الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عودة سائق سباقات إندي كار السابق روبرت ويكينز إلى السيارات ذات المقعد الواحد في سيارة فورمولا إي معدلة

سجل سائق السباق الكندي روبرت ويكينز اسمه في التاريخ خلال سباق هانكوك بورتلاند إي بري لعام 2024، حيث جلس في سيارة الجيل الثالث GEN3 الخاصة ببطولة الفورمولا إي وانطلق في عدد من اللفات الاختبارية على مسار حلبة سباق بورتلاند الدولي.

بالنسبة لسائق السباقات ويكنز، البالغ من العمر 35 عاماً من أونتاريو، كندا، كانت هذه المبادرة أكثر من مجرد اختبار قيادة على الحلبة، حيث إنها تمثل عودة ملهمة ضد الشدائد والمصاعب في أول عودة له إلى السيارات ذات المقعد الواحد منذ تعرضه لحادث في عام 2018. ولم تكن السيارة مجرد عرض تجريبي لمرة واحدة، بل كانت حصة تقييم لروبرت للنظر في فرصة عودته الكاملة إلى سباقات السيارات ذات المقعد الواحد في المستقبل.

خاض ويكينز تجربته الأولى على الإطلاق خلف مقود إحدى سيارات الفورمولا إي في سيارة الجيل الثالث المتطورة GEN3 Formula E، والتي تعتبر أحدث جيل من سيارات السباق الكهربائية. وأكمل إحدى عشر لفة كاملة، ما يدل على إمكانية الشمول والابتكار التكنولوجي ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

تعد سيارة GEN3 أسرع وأخف سيارة سباق كهربائية وأكثرها استدامة في العالم، وقد تم تعديلها خصيصاً بالتعاون مع شريك التصنيع SPARK من أجل السائق ويكنز ليتمكن من القيادة باستخدام أدوات التحكم اليدوية. كما أنها تعتبر سيارة السباق الأكثر كفاءة في العالم، حيث تحصل على قرابة 50 بالمائة من الطاقة من إعادة التوليد في الخلف ونظام نقل الحركة الأمامي الجديد، ما يحقق حوالي 600 كيلو واط من إجمالي توليد الطاقة.

وبالمقارنة مع سابقتها، فإن سيارة GEN3 أقوى بنسبة 75 بالمائة، وتبلغ سرعتها القصوى 95 كم / ساعة، وتتمتع بقدرة على تجديد الطاقة بستة أضعاف.

لا تقتصر مشاركة روبرت ويكينز في سباق هانكوك بورتلاند إي بري 2024 على تسليط الضوء على عودته الاستثنائية فقط، وإنما ترمز أيضاً للروح الشاملة والسعي الدؤوب للابتكار الذي يميز بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

وفي تعليق له، قال روبرت ويكينز: “لقد كانت فرصة رائعة لقيادة سيارة GEN3 يوم أمس. لقد كنت أتابع احداث بطولة الفورمولا إي عن كثب منذ فترة طويلة، لكنني لم أعرف أبداً كيف يمكنني إدخال نفسي في هذه السلسلة. الشكر الجزيل لكل من الفورمولا إي وSPARK على براعتهم وقدرتهم على تطوير نظام التحكم اليدوي لي لقيادة السيارة في بورتلاند.

“لقد كانت بضع لفات فقط، لكنني استمتعت بالتجربة تماماً، وجعلتني أرغب في المزيد. نأمل أن يؤدي هذا إلى المزيد من الفرص في المستقبل وربما اختبار للمبتدئين. أعتقد الآن أن هذا هو الهدف بالنسبة لي، وهو محاولة الانضمام إلى منافسات الفورمولا إي في المستقبل”.

وقال جيف دودز، الرئيس التنفيذي في الفورمولا إي: “إنه لشرف كبير أن نقدم لسائق بمستوى روبرت فرصةً لقيادة سيارة الجيل الثالث GEN3 Formula E. وخلال مسيرته، أثبت روبرت سرعته وموهبته، ومنذ تعرضه للحادث، كان تصميمه وتفانيه للعودة إلى الرياضة التي نحبها أمراً مذهلاً.

وأضاف: “لقد تابعت مسيرة روبرت المهنية لعدة سنوات، ومن الواضح أنه كان دائماً مقدراً له تحقيق النجاح في رياضة السيارات. نحن نفخر بكوننا بطولة شاملة تعتمد على التكنولوجيا والابتكار، وبفضل SPARK، أصبحت طموحاتنا لتوفير إمكانية وصول أكبر لسائقي السباقات الموهوبين ممكنة. من الواضح أن روبرت يؤكد على شغفه ورغبته بالعودة إلى عالم سباقات السيارات ذات المقعد الواحد، وآمل أن تفتح تجربة القيادة هذه الأبواب أمامه في المستقبل”.

أخبار ذات صلة

شركة فورد تكشف عن طرازها الجديد فورد موستانج

أسعار بايك X55 موديل 2025 الجديدة

سائق الفورمولا إي أنطونيو فيلكس دا كوستا يكشف أن الحوار مع فريقه بعد سباقات الدرعية كان عاملًا أساسيًا في أدائه المبهر

مزاد علني كبير لبيع “لوطات” سيارات تابعة لعدد من الجهات الحكومية

بي ام دبليو M5 موديل 2025 تظهر بتحديثات جديدة

حفل استفتاء الأفضل يستقبل سوق السيارات بمفاجآت وجوائز جديدة

بيجو تدمج ChatGPT كميزة أساسية في جميع طرازاتها

سعر سيارة نيسان سنترا موديل 2025

آخر الأخبار
محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد للاحتفال بمولد العذراء 7 أغسطس المقبل محافظ أسيوط : العمل يجري على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية "وزير الشئون النيابية : تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي" وزيرة البيئة تستعرض نجاحات الملف البيئى محليا ودوليا على مدار السنوات الماضية وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ قنا بمقر الوزارة لمتابعة الملفات الخدمية مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الاحد مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,29% بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يتعاونان لتصنيع الورق الخام للشيكات المصرفية مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام وزير التموين يستقبل رئيس البورصة المصرية ويبحثان تنشيط البورصة السلعية وزير البترول  يعرض بيان الوزارة أمام اللجنة البرلمانية لاستعراض ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة جولة لوزير العمل بين عِمالة غير مُنظمة داخل "صينية أرابيلا"