الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وفاة الدكتور عادل صقر أحد أبرز علماء الصيدلة في العالم

توفي أمس الدكتور عادل صقر، الأستاذ المصري في الصيدلة الصناعية بجامعة سينسيناتي بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو من الشخصيات التي تعتز بها مصر والعالم أجمع, وهو من أهم علماء الصيدلة على مستوى العالم وهو ابن صيدلة الإسكندرية والحاصل على العديد من الجوائز العالمية تقديراً لإسهاماته العلمية، كان من أبرزها جائزة “الأستاذ المتميز للعلوم الصيدلية” لعام 2008، وهي جائزة لم تمنح من قبل لأي أستاذ غير أمريكي الأصل، مما يجعل الدكتور صقر رابع عالم صيدلي في تاريخ الصيدلة الأمريكية يحصل على هذا التكريم.
الدكتور عادل صقر هو اول أستاذ مصري الأصل يطلق اسمه على يوم ٣٠ مايو في جامعة سينسيناتي تقديرا لدوره المتميز في المجال البحثي والتدريس في ولاية أوهايو, حصل أ.د.عادل صقر على درجة الدكتوراه في بريطانيا ، وخلال مسيرته العلمية الطويلة أشرف على أكثر من 120 رسالة علمية لطلاب الدراسات العليا ممن يشغلون حاليًا مناصب قيادية في الأوساط الأكاديمية والصناعية في جميع أنحاء العالم.
نشرأ.د.عادل صقر أكثر من 160 ورقة بحثية كاملة في مجلات علمية متخصصة ورائدة في مجال علم الصيدلة. بالإضافة إلى ذلك قدم أ.د. عادل صقر أكثر من 450 ورشة عمل وندوة ومنصة في المؤتمرات والمحافل الوطنية والدولية. وشغل دكتور صقر خلال رحلته الكثير من المناصب الاكاديمية والصناعية الهامة في مصر وألمانيا والولايات المتحدة ومنها مساعد رئيس مجلس الأمناء للدراسات العليا والبحوث والشئون الدولية, جامعة المستقبل, كما أنه شغل منصب الرئيس الفخري لقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بجامعة الملك سعود، الرياض، المملكة العربية السعودية.
بالإضافة إلى هذه المناصب، حصل الدكتور صقر على زمالة علماء الصيدلة الأمريكية وجائزة الامتياز من جامعة سينسيناتي، إلى جانب الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم الطبية والصيدلية في رومانيا. كما أن الدكتور صقر هو الرئيس الفخري للمؤتمر العالمي للصيدلة والعلوم الصيدلانية، وحصل على الميدالية الذهبية للجمعية الصيدلانية المصرية لإنجازاته العلمية المتميزة, كما حاز الدكتور صقر على جائزة AAPS للإنجاز العلمي لعلوم وهندسة التصنيع لعام 2011.
يمثل رحيل الدكتور عادل صقر خسارة كبيرة للمجتمع العلمي والصيدلي العالمي، إذ كان له تأثير عميق في تطوير علوم الصيدلة وتخريج أجيال من العلماء في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوزيري الثقافة والأوقاف

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لمتابعة عدد من ملفات العمل

شقق الإسكان الاجتماعي

كل ما تريد معرفته عن شروط شقق التمويل العقاري 2024:

نص كلمة الرئيس عبـد الفتاح السيسـي خلال قمة “بريكس بلس”

وزير الإنتاج الحربي يتفقد “حلوان لمحركات الديزل

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

تفاصيل حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي نعود إلى الماضي ساعة واحدة

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين.. تعرف عليها الآن

شروط المعاش المبكر 2024

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024.. بشرى سارة للمتقاعدين

آخر الأخبار
خالد عباس يستقبل وفد مجموعة شركات "تايتان كابيتال" أكبر الشركات العقارات باليابان عمرو دياب يتألق فى حفل دبى وشريف منير يشاركه بالعزف على الدرامز سوزوكي ألتو 2007 افضل سيارة اقتصادية في البنزين بأقل من 150 الف جنية إسراء عصام : سعيدة بالمشاركة بمهرجان الموسيقى العربية أسعار الخبز السياحي والمدعم .... هل يؤثر ذلك على الموازنة؟ تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوزيري الثقافة والأوقاف رحمي: ننفذ برامج تنموية كبيرة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة مواصفات وأسعار ميتسوبيشي إكسباندر في مصر رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لمتابعة عدد من ملفات العمل كل ما تحتاج معرفته عن مزايا شهادة استثمار البنك الأهلي المصري أفضل خيار لادخار أموالك دليلك إلى رابط موقع مسكن محور الأراضي: كيفية الاستخدام خطوات حجز شقة من لينك حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 وفاة الدكتور عادل صقر أحد أبرز علماء الصيدلة في العالم كل ما تريد معرفته عن الهاتف Vivo Y19s الجديد صعود مؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع..ورأس المال يربح 14 مليار جنيه كل ما تريد معرفته عن شروط شقق التمويل العقاري 2024: مصطفى الجلاد: تحريك الوقود والفائدة يؤثر بشكل مباشر علي القطاع العقاري.. و 2025 سيشهد زيادات جديده فرصة ذهبية الفائزون في قرعة مشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر "أبوظبي لبناء السفن" تحتفل بوضع عارضة السفينة “ربدان” FA-400 بنك مصر يقرر رفع سعر العائد على الودائع والحسابات الدولارية