الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ماغدالينا المديرة بهيئة السياحة لمقاطعة مالوبولسكا البولندية :

كراكوف وزاكوباني افضل الوجهات في بولندا للسياح الخليجيين

يرى الخبراء والمسؤولين في القطاع السياحي في بولندا ان بلادهم اصبحت من اكثر الوجهات الاوروبية استقطاباً للسياح الخليجيين .

وأوضحوا ان كراكوف وزاكوباني وسط بولندا المقصد الأول  لدى مُعظم العائلات الإماراتية والخليجية حيث ترتفع معدلات الاشغال في الفنادق والمنتجعات في هاتين المدينتين بنسبة 100% خلال موسم الصيف .

وقالت ماغدالينا أوسيتش مديرة بهيئة السياحة – مقاطعة مالوبولسكا البولندية، على أن مدينتي كراكوف وزاكوباني، تعتبران من اهم الوجهات السياحية خلال موسم الصيف للسياح القادمين من الامارات و دول مجلس التعاون الخليجي .

وذكرت في لقاء معها في كراكوف  : ” بفضل خطوط الطيران المباشرة بين دولة الامارات وكراكوف ومدن بولندية اخرى اصبح السفر المباشر سهلاً ومريحاً خاصة بالنسبة للعائلات التي تود قضاء اجازات مريحة “

ومضت تقول : “يُعتبر السفر مع الأطفال من التحدّيات التي تواجه الأهالي، فالأطفال يشعرون بالملل سريعاً، ويرغبون بالذهاب لأماكن متنوّعة وخاصة تلك التي تحتوي على مدن ترفيهية وألعاب. كما تبحث العائلات عن أماكن أقل تكلفة لكي يستمتع الجميع بوجهة عائلية مميزة لذكريات لا تُنسى، وقد لاحظنا على مدار الفترة الماضية أن هذه المدن أصبحت الخيار الأول لمعظم الزوار القادمين من منطقة الخليج للترفيه عن أنفسهم مع أفراد عائلاتهم”.

كراكوف .. المركز التاريخي

مدينة كراكوف التي تُعدّ المركز التاريخي النابض بالحيوية والحافل بأجواء المدينة. سيسعد الكبار والصغار بجولة في عربة الخيول التي تمرّ بمعالم مدينة كراكوف السياحية الشهيرة. ومن ثم يمكنهم التوجّه لزيارة قلعة فافل التي تمتاز بتاريخها العريق الذي يعود إلى القرون الوسطى، بها مجموعة متنوّعة من المباني التاريخية والمتاحف والفناءات الرائعة. إلى جانب جاذبيتها الثقافية والتاريخية، توفر أيضاً فرصاً للاستمتاع بالمشي في حدائقها الجميلة والاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة كراكوف ومحيطها”.

الأماكن الترفيهية مُتعة للكبار والصغار، وتُعتبر ملاهي إنرجي لانديا أرض الأحلام للأطفال بالقرب من كراكوف لقضاء يومٍ حافل بالمرح والترفيه، حيث يضمّ المكان مدينة ملاهٍ ساحرة، حديقة مائية ومنطقة معارض، بالإضافة إلى أكثر من 75 لعبة مُثيرة.  ويُقام بها عروض فنّية ونارية يومياً، بالإضافة إلى مسارح لتقديم المسرحيات الترفيهية، وسينما، ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية، ومطاعم لتناول الطعام والمشروبات خلال اليوم، مما يجعلها مكاناً مثالياً للتسلية لجميع أفراد الأسرة.”

وقالت ماغدالينا : “أعتقد بإنك إذا أخبرت طفلاً بأنكم ستذهبون إلى متجر لشراء الشوكولاته، فإنه سيطير من الفرح والسعادة، فماذا لو أخبرته بأن جولتكم القادمة ستكون في مصنع للشوكولاته، وأنه سيُشارك في صنعها؟ من المؤكد بأن زيارة مصنع الشوكولاته في كراكوف ستكون تجربة مُمتعة وجديدة للأطفال، حيث يمكنهم تناول الحلويات التي صنعوها بأنفسهم وقاموا بالكتابة عليها وتزيينها في ورشة الشوكولاته.”

زاكوباني وجهة مثالية للعائلات

تعتبر مدينة زاكوباني، الواقعة في منتصف جنوب بولندا، وجهة مثالية للعائلات التي تبحث عن تجربة سياحية مُميّزة مع أطفالها، حيث توفّر المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها الوجهة الأروع لقضاء عطلة لا تُنسى. وأحد أهم الأنشطة في زاكوباني ركوب التلفريك المُغلق المناسب للأطفال والعائلات والذي يصحبهم في جولة مُمتعة إلى قمّة جبل كاسبروي، أعلى قمّة في بولندا، والاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة للجبال والوديان المُحيطة. كما يُعتبر مركز الترفيه بود جوبالوفكا وجهة ترفيهية شهيرة  يضمّ مجموعة متنوعة من الأنشطة والتسلية، بما في ذلك الألعاب والمطاعم والمحلات التجارية. وهو مكان مثالي للعائلات والزوار من جميع الأعمار الذين يبحثون عن تجربة ترفيهية ممتعة ومميزة في جو رائع ومناظر خلابة “.

