الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أول تصريح لوزيرة المالية الكويتية بعد إعلان التشكيل الحكومي

أكدت وزيرة المالية في الحكومة الكويتية الجديدة ضرورة العمل الفترة المقبلة من أجل استكمال معالجة الكثير من الملفات التي تهم الوطن والمواطن وأبرزها الملف الاقتصادي.
وبحسب كونا، أوضحت مريم العقيل أن معالجة الملفات الاقتصادية لن تتحقق إلا عبر السعي إلى استدامة وتنويع الاقتصاد والذي يُعد من أبرز ركائز الخطة التنموية التي تعمل الحكومة على معالجتها تحقيقاً لرؤية “كويت جديدة 2035”.
وأشارت العقيل إلى أن هناك الكثير من الملفات الأخرى التي تتطلب مضاعفة الجهود المخلصة لإنجازها مناشدة الجميع العمل بجد وإخلاص لخدمة الوطن.

وأوضحت أن المرحلة المُقبلة تحتاج إلى المزيد من التعاون وتضافر الجهود بين شركاء التنمية في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني ومجلس الأمة الكويتي بغية دفع عجلة التنمية في البلاد.

وشددت، عقب صدور المرسوم الأميري بالتشكيل الحكومي الجديد اليوم الثلاثاء، على ضرورة تحقيق رؤية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (كويت جديدة 2035) ووضع الكويت بين مصاف الدول المتقدمة.

كما أعربت العقيل عن شكرها بالثقة الغالية في تجديد الثقة بها وإعادة توزيرها، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها لتستكمل جهودها السابقة في خدمة الوطن والمواطنين خلال المرحلة المُقبلة.

أخبار ذات صلة

شركة “صحة” تعلن عن استضافة مؤتمر “أفضل ما في أسكو الإمارات 2024”

صحيفة “الاقتصادية”: موقع مطوّر، محتوى رقمي جديد، رؤى شاملة لتغطية قطاع المال والأعمال

تراجع الصادرات البترولية للسعودية في أبريل.. تفاصيل

الإعلان عن إدراج شركة نيوجن في تقرير دليل سوق جارتنر 2024 لحلول إدارة المنح الحكومية والمحلية

مدينة السلطان هيثم نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء المدن المستدامة بسلطنة عمان

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يستكمل متطلبات مجالاته البحثية المستهدفة لدورته السادسة

مجلس سيدات أعمال دبي يصدر تقريراً يناقش آفاق وفرص وتحديات قطاع الخدمات القانونية

دبي مول يُحسّن تجربة زوّاره بنظام دفع جديد لمواقف المركبات بالتعاون مع سالك

آخر الأخبار
مدبولي: وقف قطع الكهرباء بصورة تامة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل رئيس الوزراء: مليار و180 مليون دولار سيتم تخصيصها لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف بروتوكول تعاون بين إنيرچيا للصناعات وبهية البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" يوقع مذكرة تفاهم مع“SAS Institute ”  لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامع... لكزس تطلق طراز جديد من سيارتها الكهربائية RZ 2024 أمن تكنولوجيا الفيديو: المخاطر والحلول رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة بالتعاون مع جايكا وزير التنمية يتابع اختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات للسفر لدولة الصين مدبولي: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة الكهرباء نظام كوبرنيتس يسهل إدارة وتشغيل التطبيقات في بيئات الحوسبة السحابية والبيئات المحلية New Dubai Dh30 Billion Rainwater Drainage System بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء ماستركارد تتعاون مع urpay لتوفير خدمات دفع آمنة ومريحة عبر الحدود مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,34% بختام تعاملات اليوم الثلاثاء مدبولي يعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء كونكت تُغلق جولتها الأولى تمويل بقيمة 8 ملايين دولار لإطلاق منصتها في الأسواق بنك مصر يستكمل دعمه لرواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر" مسرع وتيرة نمو الشركات الناش... المصرية للاتصالات وجهاز تنمية المشروعات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال