الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في يونيو 2024

أعلن QNB نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في يونيو 2024 والتي أظهرت الاتي:

• حقق البنك صافي أرباح مجمعة 13.7 مليار جنية مصري، بزيادة قدرها 5.08 مليار جنية مصري وبنسبة نمو 59% مقارنة بنفس الفترة في 2023، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 13.3 مليار جنية مصري

• وقد بلغت إجمالي الأصول المجمعة 750 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2024بزيادة قدرها 122 مليار جنيه مقارنة بديسمبر 2023 وبنسبة نمو 19%.

• وفي ظل استمرار السياسات الداعمة لنمو الاقتصاد القومي، زادت محفظة القروض والسلفيات 53 مليار جنيه مصري لتصل إجمالاً إلي 320 مليار جنيه مصري وبما يمثل نمواً قدره 20% مقارنة بديسمبر 2023.

• وقد بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 5.62% في نهاية يونيو 2024، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 117.2% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 22.6% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.
• بلغت ودائع العملاء 635 مليار جنيه مصري في نهاية يونيو 2024 بزيادة قدرها105 مليار جنيه مصري، ونسبة نمو 20% مقارنة بديسمبر 2023 مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة.

• تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 234 فرعا تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي اثبتت كفاءة عالية في تيسير دورة العمل. يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

• وقد برهن QNB على مكانته الرائدة كونه أحد أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع والمشاركة في العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابي ومستدام. ويسعى البنك دائما في ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها في جميع المبادرات والمشاريع التي تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معاً من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف المجالات.

• ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشــركات التابـعة مثل QNB لتأمينات الحياة وQNB للتأجير التمويلي و QNBللتخصيم، وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

أخبار ذات صلة

مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الاحد

البنك الأهلي ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يتعاونان لتصنيع الورق الخام للشيكات المصرفية

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأحد في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأحد بالبنوك المصرية

سعر الجنيه الإسترليني بالبنوك اليوم الأحد بالبنوك المصرية

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الأحد بالبنوك المصرية

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الأحد في البنوك

سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأحد بالبنوك

آخر الأخبار
محافظ أسيوط : العمل يجري على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية "وزير الشئون النيابية : تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي" وزيرة البيئة تستعرض نجاحات الملف البيئى محليا ودوليا على مدار السنوات الماضية وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ قنا بمقر الوزارة لمتابعة الملفات الخدمية مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الاحد مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,29% بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يتعاونان لتصنيع الورق الخام للشيكات المصرفية مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام وزير التموين يستقبل رئيس البورصة المصرية ويبحثان تنشيط البورصة السلعية وزير البترول  يعرض بيان الوزارة أمام اللجنة البرلمانية لاستعراض ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة جولة لوزير العمل بين عِمالة غير مُنظمة داخل "صينية أرابيلا" وزيرة التضامن تستعرض خطة صندوق مكافحة الإدمان خلال الفترة المقبلة