الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجلس سيدات أعمال دبي يصدر تقريراً يناقش آفاق وفرص وتحديات قطاع الخدمات القانونية

أصدر مجلس سيدات أعمال دبي تقريراً متكاملاً ومفصلاً يحتوي على نقاشات وتوصيات حول الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الخدمات القانونية في دبي، وخصوصاً فيما يتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الجوانب القانونية المختلفة بشكل يرتقي بممارسات المهنة.

وتناول التقرير النقاشات التي جرت مؤخراً في رابع فعاليات مبادرة طاولات النقاش المستديرة المختصة بالقطاعات الاقتصادية، وهي الفعالية التي سلطت الضوء على قطاع الخدمات والمعارف القانونية، وشهدت مشاركة إيزابيلا زادكوسكا، شريك في الهيكلة المؤسسية في مكتب التميمي ومشاركوه إلى جانب أعضاء المجلس من رائدات الأعمال المتخصصات في المجال القانوني بالإمارة.

وركز التقرير على الاستخدام المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات القانونية، والفوائد، والإرشادات الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الأدوات والتطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي في المجال القانوني، واستخدامه في التثقيف والتعليم القانوني، والحواجز اللغوية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وشدد المشاركون في الفعالية على أهمية الاستفادة المثلى من الذكاء الاصطناعي للارتقاء بقطاع الخدمات القانونية، حيث تساهم في تعزيز الكفاءة والتفكير النقدي خصوصاً في مهام تشمل صياغة العقود القانونية والتحقق القانوني نظراً لأهميتها في تبسيط الإجراءات القانونية وتعزيز الدقة.

وتناول الحاضرون الإرشادات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي الأخلاقي في المجال القانوني وانعكاساتها على الانحياز وخصوصية البيانات، بالإضافة إلى أهمية تطوير مناهج قانونية وفق أدوات تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي. كما ركز الحاضرون على نسبة الفائدة مقارنة بالكلفة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وخصوصاً للشركات الصغيرة التي تواجه تحديات في عملية الإندماج الرقمي.

وأشارت إيزابيلا زادكوسكا، شريك في الهيكلة المؤسسية في مكتب التميمي ومشاركوه إلى أهمية مواءمة التطور التكنولوجي مع توقعات العملاء العاملين في المجال القانوني، معتبرة ذلك خطوة أساسية لتحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة في الارتقاء بتنافسية المجال القانوني، مؤكدة أهمية تعزيز فعالية الذكاء الاصطناعي بلغات مختلفة لضمان التنوع.

وبدورها أشارت نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي إلى أن أحد أهم التوصيات التي خرجت بها الطاولة النقاشية هو التشجيع على الاعتماد على التقنيات الحديثة بما يضمن استدامة وتطور قطاع الخدمات القانونية، مع دراسة الجوانب المختلفة لاستخدام هذه التقنيات، مشددة في هذا المجال على الإلتزام الكامل من قبل مجلس سيدات أعمال دبي بتعزيز مهارات وخبرات أعضائه في محتلف القطاعات الاقتصادية، وإبقائهن على إطلاع واسع بكل المتغيرات التقنية والتشريعية والتخصصية في مجال عملهن ونشاطهن.

ويمكن تحميل التقرير الخاص بالنقاشات المتخصصة بالمجال القانوني من خلال الضغط على الرابط التالي……..

وتعتبر السلسلة النقاشية جزءاً من مبادرات مجلس سيدات أعمال دبي التي تستهدف تعزيز وعي سيدات ورائدات الأعمال والعاملين في مجتمع الأعمال حول مواضيع مختلفة ترتقي بأعمالهن وتنميها، وتعزيز مهارات دراسة السوق والتعرف على فرصها وآليات الاستفادة منها.

وقد تأسس مجلس سيدات أعمال دبي في العام 2002 تحت مظلة غرفة تجارة دبي، حيث يعتبر ممثلاً رسمياً لسيدات ورائدات الأعمال في دبي، ويهدف إلى توفير الدعم والرعاية لسيدات ورائدات الأعمال في الإمارة، اللاتي يخطين الخطوة الأولى لهن على درب عالم الأعمال، حيث يلعب المجلس دوراً هاماً في تعزيز مساهمة سيدات الأعمال باقتصاد الدولة، والدفع بالتنمية الاقتصادية في جميع قطاعات مجتمع الأعمال.

 

أخبار ذات صلة

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان ويعقد معه جلسة مباحثات ثنائية

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تنفذ مبادرة ضمن برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية

“باشا كوفي” تفتتح بوتيكاً جديداً لعلامتها في “غاليريا مول” أبوظبي

«الغرف العربية»الولايات المتحدة شريك اقتصادي بارز للعالم العربي

فعاليات صيفية متميزة في مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب برعاية خلف الحبتور

ناصر الخليفي يشارك في حمل الشعلة الأولمبية في باريس قبيل حفل الافتتاح

الإمارات تدعو دول العالم لتكثيف الجهود لتحقيق الهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة

نائب وزير الإسكان بمصر يشارك في افتتاح ورشة عمل بالجمهورية الليبية

آخر الأخبار
احتفال النقابات العمالية بوزير الكهرباء و قطاع الأعمال العام تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ومعهد "دلتارس" الهولندي بحث التعاون بين سلطة الطيران المدني المصري وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) تعاون مشترك لتيسير نقل وتداول وتوزيع الاقماح والسلع الغذائية إلى المخازن والصوامع وزير التعليم العالي يناقش سُبل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل «مجموعة العشرين» بالبرازيل.. أول مشاركة دولية لوزير المالية الجديد.. غدًا وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا وزير الصحة يجري جولة ميدانية مفاجئة بعدد من المستشفيات بمحافظة الجيزة سعر الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة السفارة المصرية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو كاسبرسكي تقدم منتجاتها باشتراك شهري لمستخدمي " إي آند" في الإمارات المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية