الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميزات جديدة تصل واتساب على آيفون وأندرويد

اكتسب تطبيق واتساب WhatsApp، خلال الأسابيع الماضية العديد من المميزات المهمة والتي وصل بعضا منها إلى هواتف آيفون وأندرويد حول العالم، آخرها كانت تحسينات جديدة لخاصية مكالمات الفيديو.

ميزات جديدة تصل تطبيق واتساب
وبحسب ما ذكره موقع “9to5google”، حصل الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب على أندرويد، على وظيفة جديدة من شأنها تغيير طريقة تعامل التطبيق مع عمليات نقل سجل الدردشة بين الأجهزة، بدون الحاجة لاستخدام الخدمة السحابية Google Drive من جوجل.

ميزة جديدة هتكسر الدنيا.. واتساب يحظر استخدام هذه الخاصية للأبد
عشان متنساش تغيرها.. واتساب يزود الاستورى باختصار جديد هيسهل عليك كتير

تعد أحد أكثر الأمور المزعجة في استخدام واتساب على أندرويد، هو نقل سجل المحادثات عند شراء هاتف جديد، فإذا كنت بحاجة إلى نقل أرشيف محادثاتك سوف يتعين عليك استخدام مساحة التخزين الخاصة بك في خدمة Google Drive.

ولكن مع التحديث الأخير، جعل واتساب عملية نقل الدردشات أسهل بشكل عام، ولكن لا يزال من الصعب تحديث المحادثات يدويا إلى حساب Google Drive، ففي إصدار الإصدار التجريبي الذي يحمل الرقم 2.24.9.19، رصد فريق “WABetaInfo”، ميزة جديدة لنقل الدردشة والتي ستستخدم رمز QR لإرسال البيانات عند تبديل الأجهزة.

وباستخدام هذه الميزة، سيعرض واتساب رمز QR على الهاتف القديم مع بقاء جميع بيانات المستخدم عليه، وبمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا من الجهاز الجديد، ستنتقل بيانات الدردشة هذه، وعلى ما يبدو أن هذه الأداة مختلفة قليلا عن أداة نقل الدردشة المستخدمة بين نظام iOS وأندرويد، والتي تحتاج إلى كابل فعلي لتعمل بشكل صحيح.

ولن تستغرق عملية نقل الدردشات وقتا طويلا، حيث ستساعدك أداة النقل الجديدة من واتساب، على تحطي الكثير من الخطوات التي يتعين عليك إتباعها لنقل سجل محادثاتك من هاتفك الأندرويد القديم إلى آخر جديد.

ميزة جديدة تصل واتساب على آيفون
تشير بعص التقارير الجديدة، أن واتساب يعتزم تقدم 10 سمات جديدة للدردشة وألوان مميزة قابلة للتخصيص لمستخدمي هواتف آيفون، تعد هذه الميزات حاليا في مرحلة تجريبية وتهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال توفير المزيد من خيارات التخصيص.

وسيؤدي تقديم المزيد من السمات إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال السماح بمزيد من التخصيص لمظهر التطبيق بشكل عام، ومن خلال توسيع نطاق اختيار السمات، يهدف واتساب إلى تلبية مجموعة واسعة من التفضيلات الجمالية، مما يمكن المستخدمين من اختيار السمات التي تتناسب مع أسلوبهم الشخصي.

وسيتمكن مستخدمو آيفون من الاختيار من بين 10 ألوان محددة مسبقا لفقاعات الدردشة وورق الحائط الخاص بهم، كما تضمنت خيارات الألوان التي تم الإبلاغ عنها سابقا اللون الأخضر الكلاسيكي والأبيض والأزرق والوردي والأرجواني، ولا تزال هذه الميزة قيد التطوير.

وبالإضافة إلى سمات الدردشة، يقال إن واتساب يعمل أيضا على ميزة تسمح لمستخدمي نظام التشغيل iOS بتغيير لون تمييز التطبيق، حيث ستعمل هذه الميزة على تمكين تخصيص الأزرار داخل التطبيق، مما يوفر خيارات الألوان نفسها مثل سمات الدردشة، حيث يمكن للمستخدمين الانتقال إلى إعدادات حساب واتساب> وتحديد خيار الدردشة> ثم اختيار السمة> من هناك، يمكن للمستخدمين اختيار اللون المفضل لديهم> والذي سيقوم تلقائيا بضبط ألوان خلفية الشاشة وفقاعات الدردشة.

أخبار ذات صلة

المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي

شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو

“رئيس البريد المصري” يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك

شركة دجيمبي تعلن عن إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع ممثلي الوزارة بالجامعات الخاصة والأهلية

رئيس الوزراء يتابع منظومة الأمن السيبرانى.. والإجراءات الاحترازية لتأمين البنية المعلوماتية

البوابة التقنية .. أول مؤسسة إعلامية في العالم تتبنى نهج الذكاء الاصطناعي المؤنسن بشكل كامل

جارتنر: إيرادات خدمات السحابة العامة للبنى التحتية سجلت نمواً بنسبة 16.2% خلال عام 2023

آخر الأخبار
المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو "رئيس البريد المصري" يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك EIC's Survive and Thrive report reveals continued reluctance among companies to enter new markets du... رئيس الوزراء يكلف بتشجير المحاور المرورية فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات رئيس الوزراء يستعرض مع أحد التحالفات العالمية مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي وزير التموين ومحافظ بورسعيد يتفقدا الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد وزراء الكهرباء  والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة التنمية المحلية تعلن تسليم مصنع تدوير المخلفات بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية وزير السياحة والآثار يجتمع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية وزير الصناعة وزيرة البيئة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة جهاز حماية المستهلك يقوم بضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظا... نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق "الكت كاتي" وزير الصناعة والنقل فى جولة تفقدية لمصنع "نيسان مصر" فى 6 أكتوبر بنك أبوظبي التجاري يتوسع استراتيجياً في آسيا الوسطى