الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

آفاق الإسلامية للتمويل توقع اتفاقية استراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي

وقّعت آفاق الإسلامية للتمويل (ش.م.م.) ودائرة الأراضي والأملاك في دبي على شراكة استراتيجية، من خلال مذكرة تفاهم، في خطوة مهمة تُصبح بموجبها “آفاق” مؤسسة مالية معتمدة لتقديم خدمات الضمان، لتنضمّ إلى قائمة الأمناء المعتمدين الذين يديرون أموال مشاريع البيع على الخارطة للمطورين العقاريين في دبي. كما تهدف هذه الشراكة إلى دعم نمو سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة، لتلبية الطلب المتزايد على السكن.

وقد صُممت حسابات الضمان المتخصصة لمشاريع التطوير العقاري لتأمين أموال المستثمرين والممولين في مشاريع البيع على الخارطة. وتهدف هذه الحسابات إلى تسهيل عملية البناء بسلاسة مما يساهم في حماية مصالح المستثمرين ويعزز ثقتهم في سوق العقارات.

وفي هذا السياق، أعرب هشام حمود، الرئيس التنفيذي لـ “آفاق الإسلامية للتمويل”، عن حماسه بشأن الشراكة، وقال: “تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي خطوة هامة في جهودنا لتسهيل وتأمين استثمارات العقارات في دبي. من خلال إطلاق خدمة الضمان المخصصة للمطورين، نسعى للالتزام بأفضل الممارسات في إدارة الأموال وتعزيز الشفافية والثقة في سوق العقارات في دبي.”

من جانبه، قال سيف جمعة السويدي، مدير إدارة الترخيص والتمكين العقاري: “تعزز شراكتنا مع آفاق الإسلامية للتمويل التزامنا بتعزيز قطاع العقارات في دبي. وتتماشى هذه الاتفاقية مع أهدافنا في تطوير سوق عقاري آمن وشفاف، وتعزيز النمو والابتكار. نحن ملتزمون بتقديم حلول متقدمة تلبي احتياجات المطورين والمستثمرين، لضمان بيئة اقتصادية مزدهرة للعقارات في دبي.”

وتعد خدمات الضمان العقاري ضرورية لحماية أموال المستثمرين في مشاريع البيع على الخريطة، حيث تضمن حفظ هذه الأموال وإمكانية استرجاعها بسهولة في حالة عدم استكمال المشروع. وبالإضافة إلى ذلك، يضمن وجود أمين حساب الضمان الاستقلالية في استخدام الأموال المخصصة فقط لأغراض البناء من قِبل المطور، مما يعزز من مستوى الأمان. ويساهم هذا النظام المزدوج في زيادة ثقة المستثمرين وتعزيز الشفافية والمساءلة في عمليات تطوير العقارات.

 

وتعزز هذه الشراكة بين آفاق الإسلامية للتمويل ودائرة الأراضي والأملاك في دبي رؤية الإمارة للنهوض بقطاع العقارات وتحقيق الريادة العالمية، مما يبرز التزام كلا الطرفين بتنفيذ حلول مالية قوية ومبتكرة تلبي احتياجات سوق العقارات الحديثة.

أخبار ذات صلة

البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة  eli مع ماستركارد و فوو

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية

سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية

سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية

التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل أمين حفظ محلي من مجلة   Global Financeلعام 2024

البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 2 مليار جنيه

آخر الأخبار
وزير الزراعة يستقبل مدير المركز الاقليمي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات الوزارة لزيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية (ABM) وزير العمل يستقبل رئيس منظمة الوحدة النقابية الأفريقية و"عمال كينيا وزيرة التضامن  تلتقي رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة لويفيل الأمريكية  "جهار" تنظم ورشة عمل "خطط السلامة البيئية" و"الاستعداد الآمن للطوارئ" وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر هواوي تكشف عن سماعات HUAWEI FreeBuds 6i الجديدة بتقنية تقليل الضوضاء المتقدمة في مصر وزيرة البيئة تستقبل وزير الزراعة لمناقشة الإجراءات الاستباقية لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء Defend Your Skin Against Climate Change with QNET's Revolutionary Visage+ Device وزير الإسكان يٌصدر 19 قراراً بشأن إزالة مخالفات البناء والتعديات ببعض المدن الجديدة وزير الزراعة يستقبل المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر ويبحث معه تنسيق التعاون في مجال الزراعة جيمس للتعليم تطلق أكاديمية الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب كيونت تقدم جهاز Physio Radiance Visage+ لحماية البشرة من التأثر بالتغيرات المناخية محمد إسماعيل عبده :انفراج ازمة تكدس شحنات الجوانتي الطبي بالموانئ مدينة دهب تستضيف فعالية SwiMaster تحت شعار "بالسباحة نحيا" لتعزيز الوعي بحماية البيئة وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون المشترك فندق غاليريا جدة، كوريو كولكشن من هيلتون يقدم عروضاً مميزة خلال فصل الصيف شركة سفن تايدز تحتفل بمرور 20 عاماً من النجاح على تأسيسها