الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه

 

نفي الدكتور احمد هندي، عضو مطوري القاهره الجديده والعاصمه الاداريه ورئيس مجلس إدارة شركة A_H Business consultancy ومستشار تطوير لدى كبري الشركات العقارية، أن هناك ركود في السوق العقاري وبالتبعية سيحدث انخفاض في المبيعات والاسعار، مؤكدا أنها مجرد شائعات تستهدف السوق العقاري المصري من كل عام.

واضاف هندي، خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن هذة الشائعات تستهدف السوق العقاري المصري كل عام، والدليل أن القطاع العقاري المصري حقق مبيعات خلال بداية عام 2023 حيث حقق السوق العقاري المصري مبيعات تجاوزت 700 مليار جنية، بزيادة كبيرة جدآ ، حيث حققت مجموعة طلعت مصطفى من الشركات الكبيرة فقط، ما يقرب من 140 مليار جنيه وغيرها من شركات اورا للتطوير العقاري و شركة ماونت فيو، التي تجاوزت مبيعاتها ما يقرب من 60 مليار جنيه مبيعات تقريباً ما ينفي وجود أي ركود.

وأوضح عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن هذة المبيعات كانت لم تتحقق في السوق العقاري المصري نهائيا قبل ذلك وتحقيق مثل هذه المبيعات في عام واحد، كاشفاً أن عام 2024 حقق مفاجأة كبيرة وأبرزها صفقة رأس الحكمة رغم التحديات والأحداث التي يشهدها العالم والمنطقة العربية.

وأشار الدكتور أحمد هندى، أن صفقة رأس الحكمة وصلت استثماراتها ما يقرب من الـ تريليون جنية وغيرها من الشركات العقارية الكبيرة، مثل مجموعة طلعت مصطفى وغيرها من الشركات ال10 الكبيرة في السوق المصري حققت مبيعات خلال الربع الأول من عام 2024 مبيعات تقارب 235 مليار جنيه خالفت كل التوقعات وشائعات الركود، بزيادة كبيرة عن مبيعات عام 2023 .

وأضاف هندى، أن الساحل الشمالي حقق معدلات نمو كبيرة موضحاً أن بعض الشركات العقاريه، حققت مبيعات في بعض مشروعاتها في الساحل علي سبيل المثال مجموعة طلعت مصطفى حققت 160 مليار جنيه في مشروعها الجديد خلال 3 او 4 أيام وهذة مؤشرات قوية جدا أن السوق العقاري المصري لابعانى أى ركود.

وتابع هندى أن السوق العقاري المصري، حتى الآن لم يغطى حجم الطلب علي الوحدات السكنيه بسبب الزيادة السكانية لأن الطلب أكثر من المعروض نافياً تماما وجود أي ركود وطبقا للأرقام وبعد أيضا صفقة بيناس بين مصر والسعودية في البحر الاحمر الأخيرة متوقعاً أن يحدث طفره كبيرة في البحر الاحمر أيضا بعد الطفره الهائلة التي شهدها الساحل الشمالي بعد صفقة رأس الحكمة.

أخبار ذات صلة

شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لندن

أحمد زيادة: تحقيق 70% من المستهدف البيعي للمرحلة الأولى لمول Annex26 على محور 26 يوليو خلال أول أسبوع

وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والظواهر العشوائية بعدة مدن

سكن لكل المصريين.. 26 معلومة جديدة عن أكبر طرح لمحدودى ومتوطسى الدخل

شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

رابط التقديم لشقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة و الشروط اللازمه للتقديم

موعد قرعة المرحلة الأولى من وحدات فالي تاورز أكتوبر.. كل التفاصيل

شروط التقديم على شقق بيت الوطن: كل ما تحتاج معرفته

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

تعرف على فرص شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات

آخر الأخبار
وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مشروعات التطوير بشركة النصر للسيارات.. والعملية الإنتاجية بمصنع المركب... تفاصيل زيادة المعاشات في مصر: متى وكيف؟ وزيرة التخطيط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي ٢٠٢٤ بواشنطن كل ما تحتاج معرفته عن شهادات بنك المشرق مصر 2024 وزير العمل يعلن بدء صرف تعويضات العمالة غير المنتظمة ضحايا حادث "منشأة القناطر" 10 مميزات لتحويل سيارتك إلى غاز طبيعي في 2024 «آي صاغة»: الذهب يواصل الارتفاع مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط تداول مقطع فيديو يزعم إمداد المدارس بتطعيمات فاسدة ومنتهية الصلاحية لتطعيم الطلاب سينتارا ميراج لاجون المالديف يعيّن أندرو جانسون مديراً عاماً للمجموعة قِمَّة AIM للاستثمار 2024: القطاع الخاص الإماراتي أساسيٌّ لتحسين التعاون الدولي احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" ينطلق اليوم في دبي  الهيدروجين والطاقة الشمسية والرياح على رأس أولويات المملكة للريادة في مجال الطاقة النظيفة مجلس صناعات الطاقة يكرّم 12 شركة بجوائز WESCA في دبي لإنجازاتها البارزة في سلسلة التوريد للطاقة مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تحصد عدداً من الجوائز المرموقة خلال حفل جوائز " World Luxury " الثامن عشر ... موسم الرياض ٢٠٢٤ يطور منطقة مصر في افتتاح فعالياته بالمنطقة الجديدة الجديدة في بوليفارد وورلد شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لن... شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر"ريفي" توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "ضامن للمدفوعات الإل... د. كريم رأفت: البريكس فرصة ذهبية لتعزيز مكانة مصر الاقتصادية على الساحة الدولية "بي تك" تدعم تطوير كوادر "عمر أفندي” بتدريب متكامل في إطار استراتيجيتها لنقل خبراتها في مجال إدارة ا...