الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدرعية تعلن عن توقيع عقد ضخم لتطوير منطقة جديدة شمال الدرعية

 أعلنت شركة الدرعية اليوم، عن توقيع عقد ضخم مع شركة السيف مهندسون مقاولون ((ESEC إحدى الشركات الكبرى في مجال الهندسة والبناء في الشرق الاوسط وبالشراكة مع الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة (CSCEC) والتي تُعد أكبر شركة إنشاءات في العالم، لتنفيذ مشروع أعمال بناء وتشييد واسعة النطاق في المنطقة الشمالية من الدرعية.

وتتضمن تفاصيل المشروع، الذي يعد أضخم العقود الإنشائية الممنوحة في تاريخ تطوير الدرعية حتى الآن بقيمة تتجاوز 7.8 مليار ريال (2 مليار دولار)؛ بناء منطقة متعددة الاستخدامات، تضم مؤسسات تعليمية متقدمة ومواقع ثقافية ومكاتب حديثة وفندقاً فاخراً، على يد أمهر وأهم المطورين العقاريين من المملكة العربية السعودية والعالم، وذلك للمساهمة في إنجاز مشروع تطوير الدرعية الذي يمثل أهم وجهة تاريخية وثقافية في المملكة، وأحد أبرز مشاريع رؤية السعودية 2030.

وشهد توقيع الاتفاقية كلٌ من: السيد جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية، والمهندس أحمد البسام الرئيس التنفيذي لشركة السيف مهندسون مقاولون(ESEC) ، والسيد تشوانهاي وي الرئيس التنفيذي للفرع السعودي للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة (CSCEC)، ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء ابتداء من الربع الثالث من العام الحالي 2024.

وقال السيد جيري إنزيريلو: ” يُسعدنا أن نعلن عن بناء هذا المشروع الضخم ومتعدد الاستخدامات في شمال الدرعية، حيث يمثل هذا العقد خطوة كبيرة لنا وذلك ضمن خططنا والتزامنا المستمر بأن تصبح الدرعية من أهم وأبرز المواقع السياحية والتجمع الإنساني والثقافي في العالم، كما يُعد هذا العقد من أكبر العقود من حيث حجمه ونطاقه وأهميته ضمن الخطة التطويرية لمشروع الدرعية، وتمثل هذه الاتفاقية أيضًا مثالًا آخر على العلاقات الاقتصادية الوثيقة والشراكات التجارية الوطيدة التي يتم تأسيسها بين المملكة العربية السعودية والصين”.

ويعد هذا العقد أول تطبيق رئيسي لاستراتيجية الشراء الجديدة لشراكة التسليم لشركة الدرعية، حيث يعزّز هذا النهج بيئة تعاونية بين الدرعية والمقاولين الرئيسيين والشركات الصغيرة والمتوسطة والمصنعين والموردين، مما يضمن تنفيذ المشروع بكفاءة وفعالية.

كما يساهم هذا النهج في إعادة تعريف معايير الصناعة وتعزيز النمو المستدام في قطاع البناء، ويهدف إلى تبسيط مرحلة البناء مع التركيز على دور الدرعية في رؤية السعودية 2030.

ومن جهته، قال المهندس أحمد البسام، الرئيس التنفيذي لشركة السيف مهندسون مقاولون(ESEC)  : ” نحن فخورون جدًا بإتاحة الفرصة لنا لمواصلة شراكتنا الناجحة مع شركة الدرعية، وأن نكون جزء من هذا المشروع الضخم والذي سيقوم على تطوير أهم الأصول ضمن منطقة الدرعية “.

 وأكدالسيد  تشوانهاي وي، الرئيس التنفيذي للفرع السعودي للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة(CSCEC): ” أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة تاريخية أخرى لنا للعمل مع شركائنا في شركة الدرعية  وشريكنا الاستراتيجي شركة السيف مهندسون مقاولون ، للعمل على هذا المشروع التاريخي والطموح وما يتمتع به من مقومات للنجاح”.

وتمثل هذه الاتفاقية دليلًا على مكانة مشروع الدرعية محليًا وعالميًا، وقدرته على جذب المزيد من الفرص الاقتصادية إلى المملكة، لما يتمتع به من فرص هائلة للاستثمار وبيئة جاذبة للأعمال تتصف بأعلى درجات الحوكمة وفق أفضل المعايير العالمية، للمساهمة في زيادة فرص العمل ورفع إجمالي الناتج المحلي، وجعل الدرعية الوجهة الأولى عالميًا للتراث والثقافة.

وحاليًا تعمل شركة السيف مهندسون مقاولون والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة، على تنفيذ أعمال البنية التحتية الرئيسة في المشروع، بما في ذلك بناء أنفاق الطرق وأكبر عملية صب خرسانية منفردة في العالم بحجم 6,100 متر مكعب، كجزء من أعمال الأساسات الإنشائية التي شملها العقد السابق الممنوح في شهر يونيو 2021 بقيمة 6.65 مليار ريال (1.8 مليار دولار).

وستكشف شركة الدرعية قريبًا عن مزيد من التفاصيل حول الأصول التي يتم تطويرها داخل المنطقة الجديدة متعددة الاستخدامات في هذا المشروع التاريخي، الذي يمزج بين الابتكار والأصالة والتراث، ويوفر مساحة نابضة بالحياة من شأنها تحسين جودة الحياة لمجتمع الدرعية والمقيمين فيها والزوار على حد سواء.

أخبار ذات صلة

رئيس صربيا: بدء مرحلة جديدة من التعاون بين القاهرة وبلجراد

أحمد كجوك : نسعى إلى نقلة نوعية كبيرة لتحسين العلاقة بين الضرائب ومجتمع الأعمال

وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية

وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من النمو الاقتصادي

رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية

وزير البترول  يعرض بيان الوزارة أمام اللجنة البرلمانية لاستعراض ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة

وزيرالنقل في جولة مفاجئة بمحطة مصر برمسيس لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة

اللواء عمرو عبد الوهاب يستقبل سفير إيطاليا لدى القاهرة لمناقشة أليات التعاون فى مجال الزراعة

آخر الأخبار
وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها "القانون" .. اتش سى تتوقع تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة الخميس القادم البنك الزراعي المصري يواصل تحقيق معدلات نمو مرتفعة في مؤشرات نتائج الأعمال خلال النصف الأول من 2024 كيان إيجيبت تطرح النسخة الخاصة Anniversary Limited Edition من سيات إبيزا لعملائها رئيس صربيا: بدء مرحلة جديدة من التعاون بين القاهرة وبلجراد وزير الثقافة يستقبل رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أحمد كجوك : نسعى إلى نقلة نوعية كبيرة لتحسين العلاقة بين الضرائب ومجتمع الأعمال انطلاق أولمبياد الصحفيين وأسرهم بمشاركة 900 صحفي وزيرة التنمية المحلية تعلن تسليم خلية الدفن الصحي بمركز بدر بالبحيرة بتكلفة إجمالية 132 مليون جنيه محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد للاحتفال بمولد العذراء 7 أغسطس المقبل محافظ أسيوط : العمل يجري على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية