الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خبراء يحذرون مستخدمي هواتف آيفون من تنزيل هذه التطبيقات

 

اقترح بعض خبراء أبل تجنب تنزيل عدد من التطبيقات على هواتف آيفون خصوصا التي تتخذ خطوات غير ضرورية لتتبع موقعك حتى يتمكنوا من الاستفادة منك عبر معلنين خارجيين.

 

ورغم أن تجنب هذه التطبيقات أصبح أمرًا صعبًا بشكل متزايد، إلا أنه من المفيد أن تكون على دراية بالتطبيقات التي تتسلل حتى تتمكن من اتخاذ قرار يساعدك على حماية هاتفك وحماية البيانات الشخصية.

 

وبحسب موقع shefinds فإنه سواء اخترت تجنب تنزيل هذه التطبيقات تمامًا، أو تعهدت فقط بتغيير إعداداتك وأذوناتك ومتابعتها، فإليك 4 فئات من التطبيقات التي تتبع موقعك.

 

فئة تطبيقات الألعاب

 

هناك بعض الألعاب التي تستخدم أساليب خادعة لمواصلة تتبعك بعد تعيين الأذونات الخاصة بك لإخبارهم بعدم القيام بذلك، ومن بين هذه التطبيقات لعبة “Subway Surfers” التي تتبع بيانات المستخدمين.

 

تطبيق فيسبوك

 

يتتبع تطبيق Facebook فيسبوك الكثير من البيانات بما في ذلك موقعك وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والكاميرا والميكروفون وأنشطة موقع الويب، وتعد الطريقة الوحيدة لمنعه من تتبعك هي حذفه واستخدام إصدار المتصفح بدلاً من ذلك.

 

تطبيقات الطقس

 

إذا كان تطبيق الطقس المثبت مسبقًا على هاتفك الآيفون لا يوفر الميزات المتقدمة التي تريدها، فكن حذرًا بشأن تنزيل تطبيقات الطقس الأخرى لأن معظمها يتتبع موقعك، ويمكن الحصول على كل بياناتك بحجة أنه يتعين عليهم تتبع موقعك للقيام بعملهم بشكل صحيح وتوفير الظروف الجوية في منطقتك، ولكن يمكنهم أيضًا الاستفادة من ذلك عن طريق بيع بيانات موقعك للمعلنين.

 

التطبيقات مجهولة المصدر

 

لا يمكنك دائمًا معرفة التطبيقات التي ستتتبع موقعك، وأفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها قبل تنزيل التطبيقات الجديدة هي قراءة المراجعات، والانتباه إلى أنواع طلبات الأذونات التي يطلبون منك منحها، واستخدام VPN حتى يتم تشفير أنشطتك عبر الإنترنت وموقعك.

 

أخبار ذات صلة

المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي

شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو

“رئيس البريد المصري” يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك

شركة دجيمبي تعلن عن إطلاق الدفعة الأولى من برنامج ” Accelerate with Djembe “

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع ممثلي الوزارة بالجامعات الخاصة والأهلية

رئيس الوزراء يتابع منظومة الأمن السيبرانى.. والإجراءات الاحترازية لتأمين البنية المعلوماتية

البوابة التقنية .. أول مؤسسة إعلامية في العالم تتبنى نهج الذكاء الاصطناعي المؤنسن بشكل كامل

جارتنر: إيرادات خدمات السحابة العامة للبنى التحتية سجلت نمواً بنسبة 16.2% خلال عام 2023

آخر الأخبار
المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية شنايدر إلكتريك تعلن انطلاق المنافسات المؤهلة لمسابقة Enactus العالمية في مصر يومي 29 و30 يوليو "رئيس البريد المصري" يستقبل المدير العام للبريد السوداني لبحث أوجه التعاون المشترك EIC's Survive and Thrive report reveals continued reluctance among companies to enter new markets du... رئيس الوزراء يكلف بتشجير المحاور المرورية فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات رئيس الوزراء يستعرض مع أحد التحالفات العالمية مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي المالي وزير التموين ومحافظ بورسعيد يتفقدا الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد وزراء الكهرباء  والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة التنمية المحلية تعلن تسليم مصنع تدوير المخلفات بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية وزير السياحة والآثار يجتمع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية وزير الصناعة وزيرة البيئة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة جهاز حماية المستهلك يقوم بضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظا... نيكول سابا تثير الجدل لدى محبي الشتاء وتطلق "الكت كاتي" وزير الصناعة والنقل فى جولة تفقدية لمصنع "نيسان مصر" فى 6 أكتوبر بنك أبوظبي التجاري يتوسع استراتيجياً في آسيا الوسطى