الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الاستثمار يلتقى وكلاء شركات السيارات العالمية والموزعين لبحث توطين صناعة السيارات في مصر

 

 

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاء موسعا مع الأعضاء المنتدبين لشركات السيارات العالمية، ووكلاء وموزعي وتجار السيارات، لبحث توطين صناعة السيارات في مصر والتحديات التي تواجه القطاع، وذلك في إطار توجه الدولة الحالي لتوطين هذه الصناعة، وخلق قاعدة تصديرية.

 

وأكد الوزير أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع السيارات، لما يمثل هذا القطاع الحيوي من أهمية بالغة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتوطين الصناعة

 

وأشار «الخطيب» إلى أن الوزارة تعمل على وضع سياسات شفافة ومعايير واضحة بهدف تنظيم القطاع في مصر، مضيفا أن الحكومة تعمل على تنفيذ المزيد من الإصلاحات والسياسات المالية والإجرائية، والتي من شأنها توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين المحليين وتسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر.

 

ولفت الوزير إلى أن السوق المصري يتمتع بمميزات ومقومات تنافسية، مقارنة بالدول الأخرى، وهو ما تسعى الوزارة لاستغلاله لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أن أولويات الوزارة حاليا هو العمل على تقليل فترة الإفراج الجمركي، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء الضريبية والمالية عن المستثمرين.

 

واستمع «الخطيب» من الوكلاء والموزعين وتجار السيارات، إلى مقترحاتهم حول الدفع نحو إزالة كافة كل التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والنهوض به.

حضر اللقاء، الدكتورة جيهان صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء، والسيد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.

 

أخبار ذات صلة

“بي تك” تدعم تطوير كوادر “عمر أفندي” بتدريب متكامل في إطار استراتيجيتها لنقل خبراتها في مجال إدارة التجزئة

وزير الاستثمار  يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومجلس الأعمال المصري الياباني

“ايدج” تستعرض تميّزها التكنولوجي في معرض مراكش الدولي للطيران، وتُعزز نموها الإقليمي

Alibaba.com تعزز فرص التجارة الإلكترونية العالمية للشركات الإماراتية

كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا

لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية

وزير العمل يبحث مع وزير الاستثمار تفعيل سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة

جهاز تنمية المشروعات يضخ 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة من خلال شركة كريديت

آخر الأخبار
شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لن... شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر"ريفي" توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "ضامن للمدفوعات الإل... د. كريم رأفت: البريكس فرصة ذهبية لتعزيز مكانة مصر الاقتصادية على الساحة الدولية "بي تك" تدعم تطوير كوادر "عمر أفندي” بتدريب متكامل في إطار استراتيجيتها لنقل خبراتها في مجال إدارة ا... PwC Middle East and Liferay forge strategic collaboration to deliver full-spectrum digital services السيسى يصل روسيا للمشاركة فى تجمع دول بريكس أحمد زيادة: تحقيق 70% من المستهدف البيعي للمرحلة الأولى لمول Annex26 على محور 26 يوليو خلال أول أسبو... الفردان للصرافة شريك التحويلات الرسمي لكأس السوبر المصري للبنك الأهلي المصري 2024 الرئيس الإندونيسي يستقبل وزير الأوقاف ممثلا للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فورسيزونز وإيه جي سي إكويتي بارتنرز تكشفان عن منتجعٍ جديد في جزيرة ميكونوس باليونان وزير التموين يشارك في الندوة الفرنسية المصرية التاسعة والعشرون للحبوب جارتنر: 85 مليون مركبة كهربائية على الطرقات بحلول نهاية 2025 وزير الاستثمار  يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومجلس الأعمال المصري اليا... بيرسون تكشف عن مجموعة من الحلول اللغوية المبتكرة لسد فجوات التواصل في مكان العمل دبي تحتفي بأكبر نسخة من معرض جلفود للتصنيع في الذكرى العاشرة على انطلاقه جيتور تواصل تألقها في السوق السعودي لعامي 2023 و2024 بقيادة التوريدات الوطنية للسيارات الإمارات استعرضت رؤيتها الجريئة وابتكارات المدن الذكية المستقبلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال جي... "ايدج" تستعرض تميّزها التكنولوجي في معرض مراكش الدولي للطيران، وتُعزز نموها الإقليمي Alibaba.com تعزز فرص التجارة الإلكترونية العالمية للشركات الإماراتية نظرة على دليل الرواتب 2024 من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا