الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فوائد غير معروفة للشاي الأخضر

 

 

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المشتهرة بتعدد فوائدها الصحية فهو يساعد في انقاص الوزن والوقاية من السرطان وأمراض القلب وأمراض المخ وبالرغم من هذا مازال هناك الكثير من الفوائد لهذا النبات الخارق لايعرفها أغلبنا.

 

ووفقا لما جاء في موقع ويبمد يحتوى الشاي الأخضر على مركبات متنوعة تجعله مفيد للحماية من عدد كبير من الأمراض والوقاية منها، أهمها:

 

ضبط الهيموجلوبين والسكر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تنظيم مستويات السكر في الدم، فهو يخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ومستوى الهيموجلوبين السكري التراكمي (HbA1c) عندما تعاني من مرض السكري من النوع الثاني.

 

الوقاية من السكتة الدماغية

وأظهرت دراسة يابانية كبيرة أخرى، والتي تابعت أكثر من 82000 مشارك على مدى 13 عامًا، أن ارتفاع معدلات استهلاك الشاي الأخضر ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. المشاركون الذين شربوا 4 أكواب يوميا أو أكثر شهدوا أعلى فائدة.

 

علاج الثآليل التناسلية

وهى بروز غريبة في الجلد وهى تختلف عن الحبوب وتظهر في المناطق التناسلية عند الجنسين.

 

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على علاج موضعي بمستخلص الشاي الأخضر لعلاج ظهور الثآليل التناسلية وهذا المرهم متاح بوصفة طبية فقط ويُقدر أنه فعال بالنسبة لـ 24٪ -60٪ من المرضى.

 

أخبار ذات صلة

سمر الخولي : مصر حصدت العديد من الجوائز في تدريب سباحه حديثي الولاده

نصائح خاصة للعناية بالبشرة الجافة أو الحساسة

أسباب غير متوقعة للسكتة القلبية

اكتشف علامات سرطان الأنف

مشروبات موصي بها لطلاب الثانوية العامة

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن

استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE

آخر الأخبار
انطلاق أولمبياد الصحفيين وأسرهم بمشاركة 900 صحفي وزيرة التنمية المحلية تعلن تسليم خلية الدفن الصحي بمركز بدر بالبحيرة بتكلفة إجمالية 132 مليون جنيه محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد للاحتفال بمولد العذراء 7 أغسطس المقبل محافظ أسيوط : العمل يجري على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية "وزير الشئون النيابية : تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي" وزيرة البيئة تستعرض نجاحات الملف البيئى محليا ودوليا على مدار السنوات الماضية وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ قنا بمقر الوزارة لمتابعة الملفات الخدمية مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الاحد مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,29% بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يتعاونان لتصنيع الورق الخام للشيكات المصرفية مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام وزير التموين يستقبل رئيس البورصة المصرية ويبحثان تنشيط البورصة السلعية