الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية بجامعة النيل برعاية الدكتور أشرف صبحي

 

تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي انطلقت تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية التي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء، والتي تستضيفها كلية التعليم المستمر بجامعة النيل.

جاءت التصفيات بحضور كل من اللواء الدكتور محمد مندور، رئيس الاتحاد، الدكتور الجندي شاكر، نائب رئيس الاتحاد، والدكتورة جيهان حنفي، والدكتورة نيفين نبيل، اعضاء المجلس، والدكتورة نيفين عبد الخالق عميدة كلية التعليم المستمر بجامعة النيل.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة نيفين عبد الخالق على أهمية الدور الذي تلعبه جامعة النيل في دعم وتنمية مهارات الشباب الذهنية، مشيرةً إلى أن استضافة الجامعة لهذه التصفيات تأتي في إطار حرصها على المشاركة الفعالة في المبادرات الوطنية التي تعزز من قدرات الشباب وتؤهلهم للمنافسة على المستويين المحلي والدولي.

وقد أشاد اللواء الدكتور محمد مندور، رئيس الاتحاد، بالدور الكبير لكلية التعليم المستمر بجامعة النيل في استضافة التصفيات، مؤكدًا أن هذا التعاون يعكس الحرص المشترك على دعم وتنمية مهارات الشباب الذهنية. وأوضح أن البطولة تشمل مسابقات في الحساب الذهني، والذاكرة، ومكعب روبيك، ويشارك فيها عدد كبير من اللاعبين المنتسبين إلى الأندية والهيئات الرياضية أعضاء الاتحاد. يهدف الاتحاد من خلال هذه البطولة لاختيار أفضل العناصر للمشاركة في البطولة الأفريقية التي ستستضيفها مصر خلال شهر أغسطس المقبل، بمشاركة عدد كبير من الدول الأفريقية.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن البطولة تهدف إلى إثراء المنافسة بين اللاعبين وتعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى النشء، وتنمية قدرات الشباب على التركيز والانتباه، وتحفيز مهارات الإبداع، والابتكار، والمعرفة.

وقد قدم رئيس الاتحاد الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعمه الكبير للاتحاد، مما ساعد على تنظيم هذه المسابقات بنجاح وانتساب عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد اللواء مندور أن الاتحاد تم إشهاره بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الابتكار والمعرفة تحقيقًا لرؤية مصر 2030. تقوم فكرة الاتحاد على تشجيع الشباب والنشء على الاستفادة من أوقات الفراغ، وتمرين العقل للاستفادة المثلى من القدرات الذهنية، وإنتاج أجيال جديدة واعية لديها القدرة على التفكير المنطقي واتخاذ القرار.

أخبار ذات صلة

وزير الشباب يُشدد علي مراجعة جميع الإجراءات وضوابط الاستخدام بحمامات السباحة

عبدالوهاب وإياد الصالح.. أول «الكاتا» وثاني «الكوميتيه» في طوكيو

وزير الثقافة يجتمع و وزير الشباب لبحث أطر التعاون المشترك

محمد أيمن يتخطى مسافة ال ٢٥ كم خلال فعالية SwiMasterبمدينة دهب

مجلس دبي الرياضي يؤهل السيدات لممارسة رياضة الشراع الحديث

الشباب والرياضة :تـُطلق فعاليات النسخة الأولي من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

بحضور وائل جمعة وجمال حمزة ومحمد فاروق .. تسليم كأس سوبرنوفاس

وزير الشباب والرياضة يشدد على انتهاء كافة أعمال التطوير الشامل وفق أفضل المعايير وفى توقيتات محددة

آخر الأخبار
شركة مدينة مصر توقع عقد مع شركة ميدار لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل فنادق ريكسوس مصر لعطلات حافلة بمتعة الحياة والرفاهية المطلقة تعاون بين شركة التعمير والإسكان العقاريةHDP ونادي الجزيرة الرياضي GSC المركزي الصيني يخفض أسعار الفائدة الرئيسية على القروض وزارة التربية والتعليم تعلن الاجراءات المنظمة لفحص تحويلات المرحلة الثانوية وزيرة البيئة تستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ الدكتور سويلم يشارك فى الإحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد التحرير الوطنى لدولة رواندا البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليار جنيه سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية ألكامي للتطوير العقاري تطلق منتجع (Elo Resort) بمدينة العلمين الجديدة خبير سيارات: اشتراط "المرور" بموافقة الوكلاء قبل ترخيص "البيك أب - الدبل كابينة" يحد من التلاعب احمد عدوية ونجله محمد يرفعان شعار كامل العدد بحفل شبين الكوم .. جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة اي جي بنك و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز تجربة العملاء وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية جمهورية أنجولا على هامش أعمال القمة التنسيقية