الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤسسة التضامن للتمويل تحصل على تسهيل ائتماني من البنك العربي الأفريقي الدولي بقيمة 200 مليون جنيه

 

أعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، الاتفاق مع البنك العربي الأفريقي الدولي، على تجديد اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 200 مليون جنيه، وذلك بهدف توفير التمويل اللازم لصاحبات المشروعات متناهية الصغر بمختلف محافظات الجمهورية.
جدير بالذكر أن الاتفاق يأتي في إطار حرص مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك العربي الأفريقي الدولي، على تعزيز دور قطاع المشروعات متناهية الصغر في التنمية الاقتصادية، بما يسهم في القضاء على البطالة عن طريق خلق فرص العمل، الأمر الذي ينعكس علي زيادة حجم الناتج القومي، وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.
وأعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزاز المؤسسة بالتعاون المثمر مع البنك العربي الأفريقي الدولي كونه أحد أكبر البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، والداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي يمثل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة الراهنة.
وقالت ذو الفقار، إن التسهيل الائتماني سوف يسهم في تنفيذ خطة مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من العملاء في مختلف محافظات الجمهورية وإتاحة التمويلات متناهية الصغر لأنشطة ومشروعات السيدات بمختلف أنواعها، من أجل توسيع مظلة الشمول المالي، وتحقيق هدف التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية.
ومن جانبها، أوضحت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أن المؤسسة ستقوم بإعادة توجيه تلك التمويلات، لصالح السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية المتنوعة والتي تشمل منتجات “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي وتمويل فرصة”، بجانب الحلول والخدمات غير المالية.
وأشارت ريهام فاروق، إلى أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 8 بنوك حكومية وخاصة عاملة في القطاع المصرفي المصري، منوهة إلى أن نشاط التمويل متناهي الصغر يساهم في خلق العديد من فرص العمل، كما يعزز النمو الاقتصادي المستدام، بما يدعم الاقتصاد المصري ويتماشى مع رؤية مصر 2030.

أخبار ذات صلة

جائزة “إبداع” تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة

شركة ناشئة من لاتفيا تفوز بتحدي “سوبر نوفا” بنسخته الثانية

رواد أعمال إماراتيون يسجلون مشاركة ناجحة في معرض “الإمارات للعطور والعود”

مؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال

منى ذو الفقار: صناعة التمويل متناهي الصغر تنمو بـ 19% لتتجاوز 93 مليار جنيه

إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة

GoDaddy تطلق خدمة WordPress Hosting المدعومة بالذكاء الاصطناعي لرواد الأعمال المصريين

مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا تعلن عن أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية لدورتها لعام 2024

آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب يكسر حاجز 2700 دولار مع تسريع البنوك المركزية لدورات التيسير النقدي تعرف على الخطوات والأوراق اللازمة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي أفضل عروض شهادات البنك الأهلي الدولارية لعام 2024 أسعار مواد البناء ترتفع: تعرف على أحدث التغيرات سعر الذهب في مصر يرتفع من جديد..بكام عيار21 السيسي: مصر تنتهج المسار الأفضل للنفاذ إلى الأسواق الواعدة بالقارة الأفريقية سبرودل تعلن انضمامها لحملة "اصنع في الإمارات" وتكشف تفاصيل عملياتها ومزاياها وزير الصحة يعلن أهم الجلسات الحوارية بالنسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة وزير الاستثمار يلتقى رئيس وكالة التجارة الخارجية البلجيكية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثم... بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية نائب وزير السياحة والآثار تشارك كضيف شرف في فعالية الترويج السياحي لدولة الهند وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والإشغالات بمدن السادات و6 أكتوبر والشروق "سيني جونة للمواهب الناشئة" يعلن إطلاق برنامج "المواهب الصاعدة" رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار برج العرب الدولي كيفية التصالح في مخالفات البناء 2024.. حلول سريعة وفعالة المغني الإسباني نينو فارجاس ينبهر بجمال شاون ويحتفي بالضيافة المغربية خلال تصوير كليبه الجديد كل ما تريد معرفته عن قانون البناء الموحد الجديد 2024 رشا عبد العال:وضع حد أقصى لغرامات التأخير بحيث لا يجاوز 100%من أصـــل الضريبة وزير الصحة يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي وزيرة التضامن تتلقى تقريراً عن فعاليات حملة الهلال الأحمر المصري ووحدات التضامن الاجتماعي