الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

GoDaddy تستعرض أبرز الطرق لتعزيز الأمان الإلكتروني خلال الصيف

 كشفت GoDaddy عن مجموعة من تدابير الأمن السيبراني التي توصي باتخاذها لتعزيز مستويات الأمان السيبراني، لا سيما مع ارتفاع النشاط عبر الإنترنت خلال فصل الصيف. ففي ظل تزايد التهديدات السيبرانية، تشكل حماية المواقع الإلكترونية والبيانات الحساسة أمراً بالغ الأهمية للأفراد والشركات على حدٍ سواء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية لدى شركة GoDaddy: “تشهد العديد من الشركات زيادة في معدل الزيارات إلى مواقعها الإلكترونية خلال فصل الصيف، مما يؤكد أهمية التركيز على اتخاذ تدابير الأمن السيبراني لضمان أمان بياناتها. ويمكن تعزيز الأمان عبر الإنترنت إلى حد كبير من خلال تشفير البيانات المتبادلة بين المستخدمين والمواقع الإلكترونية، وذلك باتخاذ إجراءات مختلفة مثل اعتماد بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة على المواقع الإلكترونية للشركات”.

 أبرز الخطوات لتعزيز الأمان عبر الإنترنت:

  1. تحديث البرمجيات بانتظام: الحرص باستمرار على تحديث نظام التشغيل والمنصات الإلكترونية والإضافات والتطبيقات للحد من نقاط الضعف المحتملة قدر الإمكان.

  1. استخدام كلمات مرور قوية: إنشاء كلمات مرور فريدة لكل حساب، مع استخدام أداة لإدارة كلمات المرور لمزيد من الأمان.

  1. تفعيل ميزة المصادقة الثنائية: يمكن تعزيز مستوى الحماية عن طريق طلب التحقق بطريقةٍ أخرى من محاولات تسجيل الدخول، عندما يكون ذلك متاحاً.

  1. إجراء نسخ احتياطي للبيانات: إجراء نسخ احتياطي لبيانات الشركة والعملاء بشكل منتظم، وتخزينها بشكل آمن لتسريع التعافي عند وقوع الحوادث السيبرانية المحتملة.

  1. اعتماد بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة: يمكن حماية عمليات نقل المعلومات الحساسة عن طريق تطبيق بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة على الموقع الإلكتروني للشركة، والذي يعمل على تشفير البيانات الحساسة وضمان حمايتها عند نقلها بين الخوادم والمتصفحات.

  1. تثقيف فريق العمل: لا بد من تدريب الموظفين على وسائل حماية الأمن السيبراني للشركة، سواء كانوا يعملون عن بعد أو يقضون إجازة.

 

أعلى مستويات الأمان خلال الصيف مع بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة

تلعب بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة، مثل البروتوكولات التي تقدمها GoDaddy، دوراً محورياً في حماية نقل بيانات المعاملات عبر الإنترنت وضمان خصوصية المستخدمين. وتعمل هذه البروتوكولات على تشفير البيانات المنقولة بين خادم الويب وبرنامج المتصفح لدى المستخدم، مما يساعد على حماية المعلومات الحساسة، مثل بيانات تسجيل الدخول وتفاصيل بطاقة الائتمان. كما تسهم بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة في تعزيز الثقة لدى زوار المواقع الإلكترونية للشركات، من خلال عرض رمز القفل في المتصفح وتحويل بروتوكول نقل النصوص الترابطية (HTTP) إلى بروتوكول النقل الآمن للنصوص الترابطية (HTTPS)، مما يؤثر إيجاباً على تصنيفات تحسين محركات البحث.

وفي هذا الصدد، توفر GoDaddy مجموعة متنوعة من بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة المصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المختلفة:

  1. طبقة المنافذ الآمنة أحادية النطاق:يساعد هذا الحل على حماية البيانات الحساسة لاسم نطاق وموقع ويب واحد، وهو مثالي للشركات الصغيرة والمواقع الشخصية.
  2. طبقة المنافذ الآمنة للنطاقات المتفرعة:يعمل هذا الحل على تشفير البيانات المقدمة إلى نطاق أساسي وجميع النطاقات الفرعية المرتبطة به، وهو مناسب للشركات ذات النطاقات الفرعية المتعددة.
  3. طبقة المنافذ الآمنة متعددة النطاقات:يتيح هذا الخيار تشفير أسماء النطاقات والنطاقات الفرعية المتعددة بموجب شهادة أمان واحدة، وهو خيار مفيد للمؤسسات الكبيرة ومواقع التجارة الإلكترونية.

تواصل GoDaddy التزامها بتمكين الأفراد والشركات وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للعمل والنمو في المشهد الرقمي بكل أمان. لمزيد من المعلومات حول بروتوكولات طبقة المنافذ الآمنة من GoDaddy وتعزيز أمان المواقع الإلكترونية هذا الصيف،

أخبار ذات صلة

مذكرة تعاون لدعم رواد الأعمال والمشروعات التكنولوجية والابتكار

جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تعلن إطلاق جائزة “التميز للشباب” لتعزيز التنمية والابتكار

مسابقة “يوني جرين” تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال للفوز بجوائزها

برنامج Young Professionalsيطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي

“بنك الطعام” يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة “يوني جرين الوطنية”

رئيس المصرف المتحد : محافظات الصعيد تتصدر 50% من مؤشرات النمو لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

96%من أصحاب المشاريع الصغيرة في مصر يؤمنون أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعدهم في تحسين أرباحهم

كتاب جديد لهاني نجيب يرسم طريق رحلة ريادة الأعمال الناجحة

آخر الأخبار
أحمد كجوك : نسعى إلى نقلة نوعية كبيرة لتحسين العلاقة بين الضرائب ومجتمع الأعمال انطلاق أولمبياد الصحفيين وأسرهم بمشاركة 900 صحفي وزيرة التنمية المحلية تعلن تسليم خلية الدفن الصحي بمركز بدر بالبحيرة بتكلفة إجمالية 132 مليون جنيه محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد للاحتفال بمولد العذراء 7 أغسطس المقبل محافظ أسيوط : العمل يجري على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية "وزير الشئون النيابية : تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي" وزيرة البيئة تستعرض نجاحات الملف البيئى محليا ودوليا على مدار السنوات الماضية وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ قنا بمقر الوزارة لمتابعة الملفات الخدمية مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الاحد مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,29% بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يتعاونان لتصنيع الورق الخام للشيكات المصرفية مدبولي: مصر وصربيا تجمعهما علاقات سياسية متميزة على مدى أكثر من 100 عام