الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أبوظبي تستضيف نهائيات بطولة العالم للسوبر كروس لعام 2024

أعلنت شركة “إس أكس غلوبال”، الشركة المروّجة لمنافسات بطولة العالم للسوبر كروس المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للدراجات النارية، اليوم أن الاتحاد أرينا في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، ستستضيف الجولة الختامية لمنافسات بطولة العالم للسوبر كروس موسم 2024.

بعد موسم تجريبي ناجح للغاية في عام 2022، توسعت من خلاله البطولة في أسواق جديدة في عام 2023 – شهدت حصول نجم الدراجات النارية الألماني، كين روكزين، على اللقب الثاني لبطولة العالم ضمن فئة (WSX)، في حين حفر البريطاني ماكس أنستي اسمه على تاج بطولة العالم ضمن منافسات فئة (SX2).

استضافت أبوظبي بطولة العالم للسوبر كروس لأول مرة الموسم الماضي واستقطبت حشوداً عالمية لواحدة من أكثر البطولات تشويقاً لعام 2023 والتي شهدت منافسة شديدة بين كل من “روكزين” و “جوي سافاتجي” و “دين ويلسون” و “فينسي فرايز” وجهاً لوجه في أمسية مذهلة من السباقات، وفي هذا العام تقام هذه المنافسات قبل أربعة أيام من سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1، ومن المقرر أن تجتذب نهائيات عام 2024 جمهوراً عالمياً مرة أخرى، لترسخ مكانة أبوظبي الريادية باعتبارها وجهة مميزة لكبرى الفعاليات الرياضة العالمية هذا الموسم.

كما كشفت بطولة العالم للسوبر كروس أيضاً عن الروزنامة المؤقتة الكاملة للعام المقبل، حيث من المقرر أن تبدأ منافسات الجولة الأولى في 26 أكتوبر المقبل في ملعب “بي سي بليس” (BC Place) في فانكوفر، كندا، قبل التوجه إلى بيرث، أستراليا والتي ستشهد إقامة جولتين متتاليتين في الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر في “إتش بي إف بارك” (HBF Park). ثم ستتجه السلسلة بعد ذلك إلى أبوظبي حيث ستشهد منافسات الجولة الختامية وتتويج بطل العالم لموسم 2024 في 4 ديسمبر.

وفي هذا السياق، قال آندي إدواردز، الرئيس التنفيذي لشركة “إس إكس غلوبال”: “بعد النجاح الذي حققه حدث العام الماضي، يسعدنا أن نعود إلى أبوظبي والاتحاد أرينا في عام 2024. وهذه المرة، مع استضافة منافسات الجولة الحاسمة من البطولة، والتي ستحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور من على مقاعدهم، والتمتع بالإثارة الكاملة حتى اللحظات الأخيرة”.

في حين قال علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات لدى إثارة: “يسعدنا أن نعلن عن استضافة جزيرة ياس لمنافسات جائزة أبوظبي الكبرى لسباقات السوبر كروس للعام الثاني على التوالي. ومع تزامن إقامة هذا الحدث خلال أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، يمكن لعشاق رياضة المحركات الاستمتاع بالإثارة المتتالية، مع فرصة لحضور نهائيين لبطولة العالم في أسبوع واحد”.

واختتم حديثه: “تعتبر عودة منافسات بطولة العالم للسوبر كروس إلى الاتحاد أرينا بمثابة شهادة على التزام إثارة بتقديم أحداث رياضية وترفيهية عالمية المستوى في المنطقة، وإظهار تنوع المكان لاستضافة أحداث بهذا الحجم، وجعل إمارة أبوظبي وجهة رائدة للفعاليات والأحداث العالمية”.

 

 

أخبار ذات صلة

أليانز بمصر الشريك التأميني للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024

أندية وادى دجلة تتعاقد مع شركة أمان القابضة لتوفير خدمة التقسيط للأعضاء

ناصر الخليفي يشارك في حمل الشعلة الأولمبية في باريس قبيل حفل الافتتاح

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

وزير الشباب يُشدد علي مراجعة جميع الإجراءات وضوابط الاستخدام بحمامات السباحة

عبدالوهاب وإياد الصالح.. أول «الكاتا» وثاني «الكوميتيه» في طوكيو

وزير الثقافة يجتمع و وزير الشباب لبحث أطر التعاون المشترك

محمد أيمن يتخطى مسافة ال ٢٥ كم خلال فعالية SwiMasterبمدينة دهب

آخر الأخبار
احتفال النقابات العمالية بوزير الكهرباء و قطاع الأعمال العام تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ومعهد "دلتارس" الهولندي بحث التعاون بين سلطة الطيران المدني المصري وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) تعاون مشترك لتيسير نقل وتداول وتوزيع الاقماح والسلع الغذائية إلى المخازن والصوامع وزير التعليم العالي يناقش سُبل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل «مجموعة العشرين» بالبرازيل.. أول مشاركة دولية لوزير المالية الجديد.. غدًا وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا وزير الصحة يجري جولة ميدانية مفاجئة بعدد من المستشفيات بمحافظة الجيزة سعر الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة السفارة المصرية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو كاسبرسكي تقدم منتجاتها باشتراك شهري لمستخدمي " إي آند" في الإمارات المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية