الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الخميس.. التموين تبدأ صرف مقررات يوليو من خلال 40 ألف منفذ

تبدأ وزارة التموين ، اعتبارًا من الخميس المقبل، الموافق 27 من يونيو الجاري، صرف سلع مقررات يوليو إلى المنافذ التموينية، البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ ، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن .
وتعد هذه هي “الاستعاضة السلعية الأخيرة” التي تصرفها وزارة التموين للمنافذ خلال الشهر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن يبدأ صرف استعاضة يوليو الأولى الشهر المقبل.
وتصرف وزارة التموين عبر1500 مخزن جملة ، تابع لشركتي الجملة، التابعتين للقابضة الغذائية، سلع مقررات يوليو، إلى نحو 40 ألف منفذ، استعدادا لصرفها للمستحقين مطلع الشهر المقبل. وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية، نحو 31 سلعة، تشمل جميع السلع الاستراتيجية مثل «الزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية.
ويحصل كل مستفيد من المقيدين بالبطاقات التموينية ،على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيهاً.
من ناحية أخرى تواصل منافذ وزارة التموين، استكمال صرف مقررات يونيو الجاري والتي تجاوزت نسبتها 95%حتى الآن ، وتستمر المنافذ في صرف المقررات حتى التاسعة مساءً.

أخبار ذات صلة

وزارة التضامن تتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطلاق حملة “من بدري أمان”

«إكسترا نيوز» تبرز انجازات «ابدأ» لتوطين الصناعة: حافظت على وظائف 35 ألف عامل

بقوة 3.6 ريختر.. زلزال عنيف يضرب السعودية

الشركة القابضة تكشف أهم أسباب انقطاع الكهرباء وتدعو المواطنين لاتخاذ هذا الإجراء

وزيرة الهجرة تشارك في الجلسة الأولى لمؤتمر “المصري للفكر والدراسات”

وزيرة التعاون توقع مع الجانب الألماني اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو

مصر للطيران تسير غداً السبت 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم 

آخر الأخبار
وزارة التضامن تتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطلاق حملة "من بدري أمان" Escape to Paradise this Summer at Danat Jebel Dhanna Resort منتجع دانات جبل الظنة يمنح ضيوفه فرصة الاستجمام ضمن أجواء صيفية منقطعة النظير Explore Captivating Lands of Georgia with Qartuli السعودية تشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين دمج "ذا لاكجري ريل استيت" مع "سكوربيون العقارية" لتوحيد قاعدة حصرية من القوائم العقارية «إكسترا نيوز» تبرز انجازات «ابدأ» لتوطين الصناعة: حافظت على وظائف 35 ألف عامل تاكسي دبي توقع مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة بلاكلاين ردتاغ تطلق تشكيلة آسرة من الأزياء لموسم الصيف 2024 تركيا ترفع أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 20 و50% بدءا من يوليو بقوة 3.6 ريختر.. زلزال عنيف يضرب السعودية الشركة القابضة تكشف أهم أسباب انقطاع الكهرباء وتدعو المواطنين لاتخاذ هذا الإجراء وزيرة الهجرة تشارك في الجلسة الأولى لمؤتمر "المصري للفكر والدراسات" وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية وزيرة التعاون توقع مع الجانب الألماني اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو ننشر الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية مصر للطيران تسير غداً السبت 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم  إيرادات فيلم ولاد رزق 3 فى السينمات أمس