الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أرباح “إعمار” العقارية تنخفض 7.4 % في الربع الثاني

انخفضت أرباح شركة إعمار العقارية، أكبر مطور عقاري مدرج في دبي، 7.4 بالمئة في الربع الثاني من العام مع استمرار تراجع سوق العقارات في المركز المالي بالشرق الأوسط.
وتراجعت سوق العقارات السكنية في دبي التي تشهد فائضا في المعروض بمقدار الربع على الأقل منذ منتصف عام 2014 ولم تبد مؤشرا على التعافي.
وحققت إعمار أرباحا صافية تبلغ 1.37 مليار درهم (373 مليون دولار) في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران وفقا لحسابات رويترز استنادا إلى بيان للبورصة أصدرته الشركة اليوم الأحد مقارنة بتحقيقها 1.48 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2018.
وقدرت إي.إف.جي هيرميس أن إعمار ستجني ربحا صافيا يبلغ 1.55 مليار درهم.
وأشارت حسابات رويترز إلى أن إيرادات الربع الثاني انكمشت 3.6 بالمئة إلى 5.68 مليار درهم.
وقالت إعمار العقارية، التي تولت مشروع برج خليفة أعلى برج في العالم، إن أرباحها النصف سنوية انخفضت أربعة بالمئة إلى 3.1 مليار درهم كما تراجعت الإيرادات النصف سنوية أربعة بالمئة إلى 11.57 مليار درهم.
وارتفعت المبيعات النصف سنوية 52 بالمئة إلى 9.4 مليار درهم.
ولم توضح إعمار طبيعة هذه المبيعات لكن أعمال الشركة تتعلق إلى حد بعيد بمبيعات العقارات السكنية.
وبلغت القيمة الإجمالية لمشاريع إعمار المعدة للبيع 49.2 مليار درهم حتى 30 يونيو حزيران وقالت الشركة إنه سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة.

أخبار ذات صلة

شركة “صحة” تعلن عن استضافة مؤتمر “أفضل ما في أسكو الإمارات 2024”

مجموعة إعمار للضيافة تفتتح مركز اللياقة البدنية في يو الجديد

شركة أمنيات تعلن عن إطلاق “مجموعة أمنيات” لقيادة المشروعات الجديدة

صحيفة “الاقتصادية”: موقع مطوّر، محتوى رقمي جديد، رؤى شاملة لتغطية قطاع المال والأعمال

تراجع الصادرات البترولية للسعودية في أبريل.. تفاصيل

الإعلان عن إدراج شركة نيوجن في تقرير دليل سوق جارتنر 2024 لحلول إدارة المنح الحكومية والمحلية

سمانا للتطوير العقاري في دبي تطلق مشروع “آيفي جاردنز 2” المقاوم للمناخ بقيمة 855 مليون درهم في دبي لاند

شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية

آخر الأخبار
البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" يوقع مذكرة تفاهم مع“SAS Institute ”  لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامع... لكزس تطلق طراز جديد من سيارتها الكهربائية RZ 2024 أمن تكنولوجيا الفيديو: المخاطر والحلول رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة بالتعاون مع جايكا وزير التنمية يتابع اختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات للسفر لدولة الصين مدبولي: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة الكهرباء نظام كوبرنيتس يسهل إدارة وتشغيل التطبيقات في بيئات الحوسبة السحابية والبيئات المحلية New Dubai Dh30 Billion Rainwater Drainage System بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء ماستركارد تتعاون مع urpay لتوفير خدمات دفع آمنة ومريحة عبر الحدود مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 0,34% بختام تعاملات اليوم الثلاثاء مدبولي يعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال مصرف أبوظبي الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء كونكت تُغلق جولتها الأولى تمويل بقيمة 8 ملايين دولار لإطلاق منصتها في الأسواق بنك مصر يستكمل دعمه لرواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر" مسرع وتيرة نمو الشركات الناش... المصرية للاتصالات وجهاز تنمية المشروعات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال "أمازون مصر تعلن عن موعد موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" الأحد المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية