الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار النفط تسجل خسارة أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي

 

 

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام  خسارة أسبوعية ثالثة على التوالي بسبب المخاوف من أن الطلب قد يتراجع حتى مع خطط أوبك+ لزيادة الإنتاج.

 

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 79.62 دولار للبرميل بانخفاض 25 سنتاً أو 0.31% خلال تعاملات الجمعة.

 

كما سجلت العقود الآجلة للخام الأميركي عند التسوية 75.53 دولار للبرميل بانخفاض سنتين أو 0.03% خلال تعاملات الجمعة.

 

وشهد النفط الخام الأمريكي وخام برنت القياسي عمليات بيع في وقت سابق من الأسبوع بعد أن أعلن أعضاء أوبك+ أنهم سيبدأون في التخلص التدريجي من 2.2 مليون برميل من تخفيضات الإنتاج اليومية بدءاً من شهر أكتوبر. كما أثرت بيانات التصنيع الضعيفة في الولايات المتحدة وضعف قوائم الرواتب الخاصة على السوق.

 

وانتعشت أسعار النفط خلال اليومين الماضيين على أمل أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز الطلب، لكن خامي الخام القياسيين ما زالا منخفضين بنحو 2% خلال الأسبوع، بحسب شبكة CNBC.

 

ستبدأ زيادة إنتاج أوبك+ عندما تكون المصافي متوقفة عن العمل لصيانة الخريف، ثم تتزايد مع ضعف الطلب عادة مع اقتراب فصل الشتاء.

 

ومع ذلك، وصف محللو سوق النفط على نطاق واسع عمليات البيع هذا الأسبوع بأنها رد فعل مبالغ فيه، مشيرين إلى أن زيادة إنتاج أوبك+ لن تبدأ حتى أكتوبر. في غضون ذلك، من المفترض أن تتقلص أرصدة النفط مع استمرار التخفيضات خلال موسم الصيف عندما يرتفع الطلب عادةً، وفقًا لبنك JPMorgan.

 

وقال JPMorgan وBarclays إن نمو الطلب على النفط لا يزال صحياً نسبياً.

أخبار ذات صلة

“مايكروسوفت”: تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني

أبرز التطورات المتعلقة بالعطل التقني في نظام “ويندوز” حول العالم

خلل فني عالمي يوقف مطارات وشركات اتصالات وطيران وبنوك وبورصات عن العمل

أسعار الذهب

الذهب يرتفع لأعلى مستوى بدعم تزايد آمال خفض الفائدة

المؤتمر السادس والعشرين للجمعية الإسبانية لعلم الأمراض المزدوجة (SEPD)

رئيسة البنك المركزي الأوروبي : خفض الفائدة مجددا ليس أمرا مُلحا

ارتفاع الطلب العالمى على النفط بـ350 ألف برميل يوميا

تركيا ترفع أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 20 و50% بدءا من يوليو

آخر الأخبار
سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية ألكامي للتطوير العقاري تطلق منتجع (Elo Resort) بمدينة العلمين الجديدة خبير سيارات: اشتراط "المرور" بموافقة الوكلاء قبل ترخيص "البيك أب - الدبل كابينة" يحد من التلاعب احمد عدوية ونجله محمد يرفعان شعار كامل العدد بحفل شبين الكوم .. جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة اي جي بنك و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز تجربة العملاء وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية جمهورية أنجولا على هامش أعمال القمة التنسيقية وزير قطاع الأعمال يجتمع بالأعضاء المنتدبين للشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق وزيرا البترول و الكهرباء يلتقي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي "الزراعة" تواصل المرور ومتابعة مشاتل الخضر والصوب الزراعية بالمحافظات محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات لوسط الصعيد وزير الخارجية يلتقي مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الأفريقي وزير التموين... الأوكازيون يساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية وزير الشباب يُشدد علي مراجعة جميع الإجراءات وضوابط الاستخدام بحمامات السباحة وزيرا التعليم العالي والعمل يفتتحان ورشة عمل "تفعيل التحالفات الإقليمية" ضمن مبادرة "تحالف وتنمية" الدكتور سويلم يتفقد مشروعات حماية الشواطيء بمدينة راس البر بمحافظة دمياط