الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدكتور طه زيدان : نبارك للصناع تولى الفريق كامل الوزير وزارة الصناعة في الحكومة الجديدة

زيدان: الافراج تحت التحفظ وانهاء ازمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية وفتح تراخيص البناء… مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة

ثمن الدكتور طه زيدان عضو مجلس ادارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، تولي الفريق كامل الوزير، منصب نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، ووزير النقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

وقال زيدان: ” نبارك للصناع وقطاع الصناعة تولي الفريق كامل الوزير وزارة الصناعة حيث انه شخصية عظيمه وصاحب قرار ونشيط وعنده استعداد للعمل ٢٤ ساعه ونتمنى له التوفيق”.

واكد أن على الحكومة الجديدة اتخاذ قرارات مصيرية وسريعة لتحسين الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال خاصة فيما يتعلق بالاستثمار والجمارك وخاصة سرعة الافراج عن البضائع بالموانى.

واكد زيدان أهمية الافراج عن جميع البضائع والخامات بالموانى تحت التحفظ تجنبا لأي غرامات تأخير وأرضيات تمثل عبء علي القطاع الإنتاجي .

واضاف: نحتاج من الحكومة الجديدة دراسة المشكلات التي تواجه القطاعات الإنتاجية والتصديرية بطريقة صحيحة والتعامل مع القطاع الصناعي والزراعي كأمن قومي لمصر باعتبارهم قاطرة الاقتصاد، مع اعطاء التصدير أولوية والاهتمام بتسويق منتجاتنا وفتح اسواق جديدة.

واشار الي ضرورة أنهاء ازمة الغاز وانقطاع الكهرباء الحالية تماما ومراجعة الأخطاء غير المدروسة واية قرارات غير منطقية مثل زيادة تخفيف الاحمال وغلق المحال التجارية بالإضافة الي دراسة فتح تراخيص المباني في جميع المحافظات لتنشيط حركة السوق من عمالة وغيرها.

وطالب عضو مجلس ادارة غرفة مواد البناء، بإعادة النظر في المساندة التصديرية وزيادة الدعم وضم جميع الصناعات، التي لم تأخذ دعم تصديري مثل الادوات الصحية.

واوضح انه لا بد من عمل المساندة التصديرية بنظام الشرائح حسب الارصدة الدولارية واحتياجات بعض الصناعات من المواد ومستلزمات الانتاج المستوردة والعمالة والضرائب.

أخبار ذات صلة

وزير الأوقاف يؤم صلاة الجنازة على الراحل الكريم وزير الأوقاف الأسبق بطلب من أبنائه وأسرته

تخريج 75 متعافي بمركز العزيمة لصندوق مكافحة الإدمان بمحافظة البحر الأحمر

مدبولي يتابع الأعطال التقنية العالمية وتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يعقدان لقاءً موسعاً مع قيادات التعليم بثلاث محافظات

وزيرة التنمية تستعرض تقريراً حول جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 4-18 يوليو الجاري

وزير التعليم:مساهمة فاعلة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بنسبة إنجاز 80%

وزير الخارجية يتوجه إلى أكرا للمشاركة فى الاجتماع التنسيقى السادس للاتحاد الأفريقى

محافظ أسيوط يستقبل رئيس شركة تكرير البترول لتقديم التهنئة على ثقة القيادة السياسية

آخر الأخبار
"مايكروسوفت": تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني أبرز التطورات المتعلقة بالعطل التقني في نظام "ويندوز" حول العالم شركة "Crowdstrike" تفقد 21% من قيمتها في دقائق مصر تفتح أبوابها لتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية الدولية وزير الأوقاف يؤم صلاة الجنازة على الراحل الكريم وزير الأوقاف الأسبق بطلب من أبنائه وأسرته تخريج 75 متعافي بمركز العزيمة لصندوق مكافحة الإدمان بمحافظة البحر الأحمر نائب وزير الإسكان يزور مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق الليبي لبحث سبل تعزيز التعاون وزيرة التنمية الاقتصادية تلتقي وزير الاستثمار لمناقشة عدد من الملفات المشتركة ويز إير أبوظبي تراقب الوضع الحالي المتعلق بانقطاع الخدمات السيبرانية البترول: جميع اعمال شركات ومنشآت البترول والغاز تعمل بكفاءة الزراعة خلال إسبوع تصدر (277) ترخيصاً لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنه والعلفية مدبولي يتابع الأعطال التقنية العالمية وتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية الملتقى الإعلامي بمحافظة الداخلية يدشن فعاليات صيف الجبل الأخضر 2024 وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يعقدان لقاءً موسعاً مع قيادات التعليم بثلاث محافظات مجلس الأعمال المصري التركي: انعقاد الدورة ال17 في اسطنبول سبتمبر المقبل رئيس" الإسكان الاجتماعي ": لجنة للتفتيش على الوحدات المخالفة بالعاشر من رمضان وزيرة التضامن تلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وزيرة التنمية تستعرض تقريراً حول جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 4-18 يوليو الجاري وزير التعليم:مساهمة فاعلة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بنسبة إنجاز 80% وزير الإسكان يعرض محاور العمل المرتبطة بهيئة المجتمعات العمرانية فى الفترة المقبلة