الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تغريم فولكس فاجن 34.9 مليون دولار

 

تعرضت شركة فولكس فاجن فاينانس في المملكة المتحدة البريطانية إلى غرامة قدرها 6.9 مليون دولار من قبل هيئة السلوك المالي (FCA)، بالإضافة إلى تعويضات تصل إلى 28 مليون دولار لـ110,000 عميل.

 

جاء القرار بعد اكتشاف فشل الشركة في التعامل بشكل عادل مع العملاء المتعثرين ماليًا خلال الفترة من 2017 حتى 2023.

 

وفرضت فولكس فاجن رسومًا إضافية على العملاء الذين يواجهون استعادة سياراتهم، مثل رسوم قدرها 326 دولارًا في بعض الحالات.

 

وكشف التحقيقات التي أجرتها هيئة السلوك المالي عن أن فولكس فاجن تعاملت بصرامة مفرطة مع العملاء الذين يواجهون صعوبات في سداد المدفوعات، ولم تقدم حلولًا مرنة للتعامل مع حالاتهم الفردية.

 

أحد الأمثلة التي وردت في التقرير شملت عميلًا تم فرض رسوم بقيمة 20 ألف دولار عليه إلى جانب إلزامه بإعادة سيارته.

 

هذه الممارسات قوبلت بانتقادات شديدة من قبل الهيئة، التي أكدت على ضرورة التعامل مع العملاء بشفافية وتقديم الدعم الملائم لهم في الأوقات الصعبة.

 

التغييرات المطلوبة من فولكس فاجن

كجزء من الاتفاق المبرم مع FCA، اضطرت فولكس فاجن لإجراء تعديلات جوهرية على شبكة خدماتها، حيث تم تحسين أنظمة التحصيل المالي وزيادة وضوح التواصل مع العملاء.

 

من بين هذه الإجراءات، تعهدت الشركة بتحسين نظامها ليتناسب مع ظروف العملاء المتعثرين، مما سيساعدهم على تسديد ديونهم بطريقة مريحة ومعقولة.

 

شددت «تيريز تشامبرز» المديرة التنفيذية المشتركة لقسم إنفاذ القانون والإشراف على السوق في FCA، على أن “السيارة ليست رفاهية، بل ضرورة أساسية للحياة والعمل”.

 

وأكدت أن فولكس فاجن جعلت الوضع المالي للعملاء أسوأ بعدم تقديم المساعدة اللازمة، مما دفع إلى فرض هذه الغرامات الكبيرة لضمان معاملة عادلة للمستفيدين في المستقبل.

 

الغرامة والتعويضات المالية الكبيرة تهدف إلى إرسال رسالة واضحة لكل شركات التمويل بأهمية الالتزام بمعايير أخلاقية عالية، ودعم العملاء في الأوقات الصعبة بدلًا من معاقبتهم بفرض رسوم إضافية تزيد من أعبائهم المالية.

أخبار ذات صلة

بي إم دبليو تفاجئ محبيها بإطلاق 30 سيارة M2 بمحرك مانيوال

مواصفات هيونداي إلنترا 2024 بالسوق المصري

شركة جيلي الصينية تكشف عن طرازها الجديد جيلي جالكسي Starship 7

ترقبوا سيارة تيجو 9 الفاخرة: تجربة استثنائية بجميع تفاصيلها قريباً

سوزوكي ألتو 2007 افضل سيارة اقتصادية في البنزين بأقل من 150 الف جنية

مواصفات وأسعار ميتسوبيشي إكسباندر في مصر

بالشراكة بين”سمارت”ومجموعة عبد الواحد الرستماني.. إطلاق جيل جديد من السيارات الكهربائية الفاخرة في الإمارات

“بيجو” و”سيتروين” تتأهبآن للمشاركة في معرض جدة الدولي للسيارات 2024

آخر الأخبار
المتحف القومي للحضارة المصرية يشهد سلسلة من الزيارات الرسمية خلال اليوميين الماضيين البيئة تعلن الموافقة على تمويل ٣ مشروعات من صندوق المناخ الأخضر فى مصر وعدد من الدول وزيرة التخطيط تلتقي رئيس مؤسسة التمويل الدولية IFC ونائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار MIGA بالفيديو .. جهود صندوق مكافحة الإدمان في الوقاية والعلاج والكشف المبكر عن التعاطي في أسبوع معيط: سنعمل على مضاعفة جهود مساندة اقتصادتنا العربية لدعم نموها من خلال مساندة سياسات دولية مالية ون... "رجال الأعمال" تستعرض فرص ومجالات التعاون المصري الصيني وزير الإسكان: غداً بدء التقدم للحجز بأكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جد... وزير البيئة تلتقى رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث التعاون المشترك والخطط المستقبلية اتصال هاتفى بين وزير الخارجية والهجرة ونظيره الأمريكي وزير الإسكان: شراء كراسة الشروط بإعلان "سكن لكل المصريين٥" ابتداء من ١٨ نوفمبر للمواطنين ذوي الهمم إيران تنفى استهداف مصفاة طهران خلال الهجوم الإسرائيلي وتؤكد: الإنتاج مستمر بنك اليابان متفائل بشأن التوقعات الأمريكية ويحذر من الأسواق المتوترة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر تغريم فولكس فاجن 34.9 مليون دولار بي إم دبليو تفاجئ محبيها بإطلاق 30 سيارة M2 بمحرك مانيوال أوبو تعلن رسميا عن سلسلة Find X8 سامسونج تمنح هذه الهواتف تحديث One UI 6.1.1 الدكتور جمال شعبان يحذر من السكتة القلبية أسعار الذهب في مصر اليوم السبت مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة