الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المتحف القومي للحضارة المصرية يشهد سلسلة من الزيارات الرسمية خلال اليوميين الماضيين

على هامش زيارتها الرسمية لمصر قامت  السيدة لومينيتسا أودوبيسكو وزيرة الخارجية الرومانية والوفد المرافق لها، بزيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وكان في استقبالهم الدكتور الطيب عباس الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن المتحف وتاريخ بناءه  والدور الثقافي والمجتمعي الذي يلعبه لرفع الوعي الأثري والعلمي والسياحي لدي المجتمع والدارسين، كما قدم لوزيرة الخارجية الرومانية  هدية تذكارية من المتحف.

ثم اصطحبتهم الدكتورة ميسرة صلاح أمينة متحف في جولة داخل بالمتحف، شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، تعرفوا  خلالها على ما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وفي نهاية الجولة، أعربت وزيرة الخارجية الرومانية عن إعجابها بالمتحف وما يبرزه من مكانة مصر الحضارية من خلال مقتنياته التي تروي تاريخ تطور الحياة والتراث المصري عبر العصور المختلفة، وأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

وفي سياق متصل، استقبل  المتحف أيضا الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة اليوناني والدكتور مايكل دامانيوس وزير الصحة القبرصي والوفود المرافقة لهما.

جاءت الزيارتين علي هامش مشاركتهم في فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24)، والذي تم انعقاده في مصر تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».

وقد حرص الدكتور الطيب عباس علي استقبال الوزيرين والوفود المرافقة لهما، حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة المتحف، كما قام باهدائهم كتالوج المومياوات الملكية الخاص بالمتحف.

وقد قام الوزيرين والوفود المرافق لهما، بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة حيث أعربوا عن انبهارهم بالمومياوات الملكية وأسلوب العرض الراقي لها، وأيضا القطع الأثرية المعروضة بالقاعة الرئيسية والتي تعبر عن أوجه الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة خاصة تلك القطع الخاصة بالطب والتي تشهد علي براعة المصريين القدماء لاسيما الطرف الصناعي لقدم إحدى أميرات مصر القديمة والمعروض بالقاعة الرئيسية.

وفي نهاية الزيارة حرص الوزيرين على تدوين كلمة في دفتر الزيارات الخاصة بالمتحف، أعربا خلالها عن سعادتهما واعتزازهما بهذه الزيارة، وتقديرهم لما وجدوه من حفاوة الاستقبال، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم للمتحف بالتقاط الصور التذكارية

 

أخبار ذات صلة

جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من الماريجوانا

 إدارة نوادى وفنادق القوات المسلحة تفتتح نادى ” النيل ” بعد إنتهاء أعمال تطويره

جمارك بمطار برج العرب تضبط محاولة تهريب الهواتف المحمولة والساعات الذكية وكمية من مستلزمات الشيشة الإلكترونية

جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من مستحضرات التجميل

توسيع التعاون بين مصرللطيران الناقل الوطني المصري وشركة إير كايرو

وصول رحلات مصرللطيران لعودة الأندية المصرية أبطال كأس السوبر المصري من الإمارات العربية الشقيقة

وزير السياحة يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا في مجال السياحة

وزير السياحة و وزيرة السياحة الإيطالية يفتتحان المدرسة الإيطالية للضيافة بمدينة الغردقة

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يتفقد مجمع السويس الطبي جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من الماريجوانا وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي أعضاء مركز ويلسون الأمريكي خلال زيارته الحالية للولايات المتح... رئيس الوزراء يتفقد مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره" "شركة برنسيبل الإماراتية" تطلق معرض "قرار للاستثمار" بمشاركة قوية لكبرى الشركات المصرية وفد من شيري الدولية يزور معارض ومراكز خدمة سنابل الحديثة للسيارات في السعودية الكونغرس العالمي للإعلام 2024 يطلق موقعه الإلكتروني بحلّة جديدة "جوائز أبوظبي البحرية" تستقبل أكثر من 120 طلب مشاركة جمعية رجال الأعمال المصريين توقع اتفاقية تعاون مع لجنة مدينة لينيي الصينية لتعزيز التجارة الدولية رئيس جامعة النيل يستقبل رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب  إدارة نوادى وفنادق القوات المسلحة تفتتح نادى " النيل " بعد إنتهاء أعمال تطويره أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى المتحف القومي للحضارة المصرية يشهد سلسلة من الزيارات الرسمية خلال اليوميين الماضيين البيئة تعلن الموافقة على تمويل ٣ مشروعات من صندوق المناخ الأخضر فى مصر وعدد من الدول وزيرة التخطيط تلتقي رئيس مؤسسة التمويل الدولية IFC ونائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار MIGA بالفيديو .. جهود صندوق مكافحة الإدمان في الوقاية والعلاج والكشف المبكر عن التعاطي في أسبوع معيط: سنعمل على مضاعفة جهود مساندة اقتصادتنا العربية لدعم نموها من خلال مساندة سياسات دولية مالية ون... "رجال الأعمال" تستعرض فرص ومجالات التعاون المصري الصيني وزير الإسكان: غداً بدء التقدم للحجز بأكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جد... وزير البيئة تلتقى رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث التعاون المشترك والخطط المستقبلية