وقالت ماغدالينا: ” يوجد أيضاً التلفريك المكشوف في زاكوباني و الذي تبرز روعة ركوبه خلال فصل الصيف حيث يوفّر رحلة مُمتعة فوق الأودية والمناطق السكنية المتوارية داخل المساحات الخضراء الساحرة. ويُسعدني أن ألفت انتباه الجميع إلى قمّة غوبالوفكا، أشهر مكان سياحي في زاكوباني، وهي عبارة عن قمّة جبل توفّر إطلالة بانورامية على جبال تاترا الشهيرة، والكثير من المُغامرات الشيقة مثل رحلة القطار الزجاجي الذي يصعد في جولة مُغامرات استكشافية وسط الغابات، يمكنهم بعدها الاستمتاع بركوب الزحليقة المُمتعة والمثيرة، واختتام جولتهم بتناول أشهى أنواع المأكولات اللذيذة والمشروبات المُنعشة في المطاعم والمقاهي المنتشرة في القمّة”.

كهوف كوخليتسكي

يمكن للعائلات استكشاف عالمٍ سحري من خلال زيارة كهوف كوخليتسكي، وهي مجموعة من الكهوف الجليدية التي تتميّز بتشكيلاتها الصخرية الفريدة، أو الاستمتاع برحلة هادئة على متن قارب في بحيرة مورسكي تتوسّط مدينة زاكوباني، اكتشاف عالمٍ غني بالحياة البرية مثل الغزلان والدببة والذئاب في مُنتزه تاترا الوطني، مُعايشة تجربة مُميّزة من خلال تعلّم التزلج على الجليد في أحد منتجعات التزلج في زاكوباني أو زيارة البيت المقلوب، الذي يُشكّل معلم جذب فريد في زاكوباني للكبار والصغار على حدٍّ سواء لقضاء وقت مُمتع والتقاط الصور. وتدور فكرته حول دعوة الزوار لاستكشاف خيالهم، وفرصة تجربة تأثيرات الجاذبية المُختلفة حيث يبدو كل شيء فيه معكوساً “.

واختتمت ماغدالينا أوسيتش حديثها قائلة: “تتوافر العديد من عروض الإقامة، الباقات والبرامج السياحية الخاصّة بالعائلات والأسر الخليجية، والتي يتمّ طرحها بأسعار تتوافق مع كافة الميزانيات، ونتطلّع إلى الترحيب بالجميع في عطلتهم المقبلة، مع وعود بأن تكون تجاربهم لا تُنسى ومُحفّزة على العودة مراراً وتكراراً”.

أخبار ذات صلة

31 أكتوبر انطلاق المؤتمر الثاني لسكاي دريم للضيافة الجوية بالقاهرة

فندق باب القصر يطلق مجموعة من التجارب الذوقية التي تحمل طابعًا خاصًا في “أرتيزان كيتشن”

فعاليات مذهلة وأنشطة متنوعة ضمن المعرض السعودي للطيران العام ساند آند فن 2024

الحكومة تنفى اعتزامها بيع شركة مصر للطيران

مصر للطيران تستضيف أكبر تجمع لشركات الطيران في أفريقيا خلال نوفمبر القادم

وزير السياحة والآثار يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

تجديد شهادة الأيزو (ISO 9001:2015) بشركة تكنولوجيا معلومات الطيران ” AVIT” لثلاث سنوات

مصر للطيران للخدمات الأرضية تجدد التعاقد مع الخطوط الجوية الإماراتية بمحطة القاهرة

آخر الأخبار
كل ما تريد معرفته عن الهاتف Vivo Y19s الجديد صعود مؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع..ورأس المال يربح 14 مليار جنيه كل ما تريد معرفته عن شروط شقق التمويل العقاري 2024: مصطفى الجلاد: تحريك الوقود والفائدة يؤثر بشكل مباشر علي القطاع العقاري.. و 2025 سيشهد زيادات جديده فرصة ذهبية الفائزون في قرعة مشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر "أبوظبي لبناء السفن" تحتفل بوضع عارضة السفينة “ربدان” FA-400 بنك مصر يقرر رفع سعر العائد على الودائع والحسابات الدولارية 31 أكتوبر انطلاق المؤتمر الثاني لسكاي دريم للضيافة الجوية بالقاهرة استمرار حبس ثلاثي الزمالك في الإمارات والنطق بالحكم 29 أكتوبر مصر لتأمينات الحياة تحصد جائزة الابتكار عن حلول ILIS في جوائز كوروس 2024 "أندية وادى دجلة" تجدد الشراكة مع شركة اورنچ مصر "كراعي رسمي للاتصالات" بنك مصر وفيزا يطلقان بطاقة انفينت الائتمانية لتجربة مميزة لحامليها Contact: Leading Green Finance and the Future of Sustainability in 2024 Contact: Steps Towards a Gre... smart and AW Rostamani Group Partner to Launch Premium Electric Vehicles in the UAE تقرير لـ " كونتكت " عن الاستدامة يكشف عن خطوات بارزة تقود إلي إقتصاد أخضر ومستدام في الشرق الأوسط بالشراكة بين"سمارت"ومجموعة عبد الواحد الرستماني.. إطلاق جيل جديد من السيارات الكهربائية الفاخرة في ا... «آي صاغة» : الذهب يستعيد قوته وسط مخاوف الانتخابات الأمريكية والتوترات في الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تعقد جلسة مباحثات موسعة مع رئيس مجموعة البنك الدولي المشاط تلتقي مجموعة جيفرز المالية وبنك جي بي مورجان وممثلي 75 شركة عالمية كل ما تريد معرفته عن Reno 12 5G: الأداء والمميزات