الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالأرقام جهود منظومة الصحة السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

أكد برنامج تحول القطاع الصحي -أحد برامج رؤية المملكة 2030- أن تكامل الجهود الصحية بمختلف القطاعات الحكومية أسهمت في تقديم الرعاية الصحية لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.
وأسهمت منظومة الصحة منذ بداية الموسم في توفير الخدمة لحشود الحجاج الذي بلغ هذا العام أكثر من 1.8 مليون حاج، حيث قدمت الرعاية الصحية لأكثر من 390 ألف من خلال 189 مستشفى ومركزاً صحياً وعيادة متنقلة و370 سيارة إسعافية متكاملة التجهيز، و7 طائرات إسعاف جوي و5 طائرات إخلاء طبي جوي من وزارة الدفاع، باشرها أكثر من 40 ألف كادر طبي وإداري وفني لخدمة ضيوف الرحمن، وأكثر من 159 موظفاً ميدانياً لإيصال إمدادات الأدوية بشكل مستمر.
وبين البرنامج أن الطاقات التطوعية خلال الموسم تجاوزت 5 آلاف متطوع ومتطوعة من مركز التطوع الصحي، كما قدمت رسائل توعوية وإرشادية عن الغذاء والدواء بـ 9 لغات، إلى جانب جهود العديد من الوحدات المتنقلة عن الأمراض المعدية في المشاعر المقدسة.
وأكد برنامج التحول الصحي أن مستشفى الصحة الافتراضي أسهم بدور بارز في موسم الحج من خلال خدمته لأكثر من 5800 حاج عن بعد، فيما شملت العمليات الجراحية التي تم إجراؤها لضيوف الرحمن منذ بداية الموسم أكثر من 28 عملية قلب مفتوح وأكثر من 720 عملية قسطرة قلبية وأكثر من 1169 جلسة غسيل للكلى.
وتجسد تلك الجهود حرص قيادة المملكة على أمن وصحة ضيوف الرحمن ومواكبة المنظومة الصحية لتطلعات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي التي تضع صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها، من خلال إسهامات التحول الصحي ومبادراته بالتكامل مع الجهات الحكومية.

أخبار ذات صلة

وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة

منتجع دانات جبل الظنة يدعو ضيوفه للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع

فنادق ومنتجعات فورسيزونز تقدم تجارب صيفية مميزة لاستكشاف تراث مصر العريق

فنادق إنديجو تفتتح عددًا من المنتجعات في وجهات جديدة للعام 2024 

انتركونتيننتال للفنادق والمنتجعات تعلن افتتاح فندق انتركونتيننتال كريت 

فندق V دبي يقدم باقة من المزايا لضيوف الأجنحة الفاخرة خلال فصل الصيف

نعمة – فيلات شاطئية وسبا يقدّم عرضاً صيفياً حصرياً لسكان الإمارات العربية المتحدة

منتجعات وفنادق أكور على البحر الأحمر تطلق عرض العطلة الصيفية “

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب