الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أضرار الإفراط في تناول المشروبات الغازية

 

مع حرارة الصيف وارتفاع درجات الحرارة يميل العديد من الأشخاص إلى تناول المشروبات الغازية بكثرة، ويمكن أن يسبب تناول كمية كبيرة من المشروبات الغازية أمراض عديدة.

 

 

السكرى

الأشخاص الذين يستهلكون علبة أو اثنتين من المشروبات الغازية يوميًا هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 26 بالمائة.

أمراض القلب

وأشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يشربون علبة صودا بانتظام معرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو الوفاة بسببها.

 

قد تكون أمراض القلب الناجمة عن المشروبات السكرية ناجمة عن السمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم المرتبط بها.

 

صحة العظم

قد تشكل المشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى تهديدًا لصحة العظام بالطرق التالية:

 

يمكن أن يكون لمستويات الفوسفات العالية في المشروبات الغازية تأثير ضار على صحة العظام.

 

قد تحل مستويات الفوسفات محل مستويات الكالسيوم في العظام، مما يجعلها هشة.

 

لا تحتوي المشروبات الغازية على أي عناصر غذائية أساسية ضرورية للعظام أو أي أعضاء أخرى.

أخبار ذات صلة

سمر الخولي : مصر حصدت العديد من الجوائز في تدريب سباحه حديثي الولاده

نصائح خاصة للعناية بالبشرة الجافة أو الحساسة

أسباب غير متوقعة للسكتة القلبية

اكتشف علامات سرطان الأنف

مشروبات موصي بها لطلاب الثانوية العامة

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن

استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE

آخر الأخبار
وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها "القانون" .. اتش سى تتوقع تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة الخميس القادم البنك الزراعي المصري يواصل تحقيق معدلات نمو مرتفعة في مؤشرات نتائج الأعمال خلال النصف الأول من 2024 كيان إيجيبت تطرح النسخة الخاصة Anniversary Limited Edition من سيات إبيزا لعملائها رئيس صربيا: بدء مرحلة جديدة من التعاون بين القاهرة وبلجراد وزير الثقافة يستقبل رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أحمد كجوك : نسعى إلى نقلة نوعية كبيرة لتحسين العلاقة بين الضرائب ومجتمع الأعمال انطلاق أولمبياد الصحفيين وأسرهم بمشاركة 900 صحفي وزيرة التنمية المحلية تعلن تسليم خلية الدفن الصحي بمركز بدر بالبحيرة بتكلفة إجمالية 132 مليون جنيه محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد للاحتفال بمولد العذراء 7 أغسطس المقبل محافظ أسيوط : العمل يجري على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية