السادس والعشرين للجمعية الإسبانية لعلم الأمراض المزدوجة (SEPD)

رئيسة البنك المركزي الأوروبي : خفض الفائدة مجددا ليس أمرا مُلحا

ارتفاع الطلب العالمى على النفط بـ350 ألف برميل يوميا

تركيا ترفع أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 20 و50% بدءا من يوليو

آخر الأخبار
البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليار جنيه سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية ألكامي للتطوير العقاري تطلق منتجع (Elo Resort) بمدينة العلمين الجديدة خبير سيارات: اشتراط "المرور" بموافقة الوكلاء قبل ترخيص "البيك أب - الدبل كابينة" يحد من التلاعب احمد عدوية ونجله محمد يرفعان شعار كامل العدد بحفل شبين الكوم .. جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة اي جي بنك و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز تجربة العملاء وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية جمهورية أنجولا على هامش أعمال القمة التنسيقية وزير قطاع الأعمال يجتمع بالأعضاء المنتدبين للشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق وزيرا البترول و الكهرباء يلتقي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي "الزراعة" تواصل المرور ومتابعة مشاتل الخضر والصوب الزراعية بالمحافظات محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات لوسط الصعيد وزير الخارجية يلتقي مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الأفريقي وزير التموين... الأوكازيون يساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية وزير الشباب يُشدد علي مراجعة جميع الإجراءات وضوابط الاستخدام بحمامات السباحة