الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بيتباندا تحقق نمواً في قاعدة المستخدمين بنسبة %25 خلال عام واحد

كشفت بيتباندا، منصة العملات المشفرة التابعة لشركة التكنولوجيا المالية الأوروبية بيتباندا، عن نجاحها في كسب ثقة أكثر من 5 ملايين مستثمر في قطاع التجزئة بعد أن شهدت فترة نمو مميزة. ونجحت المنصة الرائدة في تسجيل حوالي 500 ألف مستخدم جديد في الربع الثاني من عام 2024، بعد أن حققت إيرادات قياسية تزيد على 400 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من العام، ولا سيما مع سعي المستثمرين الأوروبيين المتزايد للاستفادة من إمكانات التداول الآمن والموثوق للأصول الرقمية.

واستثمرت بيتباندا على نطاق واسع في منتجات وخدمات جديدة طوال عامي 2022 و2023، وذلك في إطار استراتيجية مصممة للتحضير للاتجاه التصاعدي القادم. وبناءً عليه حصلت شركة التكنولوجيا المالية الأوروبية على العديد من التراخيص الجديدة بالتعاون مع مجموعة من الهيئات التنظيمية الرائدة، بما فيها الهيئة الرقابية الألمانية وبيتباندا للحلول التكنولوجية، وهي منصة أطلقتها لتوفر حلول العلامة البيضاء بين الشركات. كما أطلقت الشركة العديد من الشراكات الرائدة في القطاع مع هيئات شهيرة، مثل دويتشه بنك وشركة إن26 وبنك بادن فورتمبورغ الحكومي وبنك رايفيسن.

وشهدت بيتباندا اهتماماً ملحوظاً بالاستثمار من جهات مختلفة في أوروبا والشرق الأوسط، ولا سيما بعد نجاحها في تحقيق العديد من التطورات في مجال الأصول الرقمية. وأطلقت الشركة منصة بيتباندا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أوائل مايو خلال النسخة الأخيرة من قمة دبي للتكنولوجيا المالية مع ترخيص مركز دبي للسلع المتعددة، لتلبية الطلب المتزايد على الأصول الرقمية على المستويين المحلي والإقليمي. وتأتي خطة التوسع في ظل التوقعات بنمو سوق الأصول الرقمية المسوقة في دولة الإمارات بمعدل %8.01 ووصول حجم سوقها إلى 616.80 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028. وترسخ بيتباندا مكانتها بصفتها شركة العملات المشفرة الرائدة في أوروبا مع خطة للتوسع على المستوى العالمي، على الرغم من أن هذه الميزات غير متاحة لمستثمري قطاع التجزئة في الوقت الحالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لوكاس إنزرسدورفر-كونراد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيتباندا: “توفر بيتباندا مجموعة من المنتجات المناسبة، وتتميز بتاريخ حافل من العمل مع الهيئات التنظيمية، إلى جانب تمتعها بثقة كبيرة من مستخدميها وشركائها، بما فيها دويتشه بنك وبنك بادن فورتمبورغ الحكومي ونادي بايرن ميونيخ. وتواصل الشركة التركيز على تعزيز نموها في المستقبل. واستغرق تسجيل أول مليون مستخدم خمس سنوات، وهو ما تمكنا من تحقيقه خلال العام الماضي وحده مع انضمام أكثر من 500 ألف مستخدم إلى منصتنا خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط. ومع اقتراب الشركة من الذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها واحتفالنا بهذه المناسبة المميزة، كلنا ثقة بأننا على المسار الصحيح.”

ومن جانبه، قال وليد بن عثمان، المدير الإداري لمنصة بيتباندا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسرنا التقدم الذي أحرزناه في أوروبا والنجاح الشامل الذي حققناه على مدار العقد الماضي، لكننا نستهدف اليوم الشرق الأوسط لتعزيز مكانتنا العالمية بصفتنا شركة تكنولوجيا مالية فريدة. ومع زيادة عدد المستخدمين بنسبة 25% خلال الأشهر الـ 12 الماضية، نثق بأهمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونطمح إلى تحقيق نجاح مماثل خلال العام المقبل والمستقبل القريب”.

أخبار ذات صلة

التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل أمين حفظ محلي من مجلة   Global Financeلعام 2024

البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 2 مليار جنيه

البنك المركزي يطرح اليوم أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه

سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الجنيه الإسترليني بالبنوك اليوم الاثنين في البنوك

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب