الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع ممثلي الوزارة بالجامعات الخاصة والأهلية

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعًا مع ممثلي وزارة التعليم العالي بالجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية، بحضور الدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس شئون الجامعات الخاصة وأفرع الجامعات الأجنبية، والدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة التعليم العالي والأستاذ محمد غانم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.
وخلال الاجتماع، أكد الوزير ضرورة ربط الجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر بمبادئ وأسس الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ رؤية شاملة وموحدة تصب في صالح تطوير منظومة التعليم العالي، بحيث تتسق مخرجات هذه المنظومة مع رؤية القيادة السياسية في إعداد جيل من الشباب المصري يكون مؤهلًا للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
ووجه الوزير بأهمية مشاركة الجامعات الأهلية والخاصة وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر في مختلف الأنشطة والمبادرات التي تخدم المجتمع ويأتي في مقدمتها مبادرة “تحالف وتنمية”، والتعاون مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والمبادرات الرئاسية الصحية والتوعوية وغيرها من الأنشطة التي تعكس جهود الجامعات وانخراط الشباب الجامعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما وجه الوزير بسرعة الانتهاء من إعداد قاعدة البيانات الرقمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين بالجهاز الإداري في مختلف الجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية، وذلك في إطار جهود التحول الرقمي.
وأضاف الدكتور أيمن عاشور أن البرامج المتميزة الموجودة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية تُضاهي نظيرتها في مختلف دول العالم، الأمر الذي يتيح للطلاب فرص تعليمية بمعايير دولية داخل ربوع الوطن بدلًا من تكبد مشقة السفر والتعليم خارج البلاد.
وأكد الوزير أن المرحلة المقبلة ستشهد تقدمًا ملحوظًا في ملف إعداد الكوادر ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لمواكبة تنفيذ الخُطط والأهداف المرجوة من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وكذلك مبادرة تحالف وتنمية، ومشيرًا إلى فتح باب التنافسية للتقدم للمنح الدولية لجميع منتسبي الجامعات الخاصة والأهلية والتكنولوجية.
وناقش الاجتماع مُستجدات ملف التعاون الدولي والشراكات الدولية مع المؤسسات التعليمية الكُبرى في مختلف دول العالم، خاصة في ظل وجود اهتمام متزايد بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الدولية المرموقة بما يعود بالنفع على تطوير المنظومة التعليمية والبحثية في مصر.
كما تطرق الاجتماع إلى ملف الطلاب الوافدين، وتم التأكيد على أهمية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية، خاصة في ظل التقدم الكبير في ترتيب الجامعات المٌدرجة بالتصنيفات الدولية وتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل الإقليمي والدولي.

أخبار ذات صلة

اجهزة البيجر

تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة

Infinix Hot 50

مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟

iOS 18

ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18

بانيش برابهو

إنتلكت تطلق منصة WealthForce.AI لإدارة الثروات وتعزيز التميز التشغيلي والارتقاء بتجربة العملاء

سونى العالمية

سوني العالمية تعلن عن لجنة التحيكم والمعرض لنسخة عام 2025 للتصوير الفوتوغرافي

جوني كرم، المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي للأسواق الناشئة

شركة فيريتاس تعزز عملية استرداد البيانات السيبرانية

"مرحّل "ريليون آر إي إف 650"

“هيتاشي إنرجي” يوفر حماية وتحكماً متقدماً لتطبيقات توزيع الطاقة

شاي موراج

تينابل تقدم: AI Aware حل أمان استباقي رائد للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024