الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

العاصمة أبوظبي تستضيف بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية

بعد أيام معدودة ستنطلق الفعاليات الرسمية لأكبر منافسات الرياضات الإلكترونية الجامعية في المنطقة، ومعها السعي للتويج بلقب أفضل فريق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتأهب طلبة الجامعات من دولة الإمارات العربية المتحدة لتمثيل بلادهم وتحقيق النصر في النهائيات الكبرى للنسخة الثالثة من بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية أمام فرق من المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب للفوز بلقبي البطولة عن لعبتي دوري الأساطير وفالورانت.

ستقام نهائيات البطولة على مدى يومي 5 و6 يوليو في مجمع “بكسول جيمينج” في أبوظبي، أول وجهة ترفيهية متكاملة للألعاب في الشرق الأوسط. تأتي استضافة هذه البطولة ضمن اتفاقية تعاون بين اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية وشركة مينا تك للترفيه (الجهة المنظمة للبطولة) لتشجيع المبادرات المرتبطة بعالم الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا في المنظومة الجامعية.

البيانات الرئيسية للمنافسة

سيقوم فريق كاميكازي الإمارات وفريق “PifThePaf UAE” بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه النسخة من بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية للحصول على اللقب، بعد أن اجتاز الفريقان مرحلتي التصفيات وفاز فريق “كاميكازي الإمارات” بلعبة دوري الأساطير، وفريق “PifThePaf UAE” بلعبة فالورانت.

سيتنافس فريق “كاميكازي الإمارات” مع فريق “بسم الله السعودية” للحصول على لقب بطولة “دوري الأساطير” في النهائي الكبير لبطولة الماسترز في المنافسة.

من ناحية أخرى، ستختلف المنافسة للحصول على لقب بطولة فالورانت، حيث ستشارك في المنافسة فرق الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر، والمغرب. سيتعين على فريق “PifThePaf UAE” اجتياز المرحلة النهائية، والتي تشمل المنافسات قبل النهائية والنهائيات، للحصول على لقب البطولة هذا العام.

يتكون الفريقان الإماراتيان من طلاب من ست جامعات: كليات التقنية العليا، جامعة الإمارات، جامعة عجمان، جامعة ولونجونج في دبي، معهد روتشستر للتكنولوجيا في دبي، وجامعة زايد.

كما سيتم بث المنافسة مباشرة على قناة  تويتش الرسمية لبطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية (twitch.tv/uemasters).

التوقعات لسوق الألعاب الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

عاماً بعد عام، تظل الألعاب الإلكترونية أحد أسرع القطاعات نمواً في قطاع الترفيه على مستوى العالم. وفقاً لبيانات بوابة الإحصائيات “Statista”: “من المتوقع أن يشهد سوق الألعاب الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة نمواً كبيراً في السنوات المقبلة، مدفوعاً بعدد من العوامل الرئيسية مثل زيادة الإيرادات وتوسيع قاعدة المستخدمين”.

كما يتوقع المصدر نفسه أن تصل إيرادات سوق الألعاب الإلكترونية في الإمارات إلى 420.90 مليون دولار أمريكي في عام 2024، وأن يصل إلى 492.90 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2027. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يزداد معدل المستخدمين من 14.7% في عام 2024 إلى 15.9% بحلول عام 2027.

أكثر من مجرد بطولة للرياضات الإلكترونية

تختتم بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية، والتي تتلقى الدعم والرعاية من “شاهد” و “Riot Games”، موسم المنافسة العالمية التي تتمتع بحضور في 26 دولة في أربع قارات وبمشاركة أكثر من 10,0000 طالب من 2,000 جامعة. في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتحديد، يتواجد هذا المشروع في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب، حيث يبلغ إجمالي الجوائز 50 ألف دولار أمريكي هذا الموسم على مستوى المنطقة.

تتمثل الأهداف الرئيسية لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في تعزيز الروح الجماعية بين اللاعبين من جميع أنحاء العالم، ومنحهم الفرصة للمنافسة في أبرز البطولات الدولية المرموقة، ولتوفير السبل الفاعلة للشباب لتطوير حياتهم المهنية في عالم الرياضات الإلكترونية وتعزيز مهاراتهم في بيئة داعمة للتعليم والنمو.

أخبار ذات صلة

ماستركارد تطلق سلسلة بودكاست “Her Voice” في مصر لإلهام الجيل القادم من المبدعات

Liquid C2تطلق Cloudmaniaفي مصر لتوسع منظومة شركاء قنوات التوزيع

المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا العالمية لتعزيز خدمات بيانات الهاتف المحمول بتقنية الجيل الخامس

كاسبرسكي تنال لقب الريادة من Quadrant Knowledge Solutions للسنة الثانية على التوالي

اتصالات من e& في مصر تعلن تغيير علامتها التجارية إلى “إي آند مصر”

ريلمى تطلق هاتف realme 12+ 5G الذي يتميز بتصميم أنيق وتقنيات متقدمة

LGD Gaming Malaysia ينتزع بطولة الموسم الثاني من Honor of Kings Invitational

إريكسون تحرز مكانة ريادية ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2024” للبنية التحتية

آخر الأخبار
ماستركارد تطلق سلسلة بودكاست "Her Voice" في مصر لإلهام الجيل القادم من المبدعات Liquid C2تطلق Cloudmaniaفي مصر لتوسع منظومة شركاء قنوات التوزيع غرفة أبوظبي توسّع شراكاتها مع غرف التجارة في مختلف دول العالم عبر مبادرة "بوابة الأعمال للعالم" المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا العالمية لتعزيز خدمات بيانات الهاتف المحمول بتقنية الجيل الخامس منتجعات وفنادق أكور على البحر الأحمر تطلق عرض العطلة الصيفية " شعبة المخابز تطالب وزير التموين بالموافقة على السداد الأسبوعي لمديونيات فروق تكلفة تصنيع الخبز رئيس الوزراء: تقييم أداء المحافظين بمدى تمكين كل محافظ لنوابه من القيام بالمهام الموكلة إليهم جولة تفقدية لوزير الأوقاف للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وزير البترول يستقبل مريم الكعبى سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة شركة أديس القابضة تنجح في تأمين تمويل إضافي بمبلغ وقدره 3 مليارات دولار أمريكي متعدد الشرائح المستشار أسامة سعد الدين: مصر ينتظرها مليارات الدولارات مع القضاء على معوقات تصدير العقار لكزس الشريك الرئيسي لبينالي الدرعية 2024 وزير الإسكان: جهاز "تنظيم المياه والصرف وحماية المستهلك" ذراع الوزارة للرقابة والمتابعة رئيس الوزراء يتابع جهود توافر الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص وزير التموين يلتقي طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، وعبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز. رئيس الوزراء يتابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء رئيس الوزراء : لا نريد أيادي مرتعشة فمهمتنا خدمة الوطن وأبنائه أمام اللجنة البرلمانية لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة وزير الزراعة يطرح أولويات المرحلة القادمة نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية في مستشفى القاهرة الجديدة التخصصي للتأكد من جودة الخدمات رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث مجالات التعاون بين مصر والإمارات في ملف الطاقة المتجددة