الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس شركة سكاي واي : يطالب بهيئه للترفيه ومحافظه ذكيه للساحل الشمالي

قدم المهندس حسني الصعيدي، رئيس مجلس إدارة شركة سكاي واي للتطوير العقاري، رؤيته لمستقبل مدينة العلمين، في مؤتمر الأهرام العقاري، في الجلسة التي شارك فيها والتي كانت بعنوان صفقة رأس الحكمة والمناطق الواعدة بالساحل الشمالي .. ماذا بعد حيث شدد في بداية كلمته عليا اهمية مدينة رأس الحكمة التاريخية والاستراتيجية لمصر. وأكد أن العلمين ليست مجرد مدينة جديدة بل تحمل قيمة تاريخية عميقة تعود إلى عصور ما قبل الميلاد وتاريخًا حافلًا بالأحداث الهامة.

بدأ الصعيدي حديثه بالإشارة إلى أن مدينة العلمين تتمتع بتاريخ طويل وعريق. أوضح أن المنطقة كانت موقعًا لحضارات متعددة على مر العصور، حيث تحتوي على سفينة غارقة تعود إلى فترة ما قبل الميلاد، مما يجعلها جزءًا من التراث البحري والتاريخي لمصر. بالإضافة إلى ذلك، كانت العلمين محطة هامة في تاريخ الحضارة اليونانية، حيث يمكن العثور على آثار تعود إلى تلك الحقبة، مما يبرز دورها كمركز تجاري وثقافي.

كما أشار الصعيدي إلى الأهمية التاريخية للعلمين خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كانت مسرحًا لمعركة العلمين الشهيرة التي دارت بين القوات البريطانية بقيادة الجنرال مونتغمري والقوات الألمانية بقيادة المشير روميل. وأكد أن هذه المعركة كانت نقطة تحول حاسمة في الحرب، حيث أوقفت تقدم القوات الألمانية في شمال إفريقيا. وأضاف أن هذه الأحداث التاريخية تمنح العلمين مكانة فريدة على الخريطة العالمية وتجعلها وجهة ذات أهمية استراتيجية.

تناول الصعيدي التحديات التي تواجه تطوير منطقة العلمين، مشيرًا إلى أن المنطقة الساحلية تعمل بشكل رئيسي خلال أشهر الصيف فقط، مما يقلل من فرص الاستفادة من إمكانياتها على مدار العام. وأوضح أن التحدي الأكبر هو كيفية جعل العلمين وجهة سياحية وصناعية نشطة طوال العام، وليس فقط خلال فترة الصيف.

وأكد الصعيدي أن الساحل الشمالي بشكل عام، والعلمين بشكل خاص، كان دائمًا وجهة مفضلة للسياحة، ولكنه شدد على الحاجة إلى تطوير المنطقة بشكل يتجاوز السياحة التقليدية. وقال: “علينا أن نستغل الإمكانيات الطبيعية والتاريخية للعلمين وما بها من اثارللحضاره الرومانيه واليونانيه لتحويلها إلى مركز جذب على مدار العام، سواء للسياحة أو للصناعة.” وأضاف أن ما تم تنفيذه حتى الآن هو مجرد بداية، وأن هناك الكثير من العمل لتحقيق الرؤية الكاملة للمدينة فلولا العلمين ما كانت راس الحكمة.

وقدم الصعيدي مجموعة من الحلول المبتكرة لتطوير منطقة العلمين وجعلها نشطة ومزدهرة طوال العام. ومن بين هذه الحلول إقامة مهرجان العلمين على مدار العام حيث اقترح الصعيدي أن يتم تنظيم مهرجان العلمين بشكل دوري على مدار العام، مما يضمن جذب الزوار باستمرار. وأوضح أن المهرجان يمكن أن يتضمن فعاليات ثقافية وفنية ورياضية، مما يجعله حدثًا مميزًا يستقطب السياح والمقيمين على حد سواء ايضا ضرورة تطوير ميناء العلمين لتخفيف الضغط عن ميناء اسكندرية.

واقترح الصعيدي ان تتحول الي مزار سياحي خاصة وانها تقع بين جبلين، جبل الطير وجبل الملح، وهو ما يساعدنا لخلق وجهة سياحية فريدة من نوعها. وأوضح أن هذه الفكرة يمكن أن تضيف بعدًا جديدًا للسياحة في المنطقة، حيث يمكن للزوار استكشاف الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق للعلمين مثل متحف ومقابر الجنود في العلمين الخاص بالحرب العالمية

أكد الصعيدي على أهمية استغلال موقع العلمين الساحلي لتنشيط الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء. وأوضح أن هذه الأنشطة يمكن أن تجذب عشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم وتضيف جاذبية إضافية للمدينة.

اقترح الصعيدي تحويل الطريق الصحراوي في منطقة العلمين إلى مسار لسباق الفورمولا 1، مما يضيف جاذبية جديدة للمدينة ويضعها على خريطة الرياضة العالمية. وأوضح أن هذا السباق يمكن أن يجذب الآلاف من الزوار والمشجعين من جميع أنحاء العالم، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي.

