الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نصائح لفقدان الوزن بدون مخاطر

 

يشتكي العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة ووجد الكثير من الوزن الزائد، فإذا كنت من ضمن هؤلاء، يمكنك إتباع عدة طرق صحية يمكن اتباعها لفقدان الوزن بشكل فعال. إليك بعض الأساليب الأكثر شيوعًا، بحسب ما نشره موقع هيلثي.

 

تحكم في حجم الوجبات واستخدم أطباق وأكواب أصغر الحجم للمساعدة على التحكم في كمية الطعام التي تتناولها.

 

تناول وجبات صغيرة ومتكررة: يفضل تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة وثقيلة. هذا يساعد في زيادة معدل الأيض والسيطرة على الشهية.

 

ممارسة النشاط البدني: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي أو الجري أو ركوب الدراجة الهوائية أو رياضة القوة. يساعد التمرين البدني على حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات.

 

تقليل الدهون المشبعة والسكريات المضافة: حاول تقليل تناول الأطعمة العالية بالدهون المشبعة والسكريات المضافة مثل الحلويات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

 

شرب الماء: حافظ على ترطيب جسمك بشرب كمية كافية من الماء يوميًا، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر السكرية.

 

النوم الجيد: حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد، حيث إن قلة النوم يمكن أن تؤثر على هرمونات الشهية وتزيد من الرغبة في تناول الطعام.

 

التحكم في التوتر: حاول التعامل بفعالية مع التوتر والضغوط اليومية من خلال تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، واليوغا، والتمارين التنفسية.

 

هذه الطرق تعتبر أساسية لفقدان الوزن بشكل صحي وفعال، يجب أن يكون الهدف هو التوازن بين النظام الغذائي الصحي والنشاط البدني لتحقيق فقدان الوزن المستدام، قبل بدء أي برنامج رياضة أو نظام غذائي جديد، يُفضل استشارة أخصائي تغذية أو طبيب للحصول على توجيهات شخصية وملائمة لظروفك الصحية واحتياجاتك الفردية.

 

التغذية المتوازنة: اتباع نظام غذائي متوازن ومناسب يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية. يُنصح بتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات النباتية والحيوانية بكميات مناسبة. قلل من تناول الأطعمة العالية بالدهون المشبعة والسكريات المضافة.

أخبار ذات صلة

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالثوية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

ماذا يحدث للحامل عند تناول حلوى المولد؟

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بتليف الكبد

مضاعفات خطيرة تصيب مرضى الالتهاب الرئوي

أعراض الصداع النصفى

فوائد فير متوقعة لتناول البرتقال

آخر الأخبار
كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي