الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك المركزي الصيني يخفض سعر الفائدة الأساسي على القروض

 

خفض بنك الشعب الصيني سعر الفائدة الأساسي للقروض المرجعية بأكثر قليلاً من المتوقع، حيث جاء الخفض وسط سلسلة من التدابير من بكين لدعم النمو الاقتصادي.

 

خفض بنك الشعب الصيني سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة عام واحد إلى 3.10% من 3.35%، وهو ما يزيد قليلاً عن التوقعات بخفض السعر إلى 3.15%.

 

تم خفض سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة خمس سنوات، والذي يحدد أسعار الرهن العقاري، إلى 3.60% من 3.85%، مقابل توقعات بخفضه إلى 3.65%. وكان بنك الشعب الصيني قد خفض أسعار الفائدة آخر مرة في يوليو.

 

يتم تحديد سعر الفائدة الأساسي للقروض من قبل بنك الشعب الصيني بناءً على اعتبارات من 18 بنكًا تجاريًا معينًا، ويُستخدم كمعيار لأسعار الإقراض في البلاد.

 

تم الإعلان عن خفض الأسعار إلى حد كبير من قبل السلطات الصينية، وهو الأحدث في سلسلة من تدابير التحفيز الشاملة التي تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي.

 

كانت بكين قد أعلنت خلال الشهر الماضي عن عدة تدابير نقدية ومالية تهدف إلى دعم تطوير البنية الأساسية، ووقف انحدار سوق العقارات والحفاظ على النمو الاقتصادي على المسار الصحيح لتلبية هدف الحكومة السنوي البالغ 5٪. ووعدت الحكومة بخفض أسعار الفائدة كجزء من هذه التدابير، مما يجعل خفض يوم الاثنين متوقعًا إلى حد ما.

 

شهد الشهر الماضي كشف بكين عن أكثر تدابيرها استهدافًا حتى الآن لدعم النمو. لكن التدابير ألهمت ثقة المستثمرين المتوسطة، نظرًا لأن بكين لم تقدم تفاصيل حول تنفيذ وتوقيت وحجم التدابير المخطط لها.

 

كما خفض بنك الشعب الصيني سعر الفائدة على القروض بشكل ثابت على مدار العامين الماضيين، بتأثير محدود. ولم تفعل الظروف النقدية الأكثر مرونة حتى الآن سوى القليل لتعويض الاتجاه الانكماشي المستمر في البلاد، حيث أظهرت القراءات الأخيرة لشهر سبتمبر تحسنًا ضئيلًا.

أخبار ذات صلة

الفردان للصرافة شريك التحويلات الرسمي لكأس السوبر المصري للبنك الأهلي المصري 2024

بنك التنمية الأفريقي يعين مديرا جديدا لسياسات الاقتصاد الكلي والتنبؤات والبحوث

أسعار العملات في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

البنك المركزي يوافق على بيع سندات خزانة بـ12.3 مليار جنيه

مجلة يوروموني العالمية تصنف بنك مصر كرائد للسوق المصرية 2024

شهادات البنك الاهلى ٢٠٢٤

رابط شكاوى البنك الأهلي المصري واحصل على رد فوري

آخر الأخبار
شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لن... شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر"ريفي" توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "ضامن للمدفوعات الإل... د. كريم رأفت: البريكس فرصة ذهبية لتعزيز مكانة مصر الاقتصادية على الساحة الدولية "بي تك" تدعم تطوير كوادر "عمر أفندي” بتدريب متكامل في إطار استراتيجيتها لنقل خبراتها في مجال إدارة ا... PwC Middle East and Liferay forge strategic collaboration to deliver full-spectrum digital services السيسى يصل روسيا للمشاركة فى تجمع دول بريكس أحمد زيادة: تحقيق 70% من المستهدف البيعي للمرحلة الأولى لمول Annex26 على محور 26 يوليو خلال أول أسبو... الفردان للصرافة شريك التحويلات الرسمي لكأس السوبر المصري للبنك الأهلي المصري 2024 الرئيس الإندونيسي يستقبل وزير الأوقاف ممثلا للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فورسيزونز وإيه جي سي إكويتي بارتنرز تكشفان عن منتجعٍ جديد في جزيرة ميكونوس باليونان وزير التموين يشارك في الندوة الفرنسية المصرية التاسعة والعشرون للحبوب جارتنر: 85 مليون مركبة كهربائية على الطرقات بحلول نهاية 2025 وزير الاستثمار  يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومجلس الأعمال المصري اليا... بيرسون تكشف عن مجموعة من الحلول اللغوية المبتكرة لسد فجوات التواصل في مكان العمل دبي تحتفي بأكبر نسخة من معرض جلفود للتصنيع في الذكرى العاشرة على انطلاقه جيتور تواصل تألقها في السوق السعودي لعامي 2023 و2024 بقيادة التوريدات الوطنية للسيارات الإمارات استعرضت رؤيتها الجريئة وابتكارات المدن الذكية المستقبلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال جي... "ايدج" تستعرض تميّزها التكنولوجي في معرض مراكش الدولي للطيران، وتُعزز نموها الإقليمي Alibaba.com تعزز فرص التجارة الإلكترونية العالمية للشركات الإماراتية نظرة على دليل الرواتب 2024 من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا