الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزارة المالية الألمانية تلغي قواعد تعبئة تبغ النرجيلة “المعسل”

 

ألغت وزارة المالية الألمانية قواعد مثيرة للجدل بشأن تعبئة تبغ النرجيلة والتي أثارت انتقادات حادة وأدت كذلك إلى إفلاس بعض باعة التجزئة.

 

وأدخلت الحكومة في البداية القواعد الجديدة في 2022 لكبح التهرب الضريبي وهو الأمر الذي اعتبر مشكلة متكررة في حانات النرجيلة.

 

وكانت الحانات تشتري العبوات الكبيرة ثم تبيعها مقسمة في أجزاء صغيرة. وأشارت الحكومة إلى أن هذا تهرب ضريبي في أغلب الحالات، حيث أن الحانات تدفع أقل مما يجب عليها ببيعها في أجزاء صغيرة.

 

ورغم توقيع مسؤولي الجمارك غرامات، فأن هذا الأسلوب ظل مربحا حتى إدخال القواعد الجديدة. وجرى منع العبوات التي تبلغ زنتها 200 جرام و1000 جرام من السوق. ووفق القواعد الجديدة لم يتم السماح سوى بأحجام يبلغ وزنها الأقصى 25 جراما.

واعتبارا من الأول من /يوليو المقبل ، سوف يتم رفع تلك القيود وسوف تصبح العبوات من كل الأحجام قانونية مجددا، بحسب القواعد الجديدة .

أخبار ذات صلة

سمر الخولي : مصر حصدت العديد من الجوائز في تدريب سباحه حديثي الولاده

نصائح خاصة للعناية بالبشرة الجافة أو الحساسة

أسباب غير متوقعة للسكتة القلبية

اكتشف علامات سرطان الأنف

مشروبات موصي بها لطلاب الثانوية العامة

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن

استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب