الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس

 

 

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والسيد تشانج هو يانج نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية، سبل تعزيز التعاون المستقبلي، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

 

كما شهد اللقاء مناقشة تداعيات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر على حركة التجارة العالمية، والتشاور حول مستقبل سياسات إبحار السفن التابعة للجمعية الكورية عبر قناة السويس.

 

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس  مستمرة في تقديم كافة خدماتها الملاحية والبحرية للسفن العابرة، مع استحداث خدمات جديدة لم تكن متاحة من قبل لتلبية متطلبات التعامل مع حالات الطوارئ المحتملة من بينها خدمات الإنقاذ البحري، والإصلاح والصيانة، والإسعاف البحري.

 

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس عكفت على تطبيق استراتيجية مرنة ضمن جهودها الرامية لتقليل تأثير تداعيات الأزمة على سلاسل الإمداد العالمية من خلال استمرار تبنيها للسياسات التسويقية المرنة وفتح قنوات تواصل مباشرة مع العملاء، وبحث مستقبل سياسات الإبحار مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن البحري.

 

وأشار الفريق ربيع إلى أن توترات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر انعكست سلبا على سلاسل الإمداد العالمية حيث ارتفعت أسعار نوالين الشحن البحري، كما زادت أسعار الوقود، وتكلفة التأمين البحري، فضلا عن تاثيراتها السلبية على ارتفاع معدل الانبعاثات الكربونية و تكدس الموانئ وتأخر وصول البضائع وغيرها من التأثيرات التي يعاني منها سوق النقل البحري في الآونة الاخيرة.

 

من جانبه، أكد السيد/ تشانج هو يانج نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية أن المخاوف الأمنية على سلامة السفن والطواقم البحرية والبضائع اضطرت العديد من ملاك السفن الكورية لتجنب العبور من منطقة البحر الأحمر وهو ما أدى إلى اضطراب سلاسل الإمداد العالمية، وتأثر حركة التصدير والاستيراد العالمية وارتفاع كافة التكاليف الخاصة بالشحن البحري مما نتج عنه زيادة أسعار المنتجات للمستهلك النهائي.

 

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية إلى أن الاضطراب الذي شهدته حركة التجارة العالمية أسفر عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك، متوقعا انخفاضه مرة أخرى فور استقرار الأوضاع في المنطقة.

 

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية رغبة السفن الكورية في العودة للعبور من قناة السويس في أقرب وقت، أملا أن تبذل كافة الأطراف المعنية جهودها لعودة الاستقرار مرة أخرى إلى منطقة الشرق الأوسط.

 

جدير بالذكر، أن جمعية مالكي السفن الكورية هي منظمة تضم مالكي ومشغلي السفن العاملة في مجال النقل البحري، وتعمل على تعزيز النشاط العادل والحر في مجال الشحن والمساهمة في التنمية المستدامة لصناعة الشحن الكورية.

أخبار ذات صلة

مجلس الأعمال المصري التركي: انعقاد الدورة ال17 في اسطنبول سبتمبر المقبل

وزيرة التضامن تلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

مباحثات لتنفيذ مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ومشروعات برنامج «نُوَفّي»

وزير البترول يتفقد اعمال حفار بترولي بحقول خالدة بالصحراء الغربية

وزير البترول يستقبل هيلدا كليمستدال سفيرة النرويج بالقاهرة

أسامة جنيدي يُشيد بإنجازات الدكتور محمد شاكر المرّقبي في قطاع الكهرباء والطاقة

“صحة” تتبنى القمة العالمية للرعاية المتمحورة حول المرضى

وزير الزراعة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير جمعيات الإصلاح الزراعي خلال عام

آخر الأخبار
مدبولي يتابع الأعطال التقنية العالمية وتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية الملتقى الإعلامي بمحافظة الداخلية يدشن فعاليات صيف الجبل الأخضر 2024 وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يعقدان لقاءً موسعاً مع قيادات التعليم بثلاث محافظات مجلس الأعمال المصري التركي: انعقاد الدورة ال17 في اسطنبول سبتمبر المقبل رئيس" الإسكان الاجتماعي ": لجنة للتفتيش على الوحدات المخالفة بالعاشر من رمضان وزيرة التضامن تلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وزيرة التنمية تستعرض تقريراً حول جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 4-18 يوليو الجاري وزير التعليم:مساهمة فاعلة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بنسبة إنجاز 80% وزير الإسكان يعرض محاور العمل المرتبطة بهيئة المجتمعات العمرانية فى الفترة المقبلة مباحثات لتنفيذ مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ومشروعات برنامج «نُوَفّي» بدء إجراء القرعة العلنية لتخصيص الأراضي السكنية ضمن برنامج " مسكن " بـ15 مدينة وزير الخارجية يتوجه إلى أكرا للمشاركة فى الاجتماع التنسيقى السادس للاتحاد الأفريقى وزارة الإتصالات تؤكد على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى العالمي وزيرة التضامن ورئيسة القومي للطفولة تبحثان تعزيز أوجه التعاون المشترك وزير البترول يتفقد اعمال حفار بترولي بحقول خالدة بالصحراء الغربية بعض تعرض المطارات العالمية لأعطال تقنية.. وزارة الطيران تشكل غرفة عمليات شلّل في المطارات وأغلق بنوكاً.. يضرب نظام "مايكروسوفت" بالعالم خلل فني عالمي يوقف مطارات وشركات اتصالات وطيران وبنوك وبورصات عن العمل إلغاء نحو 20% من رحلات الطيران في أميركا نتيجة عطل تقني العلا تحصل على اعتماد المنظمة الدولية للوجهات السياحية كأول وجهة في الشرق الأوسط