الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل استقرار نسبي للأوقية بالبورصة العالمية، بعد موجة من الارتفاعات في تعاملات أمس، بفعل تراجع الدولار، وصدور بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أضعف من المتوقع مما عزز الآمال في أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3175 جنيهًا، في حين استقرت الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 2356 دولارًا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3629 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2722 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2117 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25400 جنيه.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت خلال تعاملات أمس الأربعاء بقية 15 جنيهًا، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 تعاملات الأسبوع عند مستوى 3160 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3175 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 25 دولارًا، حيث افتحت التعاملات عند مستوى 2331 دولارًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2356 دولارًا.
أشار، إمبابي، إلى أن ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية عقب صدور تقارير مؤشري الخدمات وتقارير التوظيف الأمريكية، والتي كشفت عن تباطؤ في الاقتصاد الأمريكي، حيث أظهر تقرير الوظائف عن زيادة في الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي، مما زاد المخاوف بشأن ضعف سوق العمل.
أضاف، أن البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة أسهمت في تزايد التوقعات بإنهاء وشيك لدورة التشديد النقدي، وبدء خفض أسعار الفائدة.
وكشفت بييانات الوظائف الأمريكية الصادرة أمس، أن التوظيف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة أضاف 150 ألف في يونيو مقارنة بـ 157 ألف في مايو.
وقالت وزارة العمل إن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة ارتفع إلى أعلى مستوى في عامين ونصف الأسبوع الماضي، مما يشير إلى علامات على ضعف سوق العمل.
علاوة على ذلك، انخفض مؤشر مديري المشتريات للخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات ليسجل 48.8 لشهر يونيو – وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2020 .
وفي الوقت نفسه، كشف محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الفترة من 11 إلى 12 يونيو أن الغالبية العظمى من صناع السياسات اتففقوا حول استقرار الأسعار وانقسموا حول مصير سعر الفائدة، حيث أقر مسؤولو البنك بأن الاقتصاد الأمريكي يبدو أنه يتباطأ، لكنهم ما زالوا يعتمدون نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بتخفيضات أسعار الفائدة.
ومع ذلك، قال المسؤولون إن البيانات الإيجابية الإضافية مطلوبة لمنحهم ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدف 2٪ وقبل خفض أسعار الفائدة.
وتتطلع الأسواق إلى إصدار تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة للحصول على إشارات حول قرار السياسة المستقبلية للفيدرالي الأمريكي.

أخبار ذات صلة

وزير الصناعة والنقل يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

تشكيل لجان عمل مشتركة للتواصل والمتابعة والاستفادة من تطوير شبكة الكهرباء فى الدولتين

وزارة البترول تنجح فى تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود أمس

شركة تنمية الريف المصرى الجديد تتعاقد مع “النيل للسكر” لاستثمار مساحة 14 ألف فدان

المشاط تستقبل نائب بنك الاستثمار القومى لمناقشة دور البنك بدعم جهود التنموية

المملكة القابضة و سمو القابضة تؤسسان صندوقاً بـ6.8 مليار ريال للاستحواذ على أطول برج بالعالم

المشاط تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمناقشة ملفات عمل الجهاز

توقيع شراكة حصرية بين زيروجرافيتي للتكنولوجيا الإماراتية وشركة (OCS) الألمانية

آخر الأخبار
البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية البنك الأهلي المصري يطلق نسخة جديدة من الوحدات المصرفية المتنقلة وي" تطلق حملتها الإعلانية الجديدة "أجمد من أي حد" وتمنح عملائها عروضاً مميزة إم إن تي-حالًا MNT-Halan تغلق جولة استثمارية بحوالي 160 مليون دولار من مستثمرين دوليين محافظ أسيوط يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية ومركز تأهيل الفتيات المعوقات محافظ أسيوط يزور ملجأ " لليان تراشر " أقدم ملجأ فى مصر لرعاية الأطفال الأيتام محافظ أسيوط يشهد الحفل الختامى لمشروع " فرصة " لتعزيز شبكة السلامة الإجتماعية على فتح الله.. يطرح "ليل ياليل" بمشاركة يمنى العسيلى وزير الطيران المدني يلتقي أمين رابطة الجامعات الإسلامية لبحث إمكانية التعاون العلمي والبحثي وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس جامعة سوهاج وزير الأوقاف يستقبل رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ وزير الخارجية يلتقي مع نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة وزير الشئون النيابية يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا وزير الإسكان يصدر حزمة من التوجيهات والتكليفات لمسئولى الشركة "القابضة للمياه والصرف" وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر مجالات التعاون الحالية والمستقبلية وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء وزير الإسكان يلتقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقارى