الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فنادق ومنتجعات “فور سيزونز” تعلن عن تاريخ افتتاح فندق “فور سيزونز” الرباط بقصر البحر

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات “فور سيزونز”، عن افتتاح فندق “فور سيزونز” الرباط بقصر البحر، وذلك يوم فاتح أكتوبر 2024. ويجمع هذا القصر الفاخر المتواجد في قلب مدينة الرباط المغربية، بين أناقة إقامة ملكية تعود إلى القرن الثامن عشر، وحدائق غنّاء، ليشكل واحة حقيقية تطل على شاطئ المحيط الأطلسي في مدينة الأنوار.

وبوصفه منتجعا مثاليا لكل من رحلات الأعمال والعطل، يقدم فندق “فور سيزونز” الرباط بقصر البحر، مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، تتضمن 200 غرفة وجناح، معظمها يتوفّر على شرفة تطل على المحيط. وتتوفّر بعض الأجنحة على شرفة علوية أو مسبح.

فيما تتميز الأجنحة الفاخرة بجناح “رياض السلطان” الفخم، الذي يقع في الإقامة التاريخية للسلطان التي بنيت في عام 1792، والتي تم ترميمها وتوسيعها بالكامل. ويمتد هذا الجناح المكون من ثلاث غرف نوم على طابقين، ويغطي ما يقرب من 1000 متر مربع من الديكورات الداخلية الرائعة، كما يتوفّر على شرفة خاصة به مع مسبح.

“الرباط مدينة قد حان وقتها”، يقول المدير العام للفندق، غريغوري فيو، مضيفا أن “فندق “فور سيزونز” يكشف عن عصر جديد من الفخامة والجاذبية، مستندًا إلى سمعته في تقديم خدمة متميزة بطابع أصيل. فريقنا يتطلع إلى تقديم الفندق للزوار واستقبال سكان المدينة وزوارها في مكان عائلي تم تطويره بعناية.”

يعتبر موقع الفندق استراتيجيا للغاية. فهو يقع على بعد دقائق قليلة من قصبة الأوداية والمدينة العتيقة، وبالقرب من أهم فضاءات الأعمال في العاصمة. كما يقع الفندق على بعد 30 دقيقة عن مطار الرباط-سلا، وعلى مسافة ساعة و30 دقيقة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ولا تفصله سوى خمس دقائق عن محطتي القطار الرئيسيتين في الرباط، واللتين تقدمان خدمة شبكة القطارات فائقة السرعة في المغرب، التي تربط مدينة الرباط بمدينة الدار البيضاء في 45 دقيقة فقط، وتصل مدينة الرباط بمدينة طنجة في ساعة و20 دقيقة.

وجهة تاريخية ساحرة

يُعد افتتاح فندق “فور سيزونز” بداية فصل جديد بالنسبة لقصر البحر التاريخي، الذي يعتبر منتجعًا حضريًا رائعًا يطل على الساحل الأطلسي في الرباط.

ففي القرن الثامن عشر، كان هذا القصر يُستخدم كإقامة صيفية للسلطان مولاي سليمان، قبل أن يتم تحويله لاحقًا إلى مستشفى عسكري.

اليوم، يستعيد هذا الموقع سحره التاريخي مع افتتاح فندق “فور سيزونز”، بفضل تفاني الشركاء المالكين من الإمارات العربية المتحدة. ويمتد الموقع على مساحة خمسة هكتارات مقابلة لشاطئ البحر، ويضم إجمالاً أحد عشر مبنى – خمس بنايات جديدة وست بنايات تاريخية – تمزج بين التفاصيل التاريخية الأصيلة والتصميم الحديث. لذا فالعائلات المرتبطة بهذا الموقع، والتي تعرف تاريخه، ستُذهل من الطريقة التي تم إحياؤه بها.

يقول بيل أوريغان، الرئيس التنفيذي لمدن للضيافة: “نحن متحمسون للمشاركة في تطوير هذا القصر المطل على المحيط والذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ليصبح أحد فنادق فورسيزونز”. “في إطار آلتزامنا المشترك بالابتكار والتميز، نحن فخورون برؤية فندق فور سيزونز الرباط بقصر البحر في المغرب، والذي من المؤكد أنه سيثير اهتمامًا واسعا وسيشكل مسرح تجارب ضيافة فاخرة لا تُنسى.”

وأكد صاحب المعالي، جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس شركة مدن هولدينغ: «نحن سعداء بالافتتاح القادم لفندق فورسيزونز الرباط بقصر البحر». «الرباط، بموروثها التاريخي و الثقافي الغني، تُعَد ملاذًا للمسافرين الباحثين عن تجربة أصيلة لا مثيل لها، و هي في طور التحول إلى وجهة سياحية من الدرجة الأولى. نحن فخورون بالمساهمة في نمو وتطور هذه المدينة الرائعة. والمغرب، المعروف بمناظره الطبيعية الخلابة وكرم ضيافته، يواصل أسر قلوب السياح من جميع أنحاء العالم.»

قبالة المحيط.. الراحة على مرمى حجر

يقدم فندق “فور سيزونز” الرباط بقصر البحر، مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، تتضمن 200 غرفة وجناح، معظمها يتوفّر على شرفة تطل على المحيط. وتتوفّر بعض الأجنحة على شرفة علوية أو مسبح.

