الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تسريبات تكشف تفاصيل مهمة حول سلسلة Galaxy S25

بمجرد إطلاق سلسلة Galaxy S24، بدأت شركة سامسونج بالتركيز على تطوير أجهزتها القابلة للطي القادمة، حيث من المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف Galaxy Z Fold 6 وZ Flip 6 يوم 10 يوليو في باريس.

 

 

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، بدأت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية سامسونج، العمل على سلسلة الهواتف الذكية Galaxy S25، حيث كشفت تسريبات حصرية عن تفاصيل مهمة عن الترقيتات التي ستحصل عليها هذه التشكيلة الرائدة.

 

 

شارك محلل المسرب التقني Ming-Chi Kuo، بعض التفاصيل حول الترقيات التي تضع العلامة التجارية سامسونج في سلسلة Samsung Galaxy S25، ومع ذلك، تجلب الشركة أخبارا سارة للمستخدمين في العديد من الدول حول العالم.

 

ووفقا لـ Kuo، سيتم تشغيل سلسلة سامسونج Galaxy S25 حصريا بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 4 القادم من كوالكوم في جميع المناطق، على عكس ما تقوم به سامسونج لسنوات عديدة، حيث يتم شحن هواتفها الذكية الرائدة من سلسلة Galaxy S مع معالجات Exynos الداخلية الخاصة بها في العديد من المناطق حول العالم.

 

ويشار إلى أن أجهزة سلسلة Galaxy S24 لهذا العام، يتم تشغيل حوالي 60٪ منها بواسطة معالج سامسونج Exynos 2400.

 

وترجع هذه الخطوة، إلى أن شريحة Exynos 2500 قد لا يتم شحنها بسبب إنتاجية سامسونج الأقل من المتوقع والتي تبلغ 3 نانومتر، ويشير Kuo أيضا إلى أنه نظرا لأن معالج Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم سيشهد زيادة في الأسعار بنسبة 25-30٪، فمن المتوقع أن تستفيد الشركة بشكل كبير من هذه الزيادة في الطلبات من سامسونج.

 

وتشير التقارير إلى أن شرائح الجيل الثاني من سامسونج بتقنية 3 نانومتر تشهد معدلات إنتاجية منخفضة تصل إلى 20%. ويشكل هذا تحديا لخطة الشركة لزيادة استخدام شرائح Exynos الداخلية الخاصة بها، لتحل محل تلك المصنعة من قبل TSMC، خاصة في ضوء ارتفاع تكاليف العقد المتقدمة من TSMC.

 

ونظرا لمشكلات الإنتاج هذه، يظل من غير الواضح كيف ستتمكن سامسونج من التحكم في تكاليف سلسلة Galaxy S25 القادمة.

 

أخبار ذات صلة

المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي

شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو

“رئيس البريد المصري” يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك

شركة دجيمبي تعلن عن إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع ممثلي الوزارة بالجامعات الخاصة والأهلية

رئيس الوزراء يتابع منظومة الأمن السيبرانى.. والإجراءات الاحترازية لتأمين البنية المعلوماتية

البوابة التقنية .. أول مؤسسة إعلامية في العالم تتبنى نهج الذكاء الاصطناعي المؤنسن بشكل كامل

جارتنر: إيرادات خدمات السحابة العامة للبنى التحتية سجلت نمواً بنسبة 16.2% خلال عام 2023

آخر الأخبار
المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو "رئيس البريد المصري" يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك EIC's Survive and Thrive report reveals continued reluctance among companies to enter new markets du... رئيس الوزراء يكلف بتشجير المحاور المرورية فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات رئيس الوزراء يستعرض مع أحد التحالفات العالمية مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي وزير التموين ومحافظ بورسعيد يتفقدا الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد وزراء الكهرباء  والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة التنمية المحلية تعلن تسليم مصنع تدوير المخلفات بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية وزير السياحة والآثار يجتمع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية وزير الصناعة وزيرة البيئة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة جهاز حماية المستهلك يقوم بضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظا... نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق "الكت كاتي" وزير الصناعة والنقل فى جولة تفقدية لمصنع "نيسان مصر" فى 6 أكتوبر بنك أبوظبي التجاري يتوسع استراتيجياً في آسيا الوسطى