الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قِمَّة AIM للاستثمار 2024: القطاع الخاص الإماراتي أساسيٌّ لتحسين التعاون الدولي

نجاحٌ لافتٌ آخر تُحقِّقه قِمَّة AIM للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، في دورتها التي جمعت مستثمرين ومديرين رائدين في مجال الاستثمار البديل، وحضرها أكثر من 800 من متخذي القرارات من صناديق التحوّط، والأسهم الخاصة، ورأس المال الاستثماري، والديون الخاصة، والأصول الرقمية، والتكنولوجيا المالية، للتفاعل مع أبرز القادة العالميين واستطلاع التوجهات السائدة والمستجدة.

 

وشَهِدت هذه الدورة خطاباتٍ هامة من متحدثين رفيعي المستوى، منهم معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد لدولة الإمارات، ومعالي بوريس جونسون رئيس الوزراء الأسبق للمملكة المتحدة، وكيفن مكارثي الرئيس الخامس والخمسين لمجلس النواب الأمريكي، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود المؤسس والرئيس التنفيذي لكيه بي دبليو فينتشرز، وسعادة بدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع والمبعوث الخاص لشؤون الأعمال والأعمال الخيرية لدولة الإمارات.

 

وتَخلَّلت المؤتمر سلسلةٌ من الجلساتِ ولجان النقاش التفاعلية التي فتحت باب الحوار عن أهم التحديات الاقتصادية في العالم، وأتاحت للحاضرين التعمق في المحاور الاستثمارية الحالية الأكثر شيوعاً وتأثيراً. وتناولت النقاشات الرئيسية أحوالَ السوق العالمية، وآخر التوجهات الاستثمارية، والتحديات والفرص المصاحبة للبيئة الجيوسياسية والاقتصادية المعقدة التي يعاصرها العالم اليوم.

 

وفي الكلمة الرئيسية التي  ألقاها سعادة بدر جعفر بعنوان “النموذج الإماراتي: التعاونُ بين مختلف أصحاب المصلحة ضرورةٌ مُلِحَّة”، شدَّد على أهمية الشراكات المتعددة الأطراف للنجاح في مواجهة التحديات العالمية وسط الاضطرابات الجيواقتصادية المستمرة. وأبرز سعادته دور دولة الإمارات الفريد كمركز للدبلوماسية المتعددة الأطراف نظراً لموقعها الاستراتيجي، وتنوّع سكانها، ومنهجيتها الاستشرافية في الابتكار.

 

قال السيد جعفر: “نَجَحَتْ دولة الإمارات العربية المتحدة، رغم فُتُوَّتِها، في أن تؤمن لنفسها مكانةً رفيعةً على خارطة العالم، وأضحت ملتقى ومحفلاً عالمياً تتوجه إليه الأنظار من جميع أصقاع الأرض.”

 

وأضاف سعادته: “موقعنا الاستراتيجي المُكْتَنَف بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، والتزامنا الدائم بالاحترام المتبادل والازدهار المشترك، هما المكونان الأساسيان الّلذان بِهِما نَبْني جسور التواصل عبر الأمم والأوطان، ونُمَهِّد مسارات التعاون والشراكات المثمرة عبر مختلف القطاعات.”

 

وأكَّد السيد جعفر في حديثه الدورَ المركزي والمؤثر الذي يؤديه مختصو الاستثمار البديل في حلّ بعض أصعب التحديات العالمية، لافتاً إلى توفر أكثر من 100 ترليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة حول العالم لدى صناديق الثروات السيادية والتقاعد والتأمين والمكاتب العائلية، كما أشار إلى حاجة العالم إلى 4 ترليونات دولار سنوياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حسب تقدير الأمم المتحدة. من هذا المنطلق، دعا جعفر إلى نهجٍ تعاوني متعدد الأطراف، يتَّحد فيه أصحاب الاستثمارات الخاصة، والحكومات، والمجتمع المدني، لتفعيل فرص التقدم الكامنة إذ قال: “ليست وفرة رأس المال هي العائق، سيما وإن نظرنا إلى الثروات العالمية الخاصة الضخمة التي تفوق 450 ترليون دولار ويُتَوقع أن تزداد سنوياً بنسبة 6% حتى نهاية العقد الجاري. ما علينا أن نركز عليه في الحقيقة، هو توجيه رأس مالنا إلى المبادرات التي تلبي أكثر الاحتياجات إلحاحاً، وهنا يأتي دور القيادة الرشيدة والشراكات الوثيقة.”

 

وجدير بالذكر أن قمة AIM للاستثمار تُعَدُّ منصةً حيويةً لقيادة الفكر، تتيح فرصاً استثنائيةً للمستثمرين وقادة الاقتصاد من حول العالم لتبادل الآراء وتكوين العلاقات واستطلاع مستقبل الاستثمارات البديلة وسط الظروف العالمية المتغيرة باستمرار.

أخبار ذات صلة

مجلس صناعات الطاقة يكرّم 12 شركة بجوائز WESCA في دبي لإنجازاتها البارزة في سلسلة التوريد للطاقة

“بي تك” تدعم تطوير كوادر “عمر أفندي” بتدريب متكامل في إطار استراتيجيتها لنقل خبراتها في مجال إدارة التجزئة

وزير الاستثمار  يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومجلس الأعمال المصري الياباني

“ايدج” تستعرض تميّزها التكنولوجي في معرض مراكش الدولي للطيران، وتُعزز نموها الإقليمي

Alibaba.com تعزز فرص التجارة الإلكترونية العالمية للشركات الإماراتية

وزير الاستثمار يلتقى وكلاء شركات السيارات العالمية والموزعين لبحث توطين صناعة السيارات في مصر

كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا

لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية

آخر الأخبار
كل ما تريد معرفته عن شهادة CIB ذات العائد المتغير حزب الله يعلن مسئوليته عن استهداف مقر إقامة نتنياهو مي عبدالحميد: إيصال المعلومات الصحيحة للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل يقع على عاتق الصحفيين وزير الصحة والسكان يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا... كيف تسجل في سكن لكل المصريين 5؟ .. التفاصيل كاملة كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم في خطوات بسيطة رئيس الوزراء يلتقي وزير التعليم العالي لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة "كايرو رانرز" و بهية ينظمان Run for a Cause في ديستريكت 5 لنشر الوعي و دعم المرضى وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مشروعات التطوير بشركة النصر للسيارات.. والعملية الإنتاجية بمصنع المركب... تفاصيل زيادة المعاشات في مصر: متى وكيف؟ وزيرة التخطيط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي ٢٠٢٤ بواشنطن كل ما تحتاج معرفته عن شهادات بنك المشرق مصر 2024 وزير العمل يعلن بدء صرف تعويضات العمالة غير المنتظمة ضحايا حادث "منشأة القناطر" 10 مميزات لتحويل سيارتك إلى غاز طبيعي في 2024 «آي صاغة»: الذهب يواصل الارتفاع مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط تداول مقطع فيديو يزعم إمداد المدارس بتطعيمات فاسدة ومنتهية الصلاحية لتطعيم الطلاب سينتارا ميراج لاجون المالديف يعيّن أندرو جانسون مديراً عاماً للمجموعة قِمَّة AIM للاستثمار 2024: القطاع الخاص الإماراتي أساسيٌّ لتحسين التعاون الدولي احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" ينطلق اليوم في دبي