الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شعبة المُصدرين تطالب الحكومة بإنشاء بنك معلومات يدعم استراتيجية الدولة في تنمية الصادرات

 

 

طالب أحمد زكي، أمين عام شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية ورئيس لجنة الشؤون الافريقية بالشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية ورئيس لجنة التصدير بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، الحكومة بإنشاء بنك للمعلومات يقدم من خلاله لأصحاب الأعمال الخاصة خدمة عمل الدراسات التسويقية لتدعمهم بالبيانات والمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرار السليم الخاص بعملهم الخاص، وتقديم المعرفة الوافية بالأسواق الدولية والفرص المتاحة لهم فيها.

 

أوضح “أمين عام شعبة المصدرين”، أن من مهام بنك المعلومات تقديم الدعم الفعلي للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم، على أن يكون ذلك بجانب ما تقدمه الحكومة من خلال مكاتب التمثيل التجاري، وأيضا بجانب ما تقدمه الغرف التجارية في هذا الشأن.

 

أشار “رئيس لجنة التصدير بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية”، إلى دور الغرف التجارية في تأهيل وتدريب المصدر لصنع سفير جدير بتقديم اسم مصر في الأسواق العالمية مصر لكسب الثقة مع المستورد الخارجي لأن الثقة هي التي تبني اسماً، مشيرًا إلى دور الغرفة في حصول المصدر على شهادة المزاولة.

 

نوه “زكي”، في تصريحات له، أن هناك شركات كبرى تقوم بعمل الدراسات التسويقية لنفسها مطالبا إتاحة ذلك من خلال الاستعانة بشركات وخبراء أجانب.

 

أشاد احمد زكي، بالفكر الجديد للدولة المصرية، والذي انعكس على حجم الصادرات مشيرا إلى أن قيمة الصادرات السلعية بلغت نحو 13 مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بزيادة 10% على أساس سنوي.

 

أكد أن الدولة المصرية أصبحت تهتم بالقيمة المضافة للمنتجات وهو ما انعكس على حجم الصادرات وزيادتها خلال الفترة الحالية، منوها الى زيادة الصادرات في قطاعات مواد البناء والأسمدة والكيماويات والمواد الغذائية.

 

لفت إلى أن استراتيجية الدولة سوف تساعد على حل المشاكل التي تواجه المستثمرين مع اتفاقية دول الكوميسا التي تتطلب أن يكون نسبة المنتج المحلي 75% على الأقل، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الصادرات لدول الاتحاد الأفريقي وتطبيق شروط الاتفاقيات.

 

وأكد أحمد زكي، على ضرورة إزالة كافة المعوقات والأعباء على المصدرين وإعفائهم من الضرائب لمدة عامين على أن يقوم المصدرون بزيادة إنتاجهم وفتح مصانع جديدة وخطوط إنتاج جديدة والاستعانة بعمالة جديدة.

 

أشار رئيس لجنة التصدير بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إلى أن الحكومة القادمة برئاسة مصطفى مدبولي يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة تتمثل تحقيق أهداف الوصول بالصادرات إلى أعلى معدل لها خلال السنوات القادمة؛ والاستعانة بأهل الخبرة واختيار من هو أصلح وأقدر لإدارة ملف التصدير كاملا.

 

وفيما يتعلق بالسوق العربي، أكد “زكي”، أن الدول العربية نمتلك 50% من المواد الخام التي تسطيع أن تبنى بها صناعة في القطاعات جميعها .

أخبار ذات صلة

وزيرا البترول و الكهرباء يلتقي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي

الزراعة :برتوكول تعاون بين بحوث الصحراء و بنك المياه المصري لدعم الاقتصاد الوطني

وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

جهاز تنمية المشروعات يعمل بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد على استغلال الفرص الاستثمارية

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ “بدجت السعودية” على شركة “عالم السيارات”

وزيرالنقل يجري جولة تفقدية في مواقع العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري

تعاون استراتيجي بين مودرن جاس وكونتكت لتسهيل دفع تكلفة توصيل الغاز الطبيعي

وزير الاستثمارفتتح أحدث معمل للاختبارات الضوئية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات

آخر الأخبار
المركزي الصيني يخفض أسعار الفائدة الرئيسية على القروض وزارة التربية والتعليم تعلن الاجراءات المنظمة لفحص تحويلات المرحلة الثانوية وزيرة البيئة تستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ الدكتور سويلم يشارك فى الإحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد التحرير الوطنى لدولة رواندا البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليار جنيه سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية ألكامي للتطوير العقاري تطلق منتجع (Elo Resort) بمدينة العلمين الجديدة خبير سيارات: اشتراط "المرور" بموافقة الوكلاء قبل ترخيص "البيك أب - الدبل كابينة" يحد من التلاعب احمد عدوية ونجله محمد يرفعان شعار كامل العدد بحفل شبين الكوم .. جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة اي جي بنك و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز تجربة العملاء وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية جمهورية أنجولا على هامش أعمال القمة التنسيقية وزير قطاع الأعمال يجتمع بالأعضاء المنتدبين للشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق وزيرا البترول و الكهرباء يلتقي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي "الزراعة" تواصل المرور ومتابعة مشاتل الخضر والصوب الزراعية بالمحافظات