الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

 

 

 

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

 

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية زيادة التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية والإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين والانضمام لمنصة “ادرس في مصر” وعرض البرامج الدراسية الحديثة والمتميزة التي يتم طرحها حتى يستطيع الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر من الالتحاق بهذه البرامج الدراسية.

 

وأشار الوزير إلى أنه يتم تقديم كافة التيسيرات للطلاب الوافدين كما يتم تكثيف التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج لجذب الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية، والعمل على وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية في مصاف نظيرتها الدولية، وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا؛ لجذب الطلاب الوافدين من كافة أنحاء العالم، بما ينعكس على تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري في جميع أنحاء العالم.

 

ولفت الدكتور أيمن عاشور إلى اهتمام مصر بتقديم خدمات تعليمية متميزة، وإقامة معيشية مُناسبة للطلاب، لافتًا إلى أن الطلاب الوافدين يُعدون جسرًا للتواصل الثقافي وسُفراء لمصر في بلادهم بعد عودتهم، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل جهودها في تسهيل إجراءات التقديم والتسجيل لهؤلاء الطلاب عبر منصة “ادرس في مصر”، ودعم جهود الدولة المصرية في أن تكون وجهة تعليمية رائدة بالقارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

 

ومن جانبه، قدم الدكتور إسماعيل عبدالغفار التهنئة للدكتور أيمن عاشور على تجديد الثقة في سيادته من جانب القيادة السياسية، مُعربًا عن تمنياته بتحقيق مزيد من النجاح خلال الفترة القادمة.

 

وتناول اللقاء الاتفاق على انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنصة “ادرس في مصر”، حتى يتمكن الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالأكاديمية من التقديم للالتحاق بالأكاديمية من خلال منصة “ادرس في مصر”.

 

كما تناول اللقاء بحث زيادة التعاون المشترك بين الأكاديمية ومختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، بما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

 

ويمكن للطلاب الوافدين الدخول على منصة “ادرس في مصر” من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

 

حضر اللقاء من جانب الأكاديمية، الدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا “فرع العلمين” والدكتور عصام خضر عميد القبول والتسجيل.

أخبار ذات صلة

“وزير الشئون النيابية : تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي”

جولة لوزير العمل بين عِمالة غير مُنظمة داخل “صينية أرابيلا”

وزيرة التضامن تستعرض خطة صندوق مكافحة الإدمان خلال الفترة المقبلة

كاسبرسكي تنال لقب الريادة من Quadrant Knowledge Solutions للسنة الثانية على التوالي

وزير الخارجية  يعقد اجتماعاً مع القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا

وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية

رئيس الوزراء يستقبل رئيس جمهورية صربيا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة

أمين عام جامعة الدول العربية يبحث مع رئيس صربيا عددا من القضايا الإقليمية والدولية

آخر الأخبار
عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية "وزير الشئون النيابية : تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي" وزيرة البيئة تستعرض نجاحات الملف البيئى محليا ودوليا على مدار السنوات الماضية وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ قنا بمقر الوزارة لمتابعة الملفات الخدمية مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الاحد مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,29% بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يتعاونان لتصنيع الورق الخام للشيكات المصرفية مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام وزير التموين يستقبل رئيس البورصة المصرية ويبحثان تنشيط البورصة السلعية وزير البترول  يعرض بيان الوزارة أمام اللجنة البرلمانية لاستعراض ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة جولة لوزير العمل بين عِمالة غير مُنظمة داخل "صينية أرابيلا" وزيرة التضامن تستعرض خطة صندوق مكافحة الإدمان خلال الفترة المقبلة كاسبرسكي تنال لقب الريادة من Quadrant Knowledge Solutions للسنة الثانية على التوالي وزيرالنقل في جولة مفاجئة بمحطة مصر برمسيس لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة وزير الخارجية  يعقد اجتماعاً مع القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا