الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الاتصالات يلتقى مسئولى الشركات الصينية لبحث فرص الاستثمار

عقد اليوم الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من اللقاءات في العاصمة الصينية بكين مع مسئولى عدد من الشركات الصينية لبحث فرص التعاون والاستثمار فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات. حيث التقى الدكتور/ عمرو طلعت السيد/ برايتن لى رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup، وعدد من قيادات الشركة. وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون من خلال إنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات، والذكاء الاصطناعى ومراكز البيانات للحوسبة السحابية للشركة فى مصر.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال التعهيد والتى من أبرزها وفرة الكوادر الشابة وكفاءة المهندسين المصريين بتكلفة تنافسية وبالأخص فى مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية وأشباه الموصلات، كذلك تم استعراض الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر فى مجال تصدير الخدمات عالية القيمة فى ضوء العمل على جعل مصر مركزا عالميا فى هذه الصناعات الواعدة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات”.

كما عقد الدكتور/ عمرو طلعت اجتماعا مع السيد/ تشو تسيونج وى نائب الرئيس التنفيذى لشركة تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية ” CETC” وعدد من قيادات الشركة؛ حيث بحث اللقاء فرص التعاون فى مركز تصميم أشباه الموصلات والأمن السيبرانى وصناعة خلايا الألواح الشمسية.

وفى سياق متصل؛ بحث الدكتور/ عمرو طلعت مع السيد/ ناكاى باى نائب رئيس شركة “فايبر هووم” FiberHome الرائدة فى مجال توفير معدات الاتصالات وحلول الشبكات وكابلات الألياف الضوئية، فرص التوسع فى أنشطة الشركة للتصنيع المحلى فى مصر.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على المقومات التى تحظى بها مصر فى مجال تصميم وصناعة الالكترونيات والجهود المبذولة لجعل مصر مقصد عالمى ومركز لخدمات الأعمال لشركات الالكترونيات.

كذلك عقد الدكتور/ عمرو طلعت لقاءا مع السيد/ انتونى يو رئيس أعمال شركة XFusion فى الشرق الأوسط وأفريقيا وهى شركة عالمية رائدة فى مجال توفير البنى التحتية وخدمات الحوسبة السحابية؛ حيث ناقش اللقاء فرص التعاون مع الشركة لإنشاء خط إنتاج لخوادم الحاسبات فى مصر.

حضر اللقاءات الدكتورة/ هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس/ ياسر عبد البارى رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والأستاذة/ سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتى فى إطار زيارة الدكتور/ عمرو طلعت للصين للمشاركة فى فعاليات منتدى التعاون الرقمى الصينى الأفريقي، حيث يتضمن جدول أعمال الزيارة لقاء مسؤولى عدد من كبرى الشركات التكنولوجية العالمية لبحث فرص التعاون والاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.

أخبار ذات صلة

اجهزة البيجر

تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة

Infinix Hot 50

مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟

iOS 18

ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18

بانيش برابهو

إنتلكت تطلق منصة WealthForce.AI لإدارة الثروات وتعزيز التميز التشغيلي والارتقاء بتجربة العملاء

سونى العالمية

سوني العالمية تعلن عن لجنة التحيكم والمعرض لنسخة عام 2025 للتصوير الفوتوغرافي

جوني كرم، المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي للأسواق الناشئة

شركة فيريتاس تعزز عملية استرداد البيانات السيبرانية

"مرحّل "ريليون آر إي إف 650"

“هيتاشي إنرجي” يوفر حماية وتحكماً متقدماً لتطبيقات توزيع الطاقة

شاي موراج

تينابل تقدم: AI Aware حل أمان استباقي رائد للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024