أشار الصعيدي إلى إمكانية تنظيم سباقات خيول عالمية في العلمين، مما يضيف نشاطًا رياضيًا جديدًا وجاذبًا للسياح والمستثمرين. وأوضح أن هذه السباقات يمكن أن تكون حدثًا مميزًا يساهم في تعزيز مكانة العلمين كوجهة سياحية راقية. وتنظيم رحلات سفاري ذات طابع خاص بأهل مرسى مطروح، مما يضيف بعدًا جديدًا للسياحة الشتوية في المنطقة. وأوضح أن هذه الرحلات يمكن أن تشمل استكشاف الصحارى والواحات وتجربة الحياة البدوية، مما يوفر تجربة سياحية فريدة للزوار.

شدد الصعيدي على أهمية إنشاء هيئة متخصصة في الترفيه لتنظيم الفعاليات والأنشطة في مصر. وأوضح أن هذه الهيئة يمكن أن تضمن تنوع الأنشطة الترفيهية على مدار العام، مما يسهم في جذب الزوار والمقيمين ليس في العلمين فقط بل في كافة المناطق السياحية.

اقترح الصعيدي إنشاء محافظة صغيرة ذكية في الساحل الشمالي، تشمل جميع الإدارات والخدمات، لتكون نموذجًا للتنمية المستدامة والذكية. وأوضح أن هذه المحافظة يمكن أن تكون مركزًا للتكنولوجيا والابتكار، مما يعزز من جاذبية المنطقة للاستثمارات الجديدة.

وأشار الصعيدي إلى أن تنمية السياحة في العلمين يمكن أن تسهم في زيادة إيرادات السياحة بشكل كبير، حيث يمكن جذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة التي تقدمها المنطقة. وأضاف أن تطوير الصناعة في العلمين يمكن أن يسهم في تعزيز قطاع الصناعة في مصر، مما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وأشار الصعيدي إلى أن شركة سكاي واي للتطوير العقاري تلتزم بالمساهمة في تحقيق رؤية التطوير العمراني في مصر من خلال تنفيذ مشاريع مبتكرة ومستدامة. وأوضح أن الشركة تعمل على تطوير مشاريع تتماشى مع رؤية التنمية المستدامة وتساعد في قضية تصدير العقار.

أخبار ذات صلة

المستشار أسامة سعد الدين: مصر ينتظرها مليارات الدولارات مع القضاء على معوقات تصدير العقار

وزير الإسكان: جهاز “تنظيم المياه والصرف وحماية المستهلك” ذراع الوزارة للرقابة والمتابعة

خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية

وزير الإسكان: جولات ميدانية لمسئولي المدن الجديدة لسرعة تنفيذ مشروعات منظومة مياه الشرب

شركة «PLD Development» تستعد لإطلاق مشروع جديد فى غرب القاهرة نهاية الشهر الجارى

مدينة مصر و شركة مصر الجديدة توقعان عقد شراكة مشروع جديد بنيو هليوبليس الجديدة

وزير الإسكان يقوم بزيارة مفاجئة لتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب “المنشية 1” بمحافظة الإسكندرية

وزير الإسكان: توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان بالريف والحضر.. وإنهاء وتنفيذ مئات الآلاف من الوحدات

آخر الأخبار
Liquid C2تطلق Cloudmaniaفي مصر لتوسع منظومة شركاء قنوات التوزيع غرفة أبوظبي توسّع شراكاتها مع غرف التجارة في مختلف دول العالم عبر مبادرة "بوابة الأعمال للعالم" المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا العالمية لتعزيز خدمات بيانات الهاتف المحمول بتقنية الجيل الخامس منتجعات وفنادق أكور على البحر الأحمر تطلق عرض العطلة الصيفية " شعبة المخابز تطالب وزير التموين بالموافقة على السداد الأسبوعي لمديونيات فروق تكلفة تصنيع الخبز رئيس الوزراء: تقييم أداء المحافظين بمدى تمكين كل محافظ لنوابه من القيام بالمهام الموكلة إليهم جولة تفقدية لوزير الأوقاف للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وزير البترول يستقبل مريم الكعبى سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة شركة أديس القابضة تنجح في تأمين تمويل إضافي بمبلغ وقدره 3 مليارات دولار أمريكي متعدد الشرائح المستشار أسامة سعد الدين: مصر ينتظرها مليارات الدولارات مع القضاء على معوقات تصدير العقار لكزس الشريك الرئيسي لبينالي الدرعية 2024 وزير الإسكان: جهاز "تنظيم المياه والصرف وحماية المستهلك" ذراع الوزارة للرقابة والمتابعة رئيس الوزراء يتابع جهود توافر الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص وزير التموين يلتقي طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، وعبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز. رئيس الوزراء يتابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء رئيس الوزراء : لا نريد أيادي مرتعشة فمهمتنا خدمة الوطن وأبنائه أمام اللجنة البرلمانية لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة وزير الزراعة يطرح أولويات المرحلة القادمة نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية في مستشفى القاهرة الجديدة التخصصي للتأكد من جودة الخدمات رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث مجالات التعاون بين مصر والإمارات في ملف الطاقة المتجددة وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها "القانون" ..