الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فرض تطبيق الدردشة واتساب WhatsApp عددًا من التحديثات الأمنية التي تجعل التطبيق غير قابل للاستخدام على العديد من طرز الهواتف القديمة.

ويؤثر هذا التحول في توافق التطبيقات بشدة على أولئك الذين يمتلكون هواتف أندرويد والتي تعمل بنظام Android قديم من جوجل وكذلك هواتف آيفون التي تعمل بأنظمة iOS قديمة، حيث سيكونون غير قادرين على استخدام ميزات واتساب الأساسية بما في ذلك المراسلة والمكالمات.

وقدم واتساب التحسينات الأمنية لتطبيق WhatsApp واتساب، والتي بدأت في الأول من يونيو، لتعزيز خصوصية المستخدم وسلامته.

وتجاوزت هذه التحسينات قدرات بعض أنظمة التشغيل القديمة، والتي تفتقر إلى الدعم اللازم لأحدث إصدار من التطبيق.بحسب موقع “smartphone magazine”.

ومع ذلك، فإنه لا يزال من الممكن الوصول إلى الخدمة عبر تطبيق WhatsApp Web واتساب ويب أو عن طريق الانتقال إلى هاتف ذكي أكثر حداثة يمكنه استيعاب متطلبات واتساب المحدثة.

ويؤثر هذا التطوير على أكثر من 30 طرازًا من الهواتف التي تغطي العديد من الشركات المصنعة، بما في ذلك هواتف آيفون القديمة من شركة أبل وكذلك هواتف سامسونج القديمة وLG هواوي و سوني وLenovo وZTE.

ولتجنب فقدان البيانات، يتم تشجيع المستخدمين على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من معلومات واتساب الخاصة بهم.

ويمكن لمستخدمي أندرويد القيام بذلك عن طريق التنقل عبر إعدادات التطبيق إلى قسم النسخ الاحتياطي للدردشة وبدء النسخ الاحتياطي اليدوي إلى Google Drive.

أما بالنسبة لمالكي هواتف آيفون فيمكن للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي عبر iCloud، مما يضمن حماية رسائلهم ووسائطهم السابقة.

ويقوم واتساب بالإلغاء التدريجي لدعم الهواتف القديمة من أجل تنفيذ التحديثات الأمنية التي تتطلب إمكانات نظام تشغيل أكثر تقدمًا مما هو متاح في العديد من الطرز القديمة. وتهدف التحديثات إلى تحسين حماية البيانات وخصوصية المستخدم على التطبيق.

أخبار ذات صلة

مراجعة Redmi Note 13: أداء ومواصفات رائعة

هل يستحق سامسونج جالاكسي A54 الشراء؟ إليك التفاصيل

جامعة النيل تنظم النسخة السادسة من مؤتمر العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي (NILES2024)

إستونيا تعزز ريادتها التكنولوجية عالميّاً في جيتكس 2024 بشراكات جديدة مع الإمارات

بهدف تعزيز التعليم الرقمي في مجال طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

إنفينيكس Infinix تكشف رسميًا عن هاتف Hot 50 Pro Plus

هاتف قابل للطي من فيفو ببطارية ضخمة 6365 مللي أمبير

كل ما تريد معرفته عن هاتف Samsung Galaxy A35

آخر الأخبار
السفارة المصرية فى الكويت تكرم جواد بوخمسين رئيس الوزراء يتابع مع وزير الطيران المدني موقف تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي" كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا شركة الوعلان للتجارة هيونداي تحتفل داخل السفارة المصرية في القصيم حكيم والبحراوي والليثي يشعلون زفاف ابنة رجل الأعمال حسن سالم أسعار اشتراكات الخط الثالث للمترو 2024: كل ما تحتاج معرفته رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل اكتشف تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد لعام 2024 لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية البنك المركزي يوافق على بيع سندات خزانة بـ12.3 مليار جنيه نائب رئيس مجلس الوزراء: تحديد الأولويات يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة رابط التقديم لشقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة و الشروط اللازمه للتقديم اتحاد الكرة: الزمالك لم يطلب رسميا حكاما أجانب لنهائى السوبر أمام الأهلى وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس وزير الخارجية والهجرة يستقبل المبعوث الأممي لليمن وزير العمل يبحث مع وزير الاستثمار تفعيل سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة موعد قرعة المرحلة الأولى من وحدات فالي تاورز أكتوبر.. كل التفاصيل حضور مميز لمصر للطيران في اللقاء التعريفى للهيئة السعودية للسياحة بالقاهرة شروط التقديم على شقق بيت الوطن: كل ما تحتاج معرفته سوزوكي ألتو 2024: سيارة اقتصادية عملية بأسعار تنافسية