فيما تتميز الأجنحة الفاخرة بجناح “رياض السلطان” الفخم، الذي يقع في الإقامة التاريخية للسلطان التي بنيت في عام 1792، والتي تم ترميمها وتوسيعها بالكامل. ويمتد هذا الجناح المكون من ثلاث غرف نوم على طابقين، ويغطي ما يقرب من 1000 متر مربع من الديكورات الداخلية الرائعة، كما يتوفّر على شرفة خاصة به مع مسبح.

وجهة مطاعم فريدة في الرباط

مع مجموعة مطاعم مكونة من سبعة مطاعم، من المتوقع أن تحول فندق “فور سيزونز” الرباط بقصر البحر، لمكان اجتماعي نابض بالحياة، سواء للمقيمين في المدينة أو زوارها.

وتشمل التجارب الثلاثة المميزة كلا من مطعم “براسري ماري”، وهو عبارة عن بيسترو يقدم المأكولات الفرنسية، ومطعم “فيرديلو” الذي سيفتتح أبوابه يوم فاتح نوفمبر، ويقدم مأكولات متوسطية وإيطالية حصرية، ومطعم “فلام” الذي يتميز بشرفته الفخمة المطلة على المسابح، والمتخصص في تقديم أطباق خاصة من أربع مطابخ عالمية.

أما بالنسبة لجلسات الشاي بعد الظهر، فهناك “نورا لوبي لاونج”، بينما يقدم “بار أتلانتيك” مستجدات عالمية في تحضير الكوكتيلات على يد فريق مكوّن من خبراء المزج المبدعين. و بتواجده في أقدم مبنى داخل القصر، يوفر “ليلى لاونج” إطارًا فريدًا للاحتفالات، معززًا بعروض موسيقية.

الاسترخاء والترفيه بنمط المنتجعات السياحية

بصفته منتجعا سياحيا واقعا في قلب المدينة، يقدم فندق “فور سيزونز” الرباط، بقصر البحر، العديد من الخدمات التي تلبي رغبات واحتياجات الضيوف.

ويعتبر المنتجع الصحي في فندق “فور سيزونز”، ملاذا للرفاهية، لما يوفره من إطلالة خلابة على المحيط، وتوفّره على عشر غرف مساج خاصة، وحمام مغربي تقليدي، وصالون تجميل، ومسبح داخلي مزوّد بمياه مالحة.

ويتوفّر الفندق على مسبحين خارجيين؛ أحدهما على طراز المنتجع، والآخر مسبح مع إطلالة على المحيط. ويقع المسبحان معا وسط حدائق خضراء.

كما يمكن للضيوف ممارسة التمارين في الصالة الرياضية المفتوحة أمامهم على مدار 24 ساعة، مع شرفة خارجية مخصصة لحصص اليوغا.

أما الأطفال، فقد تم تجهيز نادٍ للأطفال ببرنامج أنشطة ترفيهية لضمان راحتهم واستمتاعهم.

الاجتماعات والفعاليات رفيعة المستوى

بمساحة قدرها 1727 متر مربع (24529 قدم مربع) تشمل كلا من المساحات الداخلية والخارجية، من المتوقع أن يصبح مركز المؤتمرات العنوان المفضل في الرباط للاجتماعات والتظاهرات.

يمكن لقاعة الاحتفالات الملكية، وهي مساحة خالية من الأعمدة ممتدة على 1021 متر مربع، أن تستوعب حتى 1000 شخص، وتتوفر على شرفة خارجية كبيرة.

كما يتوفّر مركز المؤتمرات على قاعة احتفالات اصغر، وسبع قاعات اجتماعات، وشرفة في الهواء الطلق مع إطلالة على المحيط الأطلسي، لاستضافة الفعاليات تحت أشعة شمس النهار، وحفلات الاستقبال تحت ضوء النجوم خلال الليل.

وتصبح حفلات الزفاف الأكثر رومانسية جزءا من الواقع في بيئة تتميز بجمالها الآسر، مع بعض اللمسات المدروسة، مثل صالون خاص مجاور لقاعة الاحتفالات، وخدمات التجميل المقدّمة في عين المكان، والعديد من المواقع المثالية للتصوير الفوتوغرافي.

ويتم الحرص على إتقان كل تفصيل على يد الفريق المتمرس من منظمي الفعاليات وأخصائيي تقديم الطعام في “فور سيزونز”، مما يوفر قائمة طعام دولية وخدمة لا تشوبها شائبة، لكل زائر.

للاحتفال بافتتاحه الرسمي في فاتح أكتوبر 2024، يقدم فندق “فور سيزونز” الرباط بقصر البحر، عرض افتتاح خاص يتضمن خصمًا بنسبة % 15 على السعر العادي للغرفة.

أخبار ذات صلة

الثانوية العامة

دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس

مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا

فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة

شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري

فعاليات ثقافية وعروض مسرحية وشعبية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي بالمدينة المنورة

وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات “القابضة للسياحة والفنادق”

مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب

مركز الفاروق في دبي يعرف الطلاب بالسيرة النبوية

الداخلية: القبض على 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه

آخر الأخبار
تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024