الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شنايدر إلكتريك تتصدر قائمة أكثر الشركات استدامة في العالم وفقا لمجلة التايم ومنصة ستاتيستا

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن تصدرها قائمة “أكثر الشركات استدامة في العالم لعام 2024” وفقا لمجلة التايم ومنصة ستاتيستا العالمية المتخصصة في بيانات السوق والإحصاء. ويعكس هذا التقدير الأهداف الطموحة لشركة شنايدر إلكتريك في تقليل انبعاثاتها من الكربون، بالإضافة إلى التزامها بمساعدة عملائها على تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة عنهم.

اعتمدت مجلة التايم ومنصة ستاتيستا على منهجية متعددة المراحل تتسم بالشفافية لتحديد الشركات الأكثر استدامة في العالم لعام 2024، بفحص أكثر من 5000 من أكبر وأهم الشركات على مستوى العالم. وبعد تقييم صارم مكون من أربع مراحل، تم استبعاد الصناعات غير المستدامة، مع مراعاة التصنيفات والالتزامات الخارجية المتعلقة بالاستدامة، والتقارير المؤسسية، ومؤشرات الأداء البيئي والاجتماعي، لتصنيف 500 شركة من أكثر من 30 دولة.

وتم تسليط الضوء من جانب كل من مجلة التايم ومنصة ستاتيستا على الخبرة التكنولوجية لشركة شنايدر إلكتريك وبرنامج تأثير الاستدامة (SSI) الخاص بالشركة، وهو البرنامج المسئول عن قيادة وتقييم أداء الشركة نحو تحقيق أهداف الاستدامة العالمية في الفترة بين 2021 و2025، من خلال ست التزامات طويلة الأجل تتناول جميع الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) . وتمكنت الشركة من تحقيق تقدما ملحوظا في هذا المجال ومساعدة عملائها على تقليل الانبعاثات الكربونية، حيث تم توفير وتجنب 553 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون منذ عام 2018. كما تمكنت الشركة من تحقيق تقدم كبير فيما يتعلق بتحويل سلاسل الإمداد الخاصة بها. ومنذ إطلاق هذا البرنامج، شهد حجم الانبعاثات الكربونية الناتجة عن أكبر 100 مورد لشنايدر إلكتريك انخفاضا بنسبة 27%، كما تمكن 21% من الشركاء الاستراتيجيين للشركة في مجال سلاسل الإمداد من تطبيق معايير العمل اللائق الخاصة بشنايدر إلكتريك.

من جانبه قال بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك: “نحن فخورون للغاية بتصنيفنا كأكثر الشركات استدامة في العالم، وهو ما يعكس التزامنا الكبير بتحقيق الاستدامة، الذي يظهر في كافة جوانب أعمالنا، حيث نأخذ في الاعتبار التأثير على البيئة والمجتمع ومعايير الحوكمة الرشيدة في كافة قراراتنا وعملياتنا اليومية. ولهذا السبب نعمل بجد لتحقيق المزيد من التقدم في أهداف الاستدامة الخاصة بنا وضمان أن يساهم الجميع في خلق تأثير إيجابي ودائم”.

من ناحية أخرى، تم إدراج شركة شنايدر إلكتريك مؤخرًا في مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة للعام الثالث عشر على التوالي، محققة المرتبة الأولى في قطاعها واحتفاظها بمكانتها في مؤشر أوروبا، وهو ما يعكس الأداء المتميز للشركة في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وأهمية الاستدامة كجوهر لاستراتيجية الشركة.

 

أخبار ذات صلة

أنغامي تتعاون مع بيتموفين لتعزيز منصة بث الوسائط المتعددة الجديدة

“هِكا للتجارة” تكشف عن أحدث أجهزة وتقنيات “لومينس” في مجال العلاج التجميلي في الإمارات

شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين

انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية

وزير التعليم العالي: اهتمام متزايد بملف الذكاء الاصطناعي وربطه بمنظومة التعليم العالي

د. أيمن عاشور يؤكد: زيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج

إيتون الشرق الأوسط تطلق تطبيقاً لإدارة الأصول يهدف إلى مكافحة المنتجات الكهربائية المقلدة

أحدث إصدارات أصالة وتامر حسني ونانسي عجرم وماجد المهندس على يانغو بلاي

آخر الأخبار
فندق غاليريا جدة، كوريو كولكشن من هيلتون يقدم عروضاً مميزة خلال فصل الصيف شركة سفن تايدز تحتفل بمرور 20 عاماً من النجاح على تأسيسها البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة  eli مع ماستركارد و فوو برنامج ضيف الاتحاد يمدّد شراكته مع بوينتس باي لإطلاق حلولٍ غير مسبوقة في الشرق الأوسط Enersol توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية في NTS AMEGA مجموعة كيزاد تبدأ تشغيل شبكة الغاز الطبيعي الجديدة أنغامي تتعاون مع بيتموفين لتعزيز منصة بث الوسائط المتعددة الجديدة سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية "هِكا للتجارة" تكشف عن أحدث أجهزة وتقنيات "لومينس" في مجال العلاج التجميلي في الإمارات «اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات