الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“الزراعة” تطلق حملة مكبرة لدعم المزارعين في مكافحة آفات المحاصيل الزراعية

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة مكبرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لتكثيف أعمال مكافحة آفات المحاصيل الزراعية.
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة، بالتوسع في حملات دعم المزارعين، والتواصل المستمر معهم، وتكثيف الارشاد الزراعي ومكافحة الآفات، والمتابعة المستمرة لحالة المحاصيل.

وقال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، انه تم البدء في تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة للتنسيق من أجل تكثيف عمليات مكافحة الافات بجميع المحافظات.

 

وأشار رزق الى انه تم اخطار المدريات باهمية نشر طعوم القوارض من خلال قسم القوارض بالمديرية، فضلا عن اخطار المراكز الاقليمية والادارة العامة القوارض بمتابعة اعمال نشر الطعم عقب عمليات التطهير للترع والمساقي، والتي وجه بها وزير الزراعة.

 

واضاف انه تم أيضا التنسيق مع المعاهد المختصة لمراجعة موقف الافات بالتواجد مع لجان المرور الدورية التابعة للادارة المركزية، لافتا الى انه تم عمل خريطة لتواجد الافات علي المحاصيل الشتوية، استنادا على البيانات السابقة، تمهيدا لعمل خريطة ارشادية تستهدف مناطق الاصابة الاعلي فالاقل بوقت كافي قبل تواجد الآفة وسوف يتم التنسيق مع مركز البحوث الزراعية والارشاد في هذا الامر.

 

وفي سياق متصل قالت الدكتورة أمل اسماعيل رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، انه تم توجيه المراكز الإرشادية وإدارات الارشاد بالمحافظات، بتنفيذ عدد من الندوات الارشادية والتوعوية للمزارعين، حول ترشيد المياه وتحسين الري بالحقول، فضلا عن أهمية تطهير المساقي والمراوي.

 

واضافت انه سيتم تنفيذ ١٦ ندوة ارشادية في المراكز المختلفة بمحافظات: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، والأقصر، وذلك خلال هذا الاسبوع، حيث تم التنسيق مع المراكز الارشادية ومديري عموم الارشاد الزراعي بهذه المحافظات، للإعداد والتنسيق الجيد لها.

أخبار ذات صلة

زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس

وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية

وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات

القلعة تحقق نمو للإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 45% لتبلغ 37.6 مليار جنيه

وزير الاستثمار يلتقي ممثلي شركات بريطانية عاملة في مجال الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء: مصنع بيكو صرح صناعى عملاق يتم إنشاؤه على أرض مصر

يوشي كاتسودا

مجموعة “إم يو إف جي” تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط

المقاولون العرب توقع عقد

المقاولون العرب توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024