الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المركزي المصري يسحب سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه من 28 بنكاً عبر عطاء السوق المفتوحة

سحب البنك المركزي المصري سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه في عطاء السوق المفتوحة، اليوم الثلاثاء، من 28 بنكاً بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

 

وسحب البنك المركزي المصري سيولة بقيمة 1.240 تريليون جنيه في عطاء السوق المفتوحة الأسبوع الماضي من 24 بنكاً.

 

كان البنك المركزي قد أصدر تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية لربط الودائع (Main) Operation) لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر (Fixed-rate Tender) بصورة أسبوعية، حيث يتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعرالعملية الرئيسية.

 

وأكد المركزي أنه في ضوء حرصه على اتباع أفضل الممارسات الدولية فيما يخص إدارة فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي وتحسين نفاذ أثر قرارات السياسة النقدية، تقرر تغيير أسلوب قبول العطاءات الخاصة بالعملية الرئيسية لربط الودائع لديه (Main Operation من أسلوب التخصيص إلى أسلوب قبول جميع العطاءات المقدمة (Full Allotment)،وذلك اعتباراً من 23 أبريل 2024 على ان يتم نشر نتائج كل عملية ربط على لموقع الالكتروني للبنك المركزي المصري.

 

وسيواصل البنك المركزي إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية والمتمثل في الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور

أخبار ذات صلة

نشاط للرياح.. ننشر حالة الطقس غداً الأربعاء

حزب الله يعلن مسئوليته عن استهداف مقر إقامة نتنياهو

مي عبدالحميد: إيصال المعلومات الصحيحة للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل يقع على عاتق الصحفيين

وزير الصحة والسكان يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»

كيف تسجل في سكن لكل المصريين 5؟ .. التفاصيل كاملة

كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم في خطوات بسيطة

رئيس الوزراء يلتقي وزير التعليم العالي لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة

“كايرو رانرز” و بهية ينظمان Run for a Cause في ديستريكت 5 لنشر الوعي و دعم المرضى

آخر الأخبار
Oppo A78: الهاتف الذكي المثالي للمستخدمين في 2024 الرقابة المالية تصدر كتاب دوري بشأن ضوابط حوالات المحافظ الائتمانية توقعات أسعار الشقق في سكن مصر 2024: تحليل شامل تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة هامشيًا بختام تعاملات جلسة الثلاثاء استعراض شامل لشيري تيجو 8: الأداء والتصميم البنك التجاري الدولي يقدم حساب توفير “well savers” بعائد 17.5% توقعات سعر شيفرولية جامبو 2025: تحليل شامل كل ما تحتاج معرفته عن تفاصيل قروض السيارات الكهربائية في مصر المركزي المصري يسحب سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه من 28 بنكاً عبر عطاء السوق المفتوحة بروتوكول تعاون بين جامعة النيل ومؤسسة بصيرة وجامعة ويسترن ميتشجن الأمريكية لتأهيل متحدي الإعاقة البص... موعد حجز أراضي الإسكان الاجتماعي: كل التفاصيل هنا نشاط للرياح.. ننشر حالة الطقس غداً الأربعاء كل ما تريد معرفته عن شهادة CIB ذات العائد المتغير حزب الله يعلن مسئوليته عن استهداف مقر إقامة نتنياهو مي عبدالحميد: إيصال المعلومات الصحيحة للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل يقع على عاتق الصحفيين وزير الصحة والسكان يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا... كيف تسجل في سكن لكل المصريين 5؟ .. التفاصيل كاملة كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم في خطوات بسيطة رئيس الوزراء يلتقي وزير التعليم العالي لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة "كايرو رانرز" و بهية ينظمان Run for a Cause في ديستريكت 5 لنشر الوعي و دعم المرضى